الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:13 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - البنك الدولي

المؤتمرنت -
البنك الدولي يدعم الاعتماد الأكاديمي بمليون ونصف دولار
بحث الأستاذ الدكتور/ عبداللطيف حيدر الحكيمي _رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، مع رئيس بعثة البنك الدولي رئيس قطاع التعليم العالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمال ابراهام التعاون بين المجلس والبنك الدولي في مجال ضمان الجودة والاعتماد.

وناقش اللقاء سير العمل في المكون الثاني من مشروع تحسين جودة التعليم العالي الممول من البنك الدولي بمبلغ مليون ونصف مليون دولار والمتعلق بدعم الخطة الإستراتيجية للمجلس ودعم تقييم 6 جامعات يمنية خلال العامين القادمين.

واستعرض اللقاء الخطوات التي أنجزتها بلادنا في مجال ضمان الجودة والاعتماد من خلال تأسيس المجلس وبدء نشاطه وممارسته لمهامه في مساعدة الجامعات الحكومية والأهلية على الارتقاء بمستوى أدائها والوفاء بمتطلبات الجودة والاعتماد على مراحل متسلسلة.

وأكد رئيس بعثة البنك الدولي اهتمام البنك والمنظمات ذات العلاقة بدعم أنشطة الجودة والاعتماد في دول العالم الثالث ومنها بلادنا باعتبار ذلك ضرورة ملحة تقتضيها متطلبات التنمية البشرية واحتياجات السوق المحلية والإقليمية والدولية.

وقال السيد كمال ابراهام "أننا ننتظر من منظمات الجودة والاعتماد أن تقوم بدورها في تحسين نوعية التعليم والتعلم ومراقبة أداء الجامعات بما يسهل حركة الخريجين وعملهم في أي دولة ، مؤكدا "أن على اليمن التي تمتلك ثروة بشرية كبيرة أن تركز جهودها على تأهيل وتدريب عماله ماهرة ومؤهلة تواكب احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

وأشار إلى أن تدشين نشاط مجلس الاعتماد الأكاديمي وتأمين ميزانية كافية لبرامجه وأنشطته يؤكد على مصداقية اليمن ووفائها بالتزاماتها في هذا المجال.
واستدرك: أننا ننتظر من اليمن أن تبدأ الخطوات العلمية لتقييم جامعاتها بحيث تصل لتحقيق المعايير الدولية ضمن جدول زمني يتفق عليه داخلياً.

من جهته أكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي أن المجلس أقر خطته التنفيذية المزمنة للعام 2013م ويتطلع لدعم المنظمات والهيئات الدولية المانحة المهتمة بتحسين جودة التعليم وفي مقدمتها البنك الدولي.

وثمن الدكتور حيدر الدعم الذي قدمه البنك لإنشاء وتأسيس المجلس وتامين البنية التحتية المناسبة له والذي كان له أثر كبير في دعم المجلس وتهيئته للبدء بنشاطاته .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024