الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 09:27 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - عـبـد الرحـمـن الشـماع *
عـبـد الرحـمـن الشـماع * -
قواعد المؤتمر الشعبي العام عصيةً على الإنشقاقات !!
طيلة العامين الماضيين دأب أولئك الإنتهازيون والإنتفاعيون من المتساقطين من حزب المؤتمر الشعبي العام إلى جانب تلك القوى الحزبية والجهوية على العمل لإضعاف وتقسيم بل ومهاجمة قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام من خلال انضمامهم لما يُسمى بثورة الشباب مدعين حبهم لوطنهم ومواطنيهم ومتاجرين بالقيم والمبادئ ومتباكين على أشلاء ودماء الأبرياء مستغلين حماس الشباب وطاقاتهم المدفونة فدفعوا بهم إلى محارق الموت تارة بفتاويهم وأخرى بتحريضاتهم على نصب البغضاء والعداء وقتل الجنود الشرفاء من أبطال قواتنا المسلحة والأمن الشجاعة والاعتداء على المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية ..

وما تلك الأضغاث التي رفعوها في شعاراتهم ومؤتمراتهم وتكتلاتهم إلا دغدغة لأحلام البسطاء منهم وتضليل وتزييف للكثير من الحقائق وتعبِّر عن انتهازيتهم والخوف على مصالحهم الشخصية ..

اقصد القول مما سبق بأن أولئك المتساقطين والذين سموا أنفسهم لاحقاً بأحزاب الحرية والعدالة وبتنظيمات للأحرار والتضامن قد هربوا إلى الأمام من اجل مصالح شخصية وآنية فأصبحوا يتحدثون عن القيم والمبادئ والهوية الوطنية والمواطنة المتساوية وفي وقت سابق كانوا يتعاملون مع قواعدهم الحزبية على أنهم حشود لوقت حاجاتهم والاقتراع لهم ليس إلا ...
تلك الشخصيات والقيادات الحزبية عندما هربت كانت تعلم علم اليقين بأن تلك القوى الحزبية لن تقبل بهم في أحزابها وكانوا يراهنون على شعبيتهم وقواعدهم المؤتمرية في دوائرهم .. عملوا طيلة العامين الماضيين على محاولة شرخ وانشقاق المؤتمر الشعبي العام وخصوصاً قواعده وقياداته الوسطى فتعمدوا نشر الشائعات والترويج لها في قراهم ومديرياتهم بأن المؤتمر انتهى ولم يعد حزباً قويا في الساحة اليمنية وأيضاً من خلال جذب تلك القواعد وإغرائها بأموالهم التي جمعت من مصادرٍ مشبوهة..

من العجبِ لكل مؤتمري شريف أن يصدق تخرصات المغرضين والمرجفين وما تلك اللقاءات التشاورية لقياداته واحتفالية الذكرى الثلاثين لتأسيسه والندوات التي يقيمها إلا اكبر دليل على قوته وصموده وهو ما اقلق أولئك المرجفين ولقنّهم دروساً في الصمود والثبات.

وأثبت المؤتمر خلال الأزمة أنه حزب كبير بحجم الوطن واستطاع أن يتعامل بمنطق سياسي ناضج معتمداً على مبادئ الصدق والإخلاص والتعامل بروح المسئولية الوطنية وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الحزبية الضيقة رغم تلك الهجمات الشرسة التي تعرض لها ولا زال من الداخل والخارج فوقفت قواعد وقيادات المؤتمر الشعبي وقوف الشرفاء وبقوة سطرت أروع الانتصارات أمام تلك المؤامرات و التحديات ..

يمر المؤتمر الشعبي العام بمنعطف خطير خلال المرحلة الراهنة أمام مراهنات المتساقطين ومحاولة شرخ المؤتمر وإنشقاقات أعضائه من جهة وترويجات وإشاعات المغرضين والمرجفين من بين قواعده من ناحية أخرى ..

ومن واجب بل ومسؤولية قيادات المؤتمر في المحافظات وقيادات المؤتمر في الأمانة العامة وفي اللجنة الدائمة أن تقف أمام تلك التخرصات بحزم ومسئولية كاملة وأن تعيد الثقة لجماهيرها في كافة المديريات عن طريق الالتقاء بهم وعمل لقاءات تشاورية في كافة المديريات يحضرها ممثلون من اللجان العامة والدائمة لحل ومعالجة مشاكلهم وقضاياهم تعزيزاً لعمليات التواصل والاتصال التنظيمي بين القيادات والقواعد ،والنزول الميداني والتشاور مع الأعضاء والوقوف معهم وخصوصا أولئك الذين قدموا رقابهم وحملوها على أكفهم طيلة الأزمة السابقة ..

ننصح أولئك المغرضين والواهمين أن يدركوا بأن قواعد المؤتمر الشعبي العام وكما كانت طيلة الأزمة السابقة في مقدمة المدافعين عن مبادئ المؤتمر الشعبي العام وسطرت أروع الملاحم في الساحات اليمنية ستظل أيضاً عصيةً على الانشقاقات.

ونقول لهم: إن مراهناتكم على شرخ وجذب أعضائه وقواعده خاسرة وكما باءت بالفشل محاولات تلك القوى الحزبية على اجتثاث المؤتمر ستكون محاولاتكم أيضا مصيرها الفشل!!


[email protected]


*باحث وناشط سياسي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024