السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:26 م - آخر تحديث: 07:19 م (19: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن اتحاد المحامين العرب تضامنه الكامل مع نقابة المحاميين اليمنيين في مواجهة ما يتعرضون له من وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني القاضي مرشد العرشاني، داعياً إلى تنحي وزير العدل أو تنحيته .

المؤتمرنت -
المحامون العرب يضمون صوتهم لمحاميي اليمن مطالبين بإقالة وزير العدل
أعلن اتحاد المحامين العرب تضامنه الكامل مع نقابة المحاميين اليمنيين في مواجهة ما يتعرضون له من وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني القاضي مرشد العرشاني، داعياً إلى تنحي وزير العدل أو تنحيته .

اتحاد المحامين العرب وفي رسالة وجهها لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أعلن تضامنه الكامل مع نقابة المحاميين اليمنيين في نضالها لتأكيد إستقلالية المحاماة وحصانتها، خاصة بعد سلسلة الاعتداءات عليها وعلى مكاتب ومساكن المحامين من السلطات الأمنية.

وقالت الرسالة –حصل المؤتمرنت على صورة منها- :نتقدم من فخامتكم بهذه الرسالة باعتباركم المحامي الأول الساهر على تطبيق الدستور، بعد أن وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه بين نقابة المحامين اليمنيين ومعالي وزير العدل نتيجة تخطيه للأصول القانونية وإنكاره للقواعد التي نص عليها قانون المحاماة والاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء المحاميين في اليمن.

وطالبت الرسالة رئيس الجهورية بالتوجيه بتفعيل قانون المحاماة من الجهات المختصة ليحصل المحامي على مزيد من الحصانة التي نصت عليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وأعراف المهنة وتراثها في العالم باعتبار أن المحاماة هي أحد جناحي العدالة .

وأضافت رسالة اتحاد المحامين العرب لرئيس الجمهورية :نطلب التفضل بإعطاء توجيهاتكم إلى النائب العام بأن يتعاطى مع بلاغات النقابة وشكاوي المحاميين بالاهتمام والبت السريع، لا بالتهاون والإهمال لأن ذلك يعقد العلاقة ويفاقم الأزمة الناشئة عن تصرفات معالي وزير العدل مع الزملاء المحامين.

كما طالب اتحاد المحامين العرب الرئيس هادي بالتوجيه التفضل إلى وزير العدل لتصحيح الموقف بما هو يتماشى مع سيادة حكم القانون واحترام مهنة المحاماة والزملاء المحامين، أو تنحيه أو تنحيته في حال عدم قدرته على تنفيذ ذلك.

دعوة اتحاد المحامين العرب رئيس الجمهورية إلى تنحية وزير العدل وتضامنه مع نقابة المحامين اليمنيين تأتي في وقت تشهد فيه العلاقة بين وزير العدل ومحاميي اليمن توتراً متصاعداً على خلفية على خلفية تبني الوزير وتشجيعه للانتهاكات التي يتعرض لها المحامون.

وكان المحامون في اليمن نفذوا يوم الاثنين الماضي مسيرة احتجاجية رفعت فيها الشعارات المطالبة بإقالة وزير العدل ومساءلة ومحاسبة كل من أقدم على الاعتداء على المحامين أو انتهك حصانتهم وغيرها من المطالب الأخرى.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024