الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:14 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - استكملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات كافة الترتيبات والتجهيزات لافتتاح ووضع حجر الأساس لـ 314 مشروعاً بتكلفة تبلغ 15 مليار و 395 مليون و216 الف ريال احتفاء باليوبيل الذهبي لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة .

المؤتمرنت -
بن دغر : افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 314 مشروعاً بتكلفة تتجاوز 15 مليار ريال
استكملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات كافة الترتيبات والتجهيزات لافتتاح ووضع حجر الأساس لـ 314 مشروعاً بتكلفة تبلغ 15 مليار و 395 مليون و216 الف ريال احتفاء باليوبيل الذهبي لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة .

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) بأن المشاريع التي سيتم افتتاحها تبلغ 149 مشروعا بتكلفة إجمالية 6 مليارات و 460 مليون و 938 الف ريال ،في حين سيتم وضع حجر الأساس لعدد 165 مشروعاً بتكلفة تقديرية مبلغ 8 مليارات و 934 مليون و 278 الف ريال .

وأشار الوزير بن دغر إلى أن المشاريع التي سيتم افتتاحها توزعت على محافظات أمانة العاصمة بواقع اربعة مشاريع ، و عدن ثلاثة مشاريع ،و تعز سبعة مشاريع،

ولحج ستة مشاريع ، و إب اربعة مشاريع، و ابين ستة مشاريع ، ومحافظة حضرموت 44 مشروعا منها 24 مشروع للمكلا ،وسيئون 20 ، و الحديدة مشروعين ، و ذمار ستة مشاريع ، وصنعاء 17 مشروع، والمحويت سبعة مشاريع ،و صعدة 21 مشروع ،و مأرب ثلاثة مشاريع ، وعمران تسعة مشاريع ،و ريمة عشرة مشاريع.

وأضاف بأن المشاريع التي سيتم وضع حجر الأساس لها توزعت على أمانة العاصمة بواقع 12 مشروع و عدن 12مشروع و لحج ستة مشاريع وابين مشروع وسيئون 34 مشروع ،و الحديدة سبعة عشر مشروع ، و ذمار خمسة مشاريع ، و صنعاء 30 مشروع ، والمحويت تسعة مشاريع ، و صعدة 17 مشروع و الجوف ستة مشاريع و مأرب ستة مشاريع و عمران سبعة مشاريع و ريمة ثلاثة مشاريع .

ولفت الدكتوراحمد عبيد بن دغر الى ان المشاريع التي سيتم افتتاحها ووضع حجر الاساس لها تشمل استكمال البنى التحتية في المباني والسنترالات والشبكة النحاسية (المحلية) وشبكة التراسل والتي تندرج ضمن مشروع تطوير شبكة الهاتف الثابت ومشروع تطوير الاتصالات الريفية وكذا مشاريع انترنت النطاق العريض( ADSL) .

وأضاف أن مشاريع المباني التي سيتم افتتاحها تشمل 11 مبنى منها 2 في عدن و2 في ذمار و7 في صعدة ،كما سيتم وضع حجر الأساس لـ 12 مبنى منها 2 بأمانة العاصمة و 4 في عدن و 2 في لحج و 1 في ذمار و 3 في صعدة ،ويشمل برنامج المشاريع التي سيتم افتتاحها افتتاح 17 مشروع مجال توسعة السعات في السنترالات 1 في عدن و 9 في حضرموت (المكلا) و 3 في حضرموت (سيئون) و3 في محافظة صنعاء و 1 في ريمة ، أما المشاريع التي ستوضع لها حجر الأساس ضمن مشاريع توسعة السعات في السنترالات فتبلغ 8 مشاريع منها 5 بأمانة العاصمة و 2 في محافظة صنعاء و 1 في صعدة ".

وقال وزير الاتصالات "بالنسبة للمشاريع التي سيتم افتتاحها في مجال الشبكة النحاسية (المحلية) فيبلغ عددها 32 مشروعاً منها 2 بأمانة العاصمة و 1 في عدن و 2 في تعز و 3 في إب و 1 في أبين و 4 في (المكلا) و 7 في (سيئون) و واحد في ذمار و 3 في صنعاء و 2 في المحويت و واحد في صعدة وواحد في مأرب و 4 في عمران ،أما المشاريع التي ستوضع لها حجر الأساس في مجال الشبكة النحاسية (المحلية) فيبلغ عددها 77 مشروعاً منها 5 بأمانة العاصمة و 8 في عدن و 4 لحج و 26 حضرموت (سيئون) و 9 الحديدة و 13 صنعاء و 6 المحويت و 4 مأرب و 2 عمران ".

ولفت الدكتور احمد عبيد بن دغر بأن مشاريع شبكة التراسل تعتبر من المشاريع الهامة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات حيث سيتم افتتاح 4 مشاريع لشبكة التراسل في كلٌ من تعز و حضرموت(المكلا) والحديدة وصعدة بواقع مشروع واحد لكل منها وسيتم وضع حجر الأساس لشبكة التراسل في محافظتي ذمار وصعدة بواقع مشروع واحد لكل منهما .

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بأن مشروع تطوير الاتصالات الريفية يعتبر من المشاريع ذات الأولوية في خطط وبرامج الوزارة وذلك سعياً لتوفير خدمات الاتصالات كحق أساسي للمواطن اليمني وفي إطار تطوير و توسيع نطاق خدمات الاتصالات الريفية لتشمل وتصل الى كافة المناطق اليمنية.

ولفت بأنه سيتم افتتاح 52 مشروعاً في مجال الاتصالات الريفية منها 6 لحج و 2 أبين و 3 في سيئون و 3 بذمار و 11 بمحافظة صنعاء و 2 بالمحويت و 9 في صعدة و 2 بمأرب و 5 بعمران و 9 بريمة، في حين سيتم وضع حجر الأساس لعدد 66 مشروعا للإتصالات الريفية موزعة على مشروع واحد في أبين وثمانية في مدينة سيئون وثمانية مشاريع في الحديدة وثلاثة في ذمار و خمسة عشر في محافظة صنعاء، وثلاثة مشاريع في المحويت و12 في صعدة وستة مشاريع في الجوف و مشروعين في مأرب خمسة مشاريع في عمران و ثلاثة مشاريع في ريمة.


وتطرق الدكتور بن دغر الى الأهمية التي تمثلها مشاريع إنترنت النطاق العريض (ADSL) وجهود الوزارة لتطوير هذا المجال حيث سيتم خلال احتفالات بلادنا باليوبيل الذهبي لثورة الـ 26 من سبتمبر افتتاح 33 مشروعاً في مجال (ADSL)،موزعة على محافظات عدن و تعز و إب و أبين و حضرموت و الحديدة والمحويت و صعدة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024