الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:00 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - جميل الجعدبي الصحفي

جميل الجعـدبي -
قُلوبهم على المؤتمر..!
مشغولون جداً بقضايا وشئون المؤتمر الشعبي العام، وشاغلين أنفسهم قوي أصحاب اللقاء المشترك وشركاءهم ، ومصدعة رؤوسهم العلاقة بين رئيس المؤتمر والنائب الأول - الأمين العام .. ناسين أنهم يرأسون حكومة الوفاق الوطني وعليهم التزامات تجاه توفير احتياجات المواطنين.. أنجزوا قضايا أحزابهم والأوضاع في ساحاتهم عال العال فلا شيء يكدر صفوهم غير «النهوض بالمؤتمر إلى مستوى التحديات والمتغيرات «..!

واحد يقول لك مافيش خيار اخر لإنقاذ المؤتمر الشعبي العام ليبقى حزباً فاعلاً في الساحة إلا عبر انتخاب رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي النائب الأول والأمين العام- انتخابه -رئيساً للمؤتمر عشان تستوي المسألة ونرتاح من كابوس (رئيس الرئيس) الذي يؤرق مضاجعنا..!
وواحد ثاني يقول لك :»لا لا عبدربه رئيس توافقي ولايجوز يجمع بين الأختين رئاسة الجمهورية ورئاسة المؤتمر» اهجعوا يامغفلين قدوه هكذا أخرج لنا.. وبعدين لاتظنوا أنكم أذكياء.. والله أن رازم علي عبدالله صالح عيطلع لكم من نافذة «شيخ الرئيس» وحينها لامبادرة خليجية تلزمه بالوفاق ولاقيادات في المؤتمر تقدر تعاتبه على تصريحاته ما ينفعش هذا الحل ..! أبصروا حل ثاني .. استغلوا نفسيته ودغدغوا مشاعره ياحمران العيون ..!

سياسيون وإعلاميون كان المؤتمر من وجهة نظرهم إلى فترة قريبة مجرد وزارة المالية والإعلام.. وكان المؤتمر بالنسبة لهم هو الدولة ورئيس الجمهورية ، وإذا تخلى رئيس الجمهورية الذي هو رئيس المؤتمر عن منصب رئيس الدولة خلاص طاح المؤتمر..! طيب ما بالكم اليوم قلبتم 180 درجة وتطالبون بعودة رئيس الجمهورية لرئاسة المؤتمر..! وما سر هذا « الحََنـَجْ» على المؤتمر ..!؟

المشكلة أن كل هؤلاء يتحدثون بثقة مطلقة بضرورة «هيكلة المؤتمر» وإحداث إصلاحات جذرية داخل المؤتمر ومن هذا الهدار.. ويستدلون في ذلك لإسناد حججهم هذه بالنظام الداخلي للمؤتمر ولوائحه الداخلية ، مع أن مضامين أطروحاتهم تؤكد أن لا أحد منهم قرأ النظام الداخلي للمؤتمر فهم لايفرقون مثلاً بين « اللجنة العامة « و» الأمانة العامة» ولا بين الاثنتين و» اللجنة الدائمة» ولايفرقون عند الحديث عن المناصب القيادية في الأحزاب ومنصب رئيس الدولة بين الفترة التاريخية الشطرية قبل قيام الجمهورية اليمنية عام 1990م ، وبين الحياة السياسية بعد قيام الجمهورية اليمنية وإقرار النهج الديمقراطي والتعددية السياسية.. ومع ذلك جالسين يفجعونا « عجلة التاريخ لن تعود للوراء»..!!

الدكتور محمد المتوكل القيادي في اللقاء المشترك يرى في المؤتمر مشروع الدولة المدنية الحديثة ولذلك هو حريص على بقاء المؤتمر ، والأستاذ محمد اليدومي رئيس الإصلاح يرى من قناة الجزيرة أن عليهم في المشترك واجب الأخذ بيد المؤتمر..!! (شُوف الحنَّية)..! والدكتور ياسين سعيد نعمان - أمين عام الاشتراكي - يخشى على المؤتمر من خطابات رئيس المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح..! ويقول هذا من الإمارات وبعد جريمة محاولة اغتياله برصاص نقطة الفرقة..! والدكتور/ صالح سميع - وزير الكهرباء - حلف يميناً (زُبيرية) أنه ما قد انضم إلى حزب الإصلاح ومازال عضواً في اللجنة الدائمة للمؤتمر، والقاضي حمود الهتار - وزير الأوقاف السابق - لايزال يتذكر إنجازات حكومات المؤتمر ولايزال يتغزل بوسطية المؤتمر وتسامح رئيس المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح..!
باقي بس الشيخ حميد الأحمر يطلع يقول لنا نصفه إصلاح ونصفه مؤتمر مثلما كان والده الشيخ عبدالله مُرشح المؤتمر والإصلاح، والفندم علي محسن يكملها علينا بـ "الكاميرا الخفية ..!!"
[email protected]








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024