الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:11 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -  فيصل الصوفي
فيصل الصوفي -
الإصلاح و21 فبراير
استغل حزب الإصلاح الذكرى الأولى لانتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادي في 21 فبراير 2012 للقيام بنشاط سياسي باطنه فتنة، وظاهره مجاملة رئيس الجمهورية، رغم أن هذا الظاهر يخلو من أي مجاملة حقيقية بل ينطوي على إساءة لرئيس الجمهورية، وصنع مزيد من المتاعب والرمي بها في طريق الرئيس، كما حدث في الفتنة التي ابتكرها في عدن بهذه المناسبة يوم الخميس الماضي، وقد طارت شرارتها إلى معظم المحافظات الجنوبية، وكان لحزب الإصلاح نفسه نصيب من شر هذه الفتنة حيث تعرضت بعض مقراته في المحافظات الجنوبية للإعتداء من قبل الذين استفزهم الإصلاح عمدا، الأمر الذي دفع رئيس الجمهورية الانتقال إلى عدن لإطفاء نيران الفتنة التي أشعلها حزب الإصلاح هناك أولا من خلال المهرجان الذي حشدت له كل إمكانيات السلطة المحلية للاحتفال بذكرى انتخاب الرئيس بينما وظفت تلك الإمكانيات لمصلحة حزب الإصلاح لكي يستعرض قوته استعراضا مميتا. حيث استخدمت قوات الأمن ومسلحو الإصلاح القوة المفرطة أولا ضد الحراك الجنوبي لمنعهم من الاحتفال، ثم استخدمت القوة نفسها ضد المواطنين الذين احتجوا على القمع الذي مورس ضد الحراك الجنوبي، مازالت دوامة العنف تدور وتنتج عنفا.
لقد حاول حزب الإصلاح أن يزايد باسم 21 فبراير وباسم الوحدة معا.. جاء بأعضائه من كل حدب وصوب إلى عدن ليهتفوا :»قلناها ألف مرة، الوحدة مستمرة» بينما كان في الحقيقة يصعب الأمور على الرئيس عبد ربه منصور هادي في الذكرى الأولى لانتخابه، ويقطع ما تبقى من أواصر الوحدة باسم الحفاظ على الوحدة.. وبينما الوحدة بشكلها الحالي برأي معظم اليمنيين الجنوبيين والشماليين مسألة فيها نظر، فإن حزب الإصلاح يتخذ منها موضوعا للمزايدة ومحاولة للكسب السياسي، إذن متى كان حزب الإصلاح مخلصا لقضية الوحدة، فمن قبلها ومن بعدها موقفه منها غير مشرف!
لقد احتفل حزب الإصلاح بذكرى 21 فبراير بطريقته التي تميل للمكايدة والمزايدة وخلق المتاعب، والغريب أن ذلك كان يتم وكأنه مجاملة لرئيس الجمهورية، مستكثراً على الرئيس القدرة على التمييز وفهم مجريات الأمور على حقيقتها.. وفي الأصل لم يكن حزب الإصلاح مخلصا ليوم 21 فبراير 2012 حتى يخلص ليوم 21 فبرار 2013؟.
فبينما كانت كل جهود المؤتمر الشعبي منسقة لإعطاء انتخابات 21 فبراير 2012 أعلى قدر من البهاء كان حزب الإصلاح يفسد المهرجانات ومليشياته تقاتل وتقطع الطرقات في كل مكان، وتستفز الحراك الجنوبي عمدا لدفعه إلى مقاطعة الانتخابات وعرقلة اللجان الانتخابية في المحافظات الجنوبية، وكان حزب الإصلاح يروج -متلذذا- بأن محافظة الرئيس لم تنتخب الرئيس. على أن رئيس الجمهورية لا يميل إلى جعل 21 فبراير موضوعا للاحتفال، وإذا كان حزبه ميالا لذلك فلا بد أن لديه طريقة أخرى محترمة ستتجلى يوم الأربعاء القادم، وستعطي المناسبة حقها بوصفها مناسبة ارتبطت بتطبيق مبدأ التداول السلمي للسلطة تطبيقا عمليا لأول مرة في اليمن..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024