الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:39 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
محمد أنعم -
اليمن أو الرقم (565)..!!
من أجل ان نضمن نجاح الحوار الوطني الشامل مائة في المائة، ونصون دماء اليمنيين ونجنب البلاد الحرب والتمزق ونحافظ عليها من الانهيار.. لابد من فرض خيارين أمام المتحاورين لا ثالث لهما.. إما الاتفاق على حل القضايا المطروحة أمامهم، وإما ان يضحي بهم الشعب اليمني كقرابين من أجل أمنه واستقراره وحفاظاً على الوحدة والسلم الاجتماعي.
أعتقد أن التضحية بحياة 565 شخصاً مهما كان يبدو للبعض خياراً عنيفاً ومتوحشاً، إلا أنه أفضل الخيارات وأكثرها منطقية.. أمام مثل هذا الانحطاط المخيف وعدم الاستشعار لكارثة ان نسلم مصير الوطن والشعب ليتحكم بحياتنا ومستقبلنا 565 شخصاً.. فهذه هي الوحشية والسادية بل الفاشية بذاتها.. علينا اليوم ألا نكرر اخطاء الأمس وألا تكون ابواب الحوار بدون ضوابط او خطوط حمراء ودون استشعار البعض المسئولية الوطنية والدينية والذين يريدون تكرار نفس الأسلوب الذي اتبع أثناء التوقيع على وثيقة العهد والاتفاق في العاصمة الاردنية عمان عند ما خرج المتحاورون باتفاق.. وذهب الانفصاليون لتفجير فتنة بين أبناء الشعب اليمني.. ازهقت حتى اليوم أرواح مئات الآلاف من المواطنين الأبرياء.. بينما كان عدد المتحاورين يومها لا يزيد عن خمسمائة شخص..
أتذكر يومها ان فضل محسن- إنْ لم تخني الذاكرة- تمنى أن تسقط الطائرة التي كانت تقل قيادة الاحزاب والصحفيين، لتحل أزمة المرحلة الانتقامية يومها وتتعافى اليمن.. علماً ان الزعيم علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض لم يكونا في ذات الطائرة.
لا نريد ان تتكرر المأساة اليوم ويدفع أبناء الشعب اليمني الابرياء ثمن عبث ساسة لا يردعهم رادع أو وازع من ضمير، لا يعيشون إلاّ على إشعال نيران الفتن وتفصيل الدولة لخدمة مصالحهم او على تفجير الحروب، ورغم ذلك نجدهم أيضاً يجمعون الأموال في الحرب والسلم على حساب دماء ومآسي أبناء الشعب.
أجزم ان لا ضابط بديلاً افضل من هذا.. وأهون للشعب ان يضحي بـ(565) شخصا ًمن أبنائه، واذا اقتضت الضرورة فليضحّ بدفعة ثانية وثالثة، ولا مانع ان تضاف اسماؤهم الى قائمة شهداء الأزمة، لكن من الجنون ان يُسمح لهؤلاء النفر من الناس ان يجروا البلاد الى طوفان حرب أهلية تأتي على الاخضر واليابس.
قطعاً.. لابد من التوصل الى اتفاق وتوافق على الحوار الوطني، وإلا فليذهب المتحاورون الى الجحيم.. فالشعوب تستحق الفداء والتضحية وليس الاشخاص أياً كانوا.. ولابد ان تكون لدينا قناعة ان هذا العدد أو أضعافه لا يساوون شيئاً أمام أمن اليمن ووحدته واستقراره وسلامة أبنائه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024