الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:21 م - آخر تحديث: 04:41 م (41: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شيع الوسط الثقافي والفني اليمني اليوم بصنعاء جثمان الفنان القدير عبد الكريم الأشموري إلى مثواه الأخير بمقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في جامع الصالح عقب صلاة الجمعة ، في موكب جنائزي تقدمه وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل ورئيس الوحدة التنفيذية لإغاثة النازحين احمد الكحلاني وعدد من المسؤولين واصدقاء ومحبي الفنان الكبير عبدالكريم الاشموري .

المؤتمرنت -
تشييع فقيد اليمن الفنان الكبير عبد الكريم الأشموري
شيع الوسط الثقافي والفني اليمني اليوم بصنعاء جثمان الفنان القدير عبد الكريم الأشموري إلى مثواه الأخير بمقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في جامع الصالح عقب صلاة الجمعة ، في موكب جنائزي تقدمه وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل ورئيس الوحدة التنفيذية لإغاثة النازحين احمد الكحلاني وعدد من المسؤولين واصدقاء ومحبي الفنان الكبير عبدالكريم الاشموري .

وقد عبر المشيعون عن حزنهم واساهم العميق لفقدانهم علماً من اعلام الفن والثقافة اليمنية وواحداً من المع نجوم الدراما استطاع من خلال اعماله التلفزيونية والمسرحية ان يصور الواقع اليمني في قالب كوميدي هادف عالج فيه عدد من القضايا الاجتماعية و اوصل رسالة الفن كما يجب.

هذا ويعتبر الفنان الكبير الراحل عبدالكريم الاشموري احد الفنانين القلائل الذين استطاعوا خلال مشوارهم الفني شد انتباه الناس اليهم عن طريق الاداء المتميز وتقمص الشخصيات التي تتناسب معهم و اختيار المواضيع التي تمس المواطن وتعالج قضاياه.

وكانت وزارة الثقافة ونقابة الفناننين للمهن التمثيلية نعت الفنان اليمني الكبير عبد الكريم الاشموري عن عمر ناهز 44 عاما قضى معظمه في خدمة الوطن في المجال الفني كاتبا ومؤلفا وممثلا ومسرحيا متميزا اثرى الساحة الفنية بالعديد من الاعمال التي شكلت محطات هامة في مسيرة العمل الفني الدرامي اليمني.

ونعي الوسط الثقافي والفني للشعب اليمني الفنان الكبير عبد الكريم الاشموري الذي وافته المنية يوم أمس الخميس بعد تجربه حافلة بالعطاء الفني برز خلالها الفنان الأشموري واحدا من اهم وجوه الدراما اليمنية واهم من كتب لها وعمل فيها واثرى نتاجاتها وكان اخر اعماله مسلسل "عيني عينك " لهذا العام في الفضائية اليمنية.

وقد عبر العديد من الفنانين و المخرجين اليمنيين عن حزنهم الشديد لوفاة الفنان الراحل مؤكدين صعوبة ملء الفراغ الذي تركه الفنان الأشموري، مؤكدين ان الوسط الفني خسر أحد ابرز وجوه الدراما اليمنية.

والفنان عبد الكريم الاشموري من مواليد 1968 م وأب لولدين وبنت حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال،التحق بالمسرح عام 1984 م حيث عمل مدير إنتاج
بالمؤسسة العامة للسينما والمسرح،وكان رئيس للجنة الرقابة والتفتيش بنقابة الفنانين اليمنيين وكذا رئيس منتدى الفنانين اليمنيين لمساندة قضايا الطفولة ، له العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية والتي كان من أهمها مسلسل "ناشر وطشه"و ألثأر و"الوصية " و"كيني مينى"بأجزائه الثلاثة و"عيني عينك"، بالإضافة إلى الفيلم الروائي " الرهان الخاسر" ومسلسل تلفزيوني"عبر العصور" والمسلسل التوعوي "حياتنا" ومسلسل "مننا فينا" ومشاركات فنية عربية في المسلسل اليمني السوري "سيف بن ذي يزن والمسلسل اليمني السعودي " خطوات على الحبال والعديد من الأعمال المسرحية.

كما كان الفنان عبد الكريم الاشموري كاتباً ومؤلفاً للعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية، شارك في مهرجان بغداد المسرحي عام 1988 م ومهرجان القاهرة المسرح التجريبي عام 1990 م ومهرجان السينما بالهند عام 2005م وغيرها من المهرجانات كما تم تكريمه في العديد من الفعاليات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024