الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:26 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - تعتزم شركة جسور الخير للاستثمار العقاري والتطوير العمراني الاستثمار في اليمن من خلال إنشاء مشروع "جزر جنات عدن" على مساحة واسعة قدرت بـ25 مليون متر وبرأس مال يصل من (15-20) مليار دولار.

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
شركة جسور الخير تعلن اعتزامها إنشاء مشروع جنات عدن في اليمن بكلفة 20 مليار دولار
تعتزم شركة جسور الخير للاستثمار العقاري والتطوير العمراني الاستثمار في اليمن من خلال إنشاء مشروع "جزر جنات عدن" على مساحة واسعة قدرت بـ25 مليون متر وبرأس مال يصل من (15-20) مليار دولار.

وقال جمال سالم باحشوين رئيس مجلس إدارة شركة جسور الخير: إن المشروع الذي تعتزم شركته إنشائه في اليمن سيحتوي على مجموعة جزر تتكون من أبراج سكنية وفلل وفنادق وشاليهات وبحيرات اصطناعية ومراكز تجارية ، ومنشأة عمرانية ، وحدائق سياحية ومصانع متنوعة وغيرها.

مشيرا إلى أن المشروع حال اكتماله سيوفر الكثير من فرص العمل لليمنيين من خلال قرابة (20) شركة ستعمل على توفير فرص العمل ، وكذا إشراك اليمنيين في الاكتتاب بنسبة 75% يليهم الأجانب.

وفيما أكد باحشوين أن (10) أعوام هي المدة الزمنية - بحسب الدراسات - المحددة للانتهاء من إنشاء المشروع ، أكد انه سيكون مشروعا واعدا بإقامة الكثير من المصانع والمشاريع المتنوعة في معظم المجالات.

وأكد رئيس مجلس إدارة جسور الخير – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار – على ان المشروع الذي سيكون مشابها لمشاريع عملاقة في المنطقة وآسيا ، سيخدم اليمن ، وسيعمل على تحقيق نهضة عمرانية كبيرة وسيكون له جملة واسعة من الأهداف التي نطمح إلى تحقيقها من خلاله.

ولفت إلى انه سيمثل الانطلاقة الأولى من أجل زرع الثقة لدى رجال المال والأعمال للاستثمار في اليمن.

وأشار باحشوين إلى ان اليمن تمتلك الكثير من العوامل والمقومات الاستثمارية مما تجعله في مصافي الدول وذلك نتيجة لتراثه الحضاري وموقعه الاستراتيجي.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار في اليمن - الدكتور يحيى صالح محسن - على أن زيادة عدد الاستثمارات في اليمن خلال الفترة الحالية يأتي نتيجة لاستقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية في اليمن. وقال: إننا نلمس ذلك من خلال زيادة طلبات التسجيل للمستثمرين في العديد من المجالات الاستثمارية في اليمن.

وفيما أكد أن هيئته ستبذل جهودها في تذليل كافة الصعوبات والعوائق أمام المستثمرين ، كشف عن تشكيلة للجنة تعمل حاليا على معالجة كافة المشاكل التي تواجه المشاريع المتعثرة والصعوبات التي يواجهها المستثمرون في اليمن.

وأضاف: إن عدد المشاريع الاستثمارية التي تم تسجيلها لدى الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 112 مشروعا استثماريا كمشاريع سكنية وبيئية وغيرها.













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024