الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 02:46 ص - آخر تحديث: 02:21 ص (21: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جزء من طريق صنعاء الحديدة + طائرة مروحية

المؤتمرنت -
آخر كلام .. ملاحقة قطاع الطرق عبر المروحيات
اعلنت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي في اليمن تخصيصها سرباً من طائرات الهيلوكوبتر لمراقبة الحالة الامنية على الطرقات والخطوط الطويلة التي تربط محافظة صنعاء بالمحافظات الاخرى وفقاً للتوجيهات الرئاسية وقرارات لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار في هذا الخصوص.

وجاء هذا الاجراء الاول من نوعه لمواجهة اعمال تقطع في طرقات عامة وتحديدا خط (صنعاء- الحديدة) كانت الحكومة أوكلت حمايته في نوفمبر من العام الماضي لعصابات ومليشيات مسلحة لتجمع الاصلاح تعمل في قطع الطريق ونهب المارة واختطاف ناقلات مشتقات نفطية منذ مطلع العام 2011م تحت شعارات دعم احتجاجات شباب المشترك لاسقاط النظام .


وكانت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار اقرت اواخر العام الماضي (إنشاء منطقة أمنية في طريق الحديدة- صنعاء تتحمل مسؤولية توفير الحماية الأمنية اللازمة للطريق ومنع حدوث أية تقطعات والضرب بيد من حديد ضد من يقدمون على هذه الأعمال الخارجة عن القانون والمسيئة للعادات والتقاليد القبلية ).


وكشفت اللجنة العسكرية حينها عن جهة أمنية ثالثة قالت انها ستعمل على تأمين خط طريق صنعاء الحديدة حينما أكدت (على ضرورة إشراف اللجنة الأمنية في المحافظة على سير العمل الأمني وتأمين خطوط الطرق العامة والرئيسية تحت إشراف محافظ محافظة صنعاء ومدير الأمن وفقاً للقوانين السائدة والنافذة).


وكشف قرار اللجنة صحة انباء إيكال اللجنة اواخر سبتمبر/ ايلول الماضي مهمة حماية وتأمين طريق (صنعاء - الحديدة) في منطقة الحيمة وبني مطر إلى النائب في البرلمان عن تجمع الاصلاح( الاخوان المسلمين ) الشيخ الشيخ ربيش وهبان العليي والذي يعمل ضابطا بقوات الفرقة الاولى مدرع (سابقا) واحد مساعدي اللواء على محسن صالح والذي انشق عن الجيش اليمني مطلع العام2011م مؤيدا احتجاجات شباب المشترك لاسقاط النظام حينها ،

واليوم اقر اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية وأجهزة الامن بمحافظة صنعاء وقيادة القوات الجوية عقد برئاسة محافظ صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند تشكيل غرفة عمليات لهذا الغرض على ان تتلقى التوجيهات المباشرة من كل من محافظ صنعاء وقائد القوات الجوية.

كما اقر الاجتماع البدء بالتنفيذ والعمل على مراقبة الخطوط والطرق الرئيسية اعتبارا من اليوم .

وفي الاجتماع اكد محافظ صنعاء أن الهم الشاغل خلال هذه المرحلة هو تثبيت دعائم الامن والاستقرار بعدما شهدته البلاد من اختلالات امنية جراء الازمة التي مرت بها البلاد خلال العام قبل الماضي.

محافظ صنعاء الذي وقع عددا من الاتفاقيات والمواثيق المجرمة لاعمال التقطع ،أشار إلى أن قيادة المحافظة لن تألوا جهدا في العمل بكل الامكانيات المتاحة في سبيل القضاء على أية مظاهر سلبية تخل بالامن والاستقرار.. لافتا الى أن استخدام الطائرات في ملاحقات قطاع الطرق سيكون له مردودا ايجابيا فضلا عن كونه سيظهر بجلاء قوة الدولة وهيبتها في التعامل بحزم مع كافة الأعمال الخارجة عن القانون التي من شأنها زعزعة الامن والاستقرار .

ومن جانبه اكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ان القوات الجوية ستكون عوناً لقيادة محافظة صنعاء في تثبيت الامن والاستقرار على الخطوط الطويلة وتأمين المواطنين المسافرين من شرور كل من تسول له نفسه المساس بالممتلكات العامة والخاصة واقلاق السكينة العامة.

وبين ان دور القيادة الجوية سيكون رديفا هاما لدور الجهات الامنية بالمحافظة وفق تنسيق مستمر مع قيادة المحافظة للعمل على انهاء أية مظاهر مخلة بالامن، وتوفير اكبر قدر من الامن والطمأنينة للمواطنين.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الاجتماع وكيلا محافظة صنعاء للقطاعين الشمالي والغربي احمد ابو منصر وعبد الله السياغي والوكيل للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومدير امن المحافظة العميد يحيى حميد واركان حرب القوات الجوية والدفاع الجوي والعميد طيار ركن عبد الملك محمد الزهيري وقائد اللواء الثامن طيران العميد طيار ركن كمال حميد وقائد الشرطة الجوية العميد مجاهد الشدادي.

مواضيع مرتبطة :
- تكليف 3 جهات للحماية .. اللجنة العسكرية تتخبط على خط (صنعاء- الحديدة)









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024