المؤتمر نت -

الخميس, 27-يونيو-2024
المؤتمرنت -
كندة علوش تكشف عن إصابتها بالسرطان
كشفت الفنانة السورية الشهيرة كندة علوش، لأول مرة، عن إصابتها بسرطان الثدي، وذلك بعد أن تلقت تعليقات سلبية من الجمهور خلال الفترة الماضية بشأن تغييرات طرأت على وزنها وشكلها.

في مقابلة خاصة مع الإعلامية منى الشاذلي على قناتها على “يوتيوب”، تحدثت كندة علوش عن تجربتها مع المرض ورحلة العلاج التي استمرت لمدة عام ونصف. شرحت كندة تفاصيل تساقط شعرها نتيجة العلاج الكيماوي، وكيف تعاملت مع المرض، وكذلك مخاوفها على عائلتها.

كما أوضحت كندة رحلتها في إنجاب طفلها “كريم”، حيث اضطرت إلى وضعه في وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة لأنه ولد مبكراً. بعد تسعة أشهر من الرضاعة، شعرت كندة بآلام شديدة، وبعد إجراء الفحوصات، تم تشخيصها بسرطان الثدي. رغم تلقيها خبر وجود أكثر من ورم خبيث، تمالكت نفسها وقررت مواجهة المرض بشجاعة، رغم أن جدها وخالها توفيا بأمراض خبيثة أيضاً.

كندة علوش، المولودة في 27 مارس/آذار 1982 في مدينة حماة، تنحدر من عائلة تتكون من أب طبيب وأم مهندسة. درست الأدب الفرنسي في الجامعة قبل أن تنتقل لدراسة النقد المسرحي وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق. قدمت العديد من الأعمال الفنية البارزة في سوريا مثل “أشواك ناعمة”، “نزار قباني”، و”مطلوب رجال”، بالإضافة إلى أعمالها في مصر مثل “دلع بنات” و”حجر جهنم”.

الفنانة السورية لا تزال تخضع للعلاج الكيماوي والإشعاعي، وتستعد للجراحة ضمن رحلة علاج طويلة وصعبة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 02-يوليو-2024 الساعة: 08:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/175454.htm