الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:14 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة من لقاء مديرية الثورة

المؤتمرنت -
الزوكا:سيظل المؤتمر حاملا لراية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والسلام
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفاؤه في مديرية الثورة اليوم الثلاثاء بحضور الامين العام المساعد للمؤتمر الاستاذ ياسر العواضي و عدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي .

وفي اللقاء الحاشد والكبير الذي بدأ بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية ،وظل الحاضرون يرددون خلاله شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن...نفديك ياصنعاء نفديك ياعدن )، حيا الامين العام قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه الصامدة والمناضلة في مديرية الثورة ،وقال: أسمحوا لي في بداية هذا اللقاء أن أنقل إليكم تحيات الزعيم الرمز المناضل علي عبد الله صالح الرئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام ، شاكرين لكم جهودكم شاكرين لكم تفاعلكم شاكرين لكم مواقفكم الشجاعة والصلبة التي أثبتموها في خلال مراحل مسيرة المؤتمر الشعبي العام الظافرة خلال الفترات الماضية كما أثبتم صلابة في خلال المراحل المختلفة.

وأضاف الزوكا : واليوم تجسدون تلك المواقف بل وتجسدونها أفضل تجسيد اليوم وأنتم تلتفون حول حزبكم ، حزبكم الرائد حزب الوسطية والاعتدال أنه حزب المؤتمر الشعبي العام حزب الوطن ، حزب الوسطية والاعتدال حزب الوطن حزب الحوار حزب السلام حزب حزب الدولة حزب التنمية حزب البناء ، فكما عهدتم حزبكم الرائد منذ تأسيسه حتى اليوم سيظل يواصل مسيرة نضاله السلمي وسنظل نواصل مسيرتنا السلمية داخل الوطن وسنظل نواصل مسيرتنا ضد العدوان الغاشم على وطنا في مختلف الجبهات ..

وتابع الامين العام: نحن اليوم في مديرية الثورة فالكل يعرف ماذا تعني لنا الثورة ، إنها ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة وثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة فسيظل المؤتمر الشعبي العام حاملا راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والسلام ، فلن نتخلى عن ثوابتنا الوطنية وفي مقدمتها وحدة الثاني والعشرين من مايو.

وقال الزوكا: إنني ومن خلالكم المتواجدين في هذه القاعة من قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وأنصاره أتوجه إلى كل قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام وإلى كل جماهير شعبنا بالشكر والعرفان والتقدير على مواقفهم البطولية الشجاعة في التصدي للعدوان الهمجي الغاشم على أرضنا وعلى شعبنا ، مؤكدين لكم أننا سنسير على نفس النهج وسنسير على نفس الخطى وسنسير على نفس السياسية التي رسمها لنا ابن اليمن البار الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام،لا يسعني إلا أن أحييكم وأشكركم وأتمنى لكم التوفيق والنجاح.

وكان الدكتور عصام القائفي الامين العام للمجلس المحلي القى كلمة ترحيبية رحب فيها بقيادات المؤتمر والتحالف التي حضرت اللقاء وقال ان هذا اللقاء يأتي بالتزامن مع مرور عام من العدوان الظالم على بلادنا ومن خلاله نرسل لشعوب العالم الحر اننا هنا واقفون بحزم وثبات في مجابهة العدوان غير المبرر شرعا وقانونا،وفي نفس الوقت نبعث برسالة الى جميع ساسة وقادة العالم بأننا دعاة سلام بما حفظ كرامة وسيادة ووحدة اراضينا .

وأضاف القائفي: ان الواجب علينا في ظل استمرار هذا العدوان هو الوقوف صفا واحدا والعمل على المستوى الخارجي بما يكفل ايصال الحقائق لجميع شعوب العالم .

وأشاد القائفي بصمود واستبسال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان رغم فارق الامكانيات ،مختتما بالقول: ونعاهد الله اننا سنظل صمام امان لهذا البلد العظيم ولقيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بزعيمنا القائد علي عبدالله صالح .

من جانبه القى الشيخ فيضي حميد المروني كلمة باسم قيادة فرع المؤتمر بمديرية الثورة رحب فيها بقيادة المؤتمر في هذا اللقاء الموسع بمديرية الثورة الباسلة التي تثبت كل يوم وفاءها وإخلاصها للوطن وللمؤتمر الشعبي العام رغم الاحداث التي مرت خلال الفترات السابقة .

وقال المروني: ان وطننا يمر بمرحلة صعبة من تاريخه فقد تكالب علينا اعداء الحياة الانسانية شنوا عدوانا بغيضا وجبانا وحاقد على يمن الايمان والحكمة بدون مبرر استهدف كل شيء الاطفال والنساء والمقدرات منذ عام كامل ،ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بفرض حصار خانق على هذا الشعب في متطلبات حياته .

وأضاف المروني: لكن هذا الشعب العظيم وفي المقدمة اعضاء وأنصار المؤتمر وكل القوى الوطنية الشريفة ثبتوا وصمدوا صمود الجبال امام هذا العدوان وليس هذا بغريب على المؤتمريين الذين اثبتوا في مختلف المراحل انهم رجال الوطن ورجال التنمية والثوابت الوطنية والتضحية والوفاء والصمود .

وقال القيادي المؤتمري: لقد تكالب اعداء الداخل من الخونة والعملاء والمرتزقة ممن باعوا ضمائرهم وأخلاقهم ووطنهم وأعداء الخارج الذين اظهروا مدى حقدهم على هذا الشعب العظيم في ظل صمت مخزي وتخاذل من العالم بأسره حيال الجرائم التي يرتكبها العدوان ولكن هذا الشعب العظيم لم يخش طائراتهم ولا مدافعهم ولا بوارجهم وظل صامدا منذ عام واظهر قوته وبسالته في التصدي لهذا العدوان ومن هنا نحيي ونشكر كل ابطال القوات المسلحة واللجان الشعبية على بطولاتهم وتضحياتهم ولهم كل المحبة والتقدير والشكر .

واختتم المروني كلمته بالقول: احيي ابناء مديرية الثورة على تفاعلهم ومواقفهم في مختلف المراحل والذين اثتبوا وفاءهم لحزبنا العظيم المؤتمر الشعبي العام حزب العطاء والبذل والتنمية والصمود ومن هنا نعلن اننا سنظل جميعا اوفياء مع تنظيمنا الرائد وقيادته الصامدة ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام ونجدد العهد والوفاء والصمود للوطن .

هذا وقام عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر عمار المصري بتقديم درع الوفاء والصمود للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام عن قيادة وأعضاء المؤتمر والتحالف بمديرية الثورة تسلمه الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا .

كما القيت في اللقاء قصيدة شعرية القاها الشيخ محمد بن احمد الروحاني .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024