الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:33 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وفد تجاري يمني يشارك في معرض الغذاء والمشروبات في أمريكا
يتوجه وفد من كبار رجال الاعمال اليمنيين إلى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في معرض الغذاء والمشروبات بمدينة ميامي الامريكية خلال الفترة من 24 – 25 سبتمبر الجاري.
وقال رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس أنها المرة الاولى التي يشارك فيها القطاع الخاص بوفد بهذا المستوى في معرض داخل الولايات المتحدة الامريكية، موضحا بأن المشاركة تمثل فرصة لخلق علاقة تجارية بين الشركات اليمنية والشركات الامريكية، وتزيد من فرص استقطاب المستثمرين الامريكيين إلى اليمن.
وأوضح الكبوس في حفل نظمته سفارة الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء للوفد المشارك أنه خلال المؤتمر سيتم ولاول مرة المشارك في المعرض لتسويق " البن والشاي اليمني ". وأنه يحظي بقبول لدى الامريكين والجالية اليمنية الكبيرة المتواجدة هناك.
من جانبه قال سفير الولايات المتحدة الاميريكية جيرالد فيرستاين أن مشاركة الوفد التجاري اليمني يعد تطور ملموس للتقريب بين الجانب الامريكي والجانب اليمني في المجال التجاري، معتبرا استقطاب رجال أعمال للاستثمار في اليمن خلال المرحلة المقبلة يعد أولوية بالنسبة للسفارة.
وأوضح فيرستاين أن هذا الوفد يعد ثاني وفد تجاري يزور الولايات المتحدة الامريكية منذ 25 عاما، مشيرا إلى جهود السفارة في تعزيز مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وأن السفارة تنسق حاليا لزيارات أخرى لاسيما للقطاع الخاص المعني بالاستثمار في قطاع الطاقة.
وأشار نائب رئيس الغرفة التجارية بالامانة محمد صلاح إلى التنسيق لعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع مصنعيين امريكين ومصدرين للمنتجات الغذائية والمشروبات، وقال : سنحمل رسالة أيضا لرجال الاعمال اليمنيين في أمريكا للعودة والاستثمار داخل اليمن.
واستعرض خلال حديثة أهمية جذب الاستثمارات لليمن، لاسيما وان رجال الاعمال اليمنيين لديهم تذمر كبير نظرا للتعقيدات في الاجراءات والقوانين التي كانوا يواجهونها خلال الفترة السابقة.
وقال رجل الاعمال المشارك في الوفد احمد جمعان ان المعرض الذي يزوره أكثر من عشرة آلاف زائر تشارك فيه كبريات الشركات الامريكية في مجال الغذاء والمحاصيل، ويمثل فرصة لرجال الاعمال اليمنيين بأن يستفيدوا من التقنية الحديثة في الصناعات الغذائية، وخلق علاقات تجارية واستثمارية بين شركات أمريكية ويمنية.
ويشارك في الوفد الذي نسقت له الملحقية التجارية بصنعاء ما بين 15-17 من رجال الاعمال اليمنيين يمثلون كبريات الشركات اليمنية المعنية بالغداء والمشروبات والمنتجات الاستهلاكية المختلفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024