السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:08 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - عبدالخالق النقيب
عبدالخالق النقيب -
يمن موبايل مثلاً.. العائد الذي تستحقه..!!
حين يتصحر الأمل وتتضاءل فرصه، نشعر بحاجتنا لجلب جماليات تزدان بالنجاح المبهر، لربما يساعدنا ذلك في اكتشاف حافز جدير بأن يشحذ فينا الأمل مجدداً، ونستطيع أن نمنحه هويتنا الوطنية، نلتقطه فقط لندرك أن ثمة شيئاً من حولنا يمكن التباهي به، وعندما نحاط بالخيبة والخذلان نسترجعه لنشعر بنجاحنا النادر وسط هالة الإخفاقات المتلاحقة.

-الحديث عن شركة عامة مساهمة يمتلكها الشعب ولا أحد غير الشعب، حققت نجاحاً منقطع النظير ولا أجد تكريماً لها غير هذه الحروف، تعد أنموذج ينبض بوجودنا ويوحي ببارقة أمل، صارت اليوم تمثل إحدى ركائز الاقتصاد الوطني الذي نعتكز عليه.

إنها تجعلني أشعر بالانتشاء فخراً كلما لمحت سخاءها وظلها الحاضر في كل مكان تتسعه رقعة الجغرافيا الوطنية، كم هو جميل أن نمتلئ بالثقة كلما تبادر إلى أذهاننا قصة الريادة التي أنجزتها شركة يمن موبايل في زمن قياسي وهي تتحكم في إيقاعها بجاهزية وكفاءة مكنها من احتلال المكانة الاقتصادية المرموقة، وكيف أن ذلك النجاح المدهش يدفعك لمؤازرتها والتضامن معها.

-يمن موبايل وحدها هي من خلقت بين الناس فهم ومعرفة ما تعنيه بورصة الأسهم في بلد لا يحتضن سوق نقدية واحدة، ولا غرابة إن تمسك المواطن بأسهمها وغالى في ثمنها بثقة عالية، وحتماً لن يتوقف عن تبادلها بالبيع والشراء حتى وإن كان ذلك يتم من تلقاء أنفسهم..

-من كان يدري أننا سنكون بصدد شركة عامة مساهمة تستحوذ على رقم صعب انتزعته بطريقة مذهلة في تنافسها المحتدم مع القطاع الخاص، وأنها ستتفوق عليه بالرغم من شراسته الضارية، من كان يتوقع أننا سنفاجأ بكوادر شابة وطنية وهي تبرهن اقتدارها بدرجة عالية من الحرفية، وبذهنيتها الصافية وعطائها الشفاف؟! لقد استطاع صادق مصلح وعامر هزاع ومحمد الذهباني كسر عقدة المجتمع دون الحاجة لرؤساء تنفيذيين نستقدمهم من فرنسا وألمانيا كما كانت تيليمن في فترات متعاقبة إلى وقت قريب.. تمكنوا حقاً من تجاوز العقد ونجحوا في منافسة الإدارة اللبنانية التي تدير شركات الاتصالات المنافسة..

-ليس معقولاً أن يكون العائد الذي تستحقه شركة يمن موبايل إزاء كل ذلك القدر من الإنجاز بهوية وطنية وبصمة يمنية ساطعة، بالابتزاز المقيت ومحاولة تعكير مسيرتها التنموية وتشويه ما تحتفظ به من جماليات كصرح اقتصادي شامخ يملكه الشعب ويبعث على الفخر..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024