الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:22 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
هيئة المقاييس تضبط مستحضرات تجميل مخالفة للمواصفات بالأمانة
ضبطت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في اليمن أمس الأول مجموعة من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر المخالفة للمواصفات القياسية و المنتهية الصلاحية و المقلدة و المزورة في احد محلات بيع مستحضرات التجميل بأمانة العاصمة.

وأكدت الهيئة ان ذلك جاء عقب تلقيها بلاغا من احد المستهلكين بارتكاب أحد المحال التجارية بالعاصمة صنعاء مخالفات عديدة، حيث شكلت لجنة على الفور بالاشتراك مع النيابة و النزول إلى المحل المذكور.

مشيرة إلى ان اللجنة المشكلة وفور وصولها إلى المكان قامت بضبط عدد كبير من المنتجات المخالفة للمواصفات القياسية منها تزوير لفترات صلاحية منتجات، و انتهاء صلاحية بعضها ، ومنتجات مجهولة المنشأ و تحتوي على تضليل كبير للمستهلك، ومنتجات تحوي على شوائب داخلها ومخالفة في بطاقة البيان وتم إزالة تاريخ الإنتاج والتخلص من عبواتها، وأخرى لا تحمل أية بيانات إيضاحية على عبواتها، وعبوات وجد تسرب منها وانبعاث رائحة كريهة..

وتنوعت بعض أسماء تلك المنتجات المضبوطة والغير مطابقة للمواصفات والمقاييس إلى: "كريم أعشاب الوجه ، ومعالج شعر، ومرهم تدليك القدمين، ومثبت مكياج بخاخ، وأحمر شفاه ، وكريم لصبغ الشعر، ورغوة شعر، ولوشن جسم ، وسائل جسم، وواقي شمسي، وكريمات صبغة شعر، وأليفا شامبو شعر، ومعزز لون، وجل تصفيف الشعر" ، وغيرها.

وأكد وليد عبد الرحمن عثمان - مدير عام الهيئة على ان ضبط تلك المنتجات يأتي ضمن جهود الهيئة للرقابة على مستحضرات التجميل المستوردة أو المتداولة بالأسواق المحلية.

مشيرا إلى ان الهيئة قامت خلال الفترة الماضية من العام الحالي برفض العديد من شحنات مواد التجميل المستوردة و التي كانت في طريقها إلى الأسواق المحلية وإعادة تصديرها إلى بلد المنشأ ، وإتلاف البعض منها .

وقال عثمان ان الهيئة قامت بإعداد مواصفات قياسية لمستحضرات التجميل، و تطوير قدراتها في الفحص والاختبار، وكشف عن ان هيئته تعمل حاليا على وضع نظام خاص بضوابط استيراد أو إنتاج مستحضرات التجميل. لافتا إلى أن هذا النظام سيعمل على توفير الحماية للمستهلكين و ضمان توفير مستحضرات تجميل مطابقة للمواصفات.

وأوضح ان الهيئة تقوم بالنشر لكافة تفاصيل هذه المنتجات المخالفة التي يتم شطبها بالمنافذ الجمركية أو المطلوب سحبها من الأسواق المحلية أو التي تلقت الهيئة عنها بلاغات من جهات دولية أو إقليمية ، عبر العديد من الوسائل الموجهة للمستهلكين .

داعيا كافة المستهلكين إلى قراءة بطاقة البيان للمستحضر التجميلي و التأكد من نوعية المنتج ، وبلد المنشأ ، وبقية البيانات الأخرى ، والتأكد من تاريخ الإنتاج و الانتهاء وان المنتج لازال في فترة الصلاحية، وقراءة طريقة الاستعمال الخاصة بالمنتج و التقيد بها ، وعدم استخدام المنتج في حال لم يكن مكتوباً على العبوة محتويات أو مكونات المستحضر أو إن كانت مكتوبة بلغة غير مفهومة ، وعدم شراء المنتجات مجهولة المنشأ أو التي لا تحتوي على بطاقة بيان باللغة العربية والمنتجات المنتهي فترة صلاحيتها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024