الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:47 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - قام وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم بزيارة للقطاع النفطي 10 بمحافظة حضرموت تفقد خلالها سير العمل في مشروع الطاقة الكهربائية الاسعافي الذي وجه به الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتعرف الوزير هشام شرف على مكونات المشروع البالغ قدرته

المؤتمرنت -
حضرموت : وزير النفط يتفقد سير العمل بمشروع الطاقة الإسعافي
قام وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم بزيارة للقطاع النفطي 10 بمحافظة حضرموت تفقد خلالها سير العمل في مشروع الطاقة الكهربائية الاسعافي الذي وجه به الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتعرف الوزير هشام شرف على مكونات المشروع البالغ قدرته 15 ميجاوات ويشمل اربعة توربينات تعمل على توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز لتلبية احتياجات مناطق وادي حضرموت من الطاقة الكهربائية بتمويل من الحكومة بالتنسيق مع شركة توتال يمن للاستكشاف والانتاج.

واكد وزير النفط والمعادن ان هذه القدرة التوليدية البالغة 15 ميجاوات التي تم اضافتها الى 25 ميجاوات السابقة بتمويل من الحكومة بالتنسيق مع شركة توتال تأتي بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لتوفير الطاقة الكهربائية لمناطق وادي حضرموت خلال فصل الصيف وذلك في اطار الاعداد لبناء محطة كهرباء جديدة بقدرة 50 الى 80 ميجاوات باستخدام بالغاز خلال الفترة القادمة.

كما اكد اهتمام وزارة النفط والمعادن بتقديم كافة التسهيلات لشركة توتال بهدف انجاز المحطة الجديدة بحيث تكون جاهزة خلال الصيف من العام 2013م وذلك تأكيدا لتوجهات الحكومة في تعزيز الطاقة الكهربائية في هذه المناطق باستخدام الغاز.

وتفقد وزير النفط والمعادن سير الاعمال الانشائية في محطة توليد الطاقة الكهربائية بالقطاع 10 الخاصة بشركة توتال والتي تبلغ قدرتها التوليدية 40 ميجاوات قابلة للزيادة والتي من المقرر افتتاحها نهاية العام الجاري.

واستمع من العاملين في المحطة الى شرح حول مكونات المحطة والتي ستعمل على تلبية احتياجات شركة توتال والمنشآت النفطية في القطاع 10 من الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز.

وخلال الزيارة ناقش وزير النفط والمعادن في الاجتماع الذي ضم مدير عام شركة توتال يمن للاستكشاف والانتاج حاتم نسيبة ووكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم الجوانب المتعلقة بسير العمل في الشركة وخططها المتعلقة بأنشطتها النفطية وفي مجال توليد الطاقة الكهربائية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد رافق وزير النفط مدير مكتب النفط والمعادن في وادي حضرموت جمعان بارباع وعدد من القيادات العسكرية والامنية والسلطة المحلية بوادي حضرموت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024