الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 09:35 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - أعلن اليوم بالعاصمة صنعاء عن إشهار حملة حقي تحت شعار: "الحقوق العمالية والتأمينية. حق لي ولأسرتي" وبرعاية من نبيل شمسان وزير الخدمة المدنية والتأمينات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
إشهار حملة"حقي"و90%من موظفي الأمانة غير مؤمن عليهم
أعلن اليوم بالعاصمة صنعاء عن إشهار حملة حقي تحت شعار: "الحقوق العمالية والتأمينية. حق لي ولأسرتي" وبرعاية من نبيل شمسان وزير الخدمة المدنية والتأمينات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وعبد القادر علي هلال أمين العاصمة – رئيس المجلس المحلي.

وقال باسم الرعدي – مدير مؤسسة بيت الحرية للدفاع عن الحقوق والحريات ومكافحة الفساد إن إشهار الحملة يأتي تزامنا مع احتفالات بلادنا وسائر بلدان العالم بعيد العمال العالمي. مضيفا: ان المقصود بكلمة "حقي" في الحملة هو الحقوق التي كفلها الدستور والقانون لكل إنسان عامل وخاصة حقوق العامل في التأمينات الاجتماعية في اليمن.

ودعا الرعدي الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة الفاعلة مع الحملة بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها الوطنية المرجوة.

مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى حماية الطبقة العمالية وإعطائها كافة حقوقها العمالية والتأمينية كخطوة أولى تتبعها خطوات أخرى منها حماية هذه الثروة الوطنية والقومية باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية كونها التحدي الحقيقي للمجتمع في الوقت الراهن.

واعتبر ان نجاح الحملة لن يتحقق إلا بتظافر وتعاون الجميع وفي مقدمتهم القطاع الخاص اليمني الذي تعول عليه المؤسسة كثيرا بالتعاون معها والذي من شأنه أن يعزز من مكانة هذه الطبقة المنتجة التي يعول عليها الكثير في الإسهام بالدفع بعجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام خصوصا في بلد مثل اليمن يمتلك ثروة بشرية قادرة على تغيير الوجه الاقتصادي للوطن.

وأهاب مدير مؤسسة بيت الحرية بالمؤسسات الإعلامية بمختلف وسائلها للاضطلاع بدورها باعتبارها شريك مهم في هذه الحملة الوطنية من خلال التوعية الإعلامية بأهمية الاهتمام والحفاظ على هذه الشريحة وتنوير العامل بحقوقه المكفولة في الشرائع السماوية.

وفي المؤتمر الصحفي لإشهار الحملة أشاد عدد من المسئولين والداعمين لحملة "حقي" خلال كلماتهم بإطلاق بيت الحرية للحملة، وقالوا : ان الحملة هي مبادرة شبابية فريدة تحمل عدة معان سامية تجاه أعمدة العمران الحضاري للأوطان الذين يقدمون أغلى سنوات أعمارهم في سبيل نهضة مجتمعاتهم، مبينين ان بدونهم أي العمال ما كان ليشيد البنيان ولا لتقوم الأوطان.

واعتبروا مؤتمر إشهار الحملة بمثابة الانطلاقة الأولى عبر وسائل الإعلام ووسائل الترويج والتسويق لمشروع حملة "حقي" الحقوقية التوعوية بحقوق العمال وكذا تبني كافة قضاياهم العمالية والتأمينية في القطاع الخاص من خلال شراكة عمل حقيقية مع الجهات المعنية بحقوق العامل، وكذلك بتفعيل دور الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني في هذه الحملة الحقوقية التوعوية. موضحين ان الحملة جاءت انطلاقا من الحقوق المكفولة للعمال في كل دساتير وقوانين العالم وأنظمته.

وكشف المتحدثون عن أن حملة حقي الوطنية ستستمر عدة أشهر للتوعية بحق العمال في مؤسساتهم التي تحمل أجمل عنوان في الماضي والحاضر والمستقبل حقي. مشيرين إلى أن قرابة 90% من عمال وموظفي أمانة العاصمة غير مؤمن عليهم وغير مسجلين في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في اليمن. ودعا المتحدثون إلى ضرورة العمل بشكل جماعي بهدف إنجاح الحملة وتوعية العمال بحقوقهم.

وستنطلق الحملة التي تهدف إلى الدفاع عن الحقوق العمالية والتأمينية في مرحلتها الأولى - بحسب القائمين عليها- في أمانة العاصمة – حقوق النفط والمعادن والغاز، فيما سيأتي انطلاق المرحلة الثانية في محافظات الجمهورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024