الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:08 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - وأعلن رئيس الجانب الأوربي في الاجتماع اقرار الإتحاد الاوروبي زيادة سقف الدعم السنوي المقدم لليمن ليصل الى عشرة ملايين يورو منوها الى اهمية ايفاء الحكومة اليمنية بالتزاماتها المتعلقة بتنفيذ حزمة الاصلاحات المتفق عليها خلال مؤتمر الرياض للمانحين .

المؤتمرنت -
الاتحاد الأوربي يقر زيادة سقف مساعداته لليمن
دشنت اليوم بصنعاء جلسات أعمال اجتماعات اللجنة اليمنية ـ الأوربية المشتركة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمدير التنفيذي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وإيران في هيئة الشؤون الخارجية الأوروبية هوج مينجريلي." وبمشاركة ممثلين للدول والمنظمات المانحة الأوربية العاملة في اليمن.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره من جانب بلادنا وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان ووزير الثروة السمكية الدكتور أحمد عوض السقطري ورئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي أحمد حسين الحكيمي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور جعفر حامد و من الجانب الاوروبي رئيس بعثة الإتحاد الاوربي لدى اليمن بتينا موشايت ..رحب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي بأعضاء الجانب الأوروبي المشاركين في الاجتماع .. معتبرا أن هذا الاجتماع يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي بعد ما يزيد عن عامين من التعليق القسري لاجتماعات اللجنة اليمنية – الأوربية المشتركة جراء تداعيات الأزمة التى شهدتها اليمن خلال العام 2011م .


وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالدور الذي اضطلع به الاتحاد الاوروبي في دعم التحول السياسي في اليمن.. مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يمثل احد شركاء التنمية الفاعلين لليمن .. مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات تمثل مناسبة جيدة لبحث سبل تطوير وتوسيع مجالات التعاون القائمة والمستقبلية بين اليمن والاتحاد الأوروبي.

واستعرض الوزير السعدي خارطة التحديات الاقتصادية التى لا تزال تواجه مساع حكومة الوفاق الوطني في اليمن الرامية الى تجاوز تداعيات الأزمة السياسية العاصفة التى مر بها اليمن في العام 2011م .

وأشار الى اهمية اضطلاع الاتحاد الاوروبي بدور اكثر فاعلية في دعم الجهود اليمنية الرامية الى تعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن .

من جهته أكد رئيس الجانب الأوروبي في الاجتماع حرص الإتحاد الاوروبي على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن ودعم العملية السياسية القائمة في البلاد .

وأعلن رئيس الجانب الأوربي في الاجتماع اقرار الإتحاد الاوروبي زيادة سقف الدعم السنوي المقدم لليمن ليصل الى عشرة ملايين يورو وتقديم دعم مالي يصل الى " 18 " مليون دولار لدعم اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ومؤتمر الحوار الوطني والعملية السياسية القائمة في اليمن.

منوها الى اهمية ايفاء الحكومة اليمنية بالتزاماتها المتعلقة بتنفيذ حزمة الاصلاحات المتفق عليها خلال مؤتمر الرياض للمانحين .

من جهته قدم وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري عرضا تفصيليا لقائمة أولويات الاحتياجات اليمنية العاجلة.

منوها أن الحكومة أعدت برنامجا مرحليا للاستقرار للعامين 2012م – 2014م يتضمن خطة انعاش شاملة لكل مفاصل الاقتصاد الوطني اليمني .

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي قد بحث في وقت سابق لانعقاد اجتماعات اللجنة اليمنية – الأوربية المشتركة مع أعضاء الجانب الأوروبي في الاجتماعات جملة من القضايا المتصلة بالتعاون المشترك بين اليمن والإتحاد الاوروبي .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص اليمن على تعزيز وتطوير مجالات التعاون القائمة والمستقبلية مع الاتحاد الاوروبي... منوها بإسهامات الاتحاد الفاعلة في دعم عملية التحول السياسي الناشئ في اليمن .

وفي ختام اجتماعات اللجنة اليمنية – الاوربية المشتركة تم التوقيع على اتفاقية تمويلية مقدمة من الإتحاد الاوربي لدعم اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والأحوال المدنية ووزارة الشئون القانونية ولجنة شئون الاحزاب بمبلغ " 18 " مليون يوروا .

وتقضي الاتفاقية التى وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن الجانب الاوربي المدير التنفيذي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وإيران في هيئة الشؤون الخارجية الأوروبية " هوج مينجريلي." بتقديم الإتحاد الاوربي دعما تمويليا بمبلغ " 18 " مليون يوروا لدعم انشطة كل من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والأحوال المدنية ووزارة الشئون القانونية ولجنة شئون الاحزاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024