الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:14 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - استعرض وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس اليوم مع مساعد وزير الخزانة الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اندي بلوكول، الخطط والبرامج الاستثمارية في القطاعات النفطية وتسويق النفط والغاز.

المؤتمرنت -
وزير النفط والمعادن يدعو الشركات الامريكية للاستثمار في اليمن
استعرض وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس اليوم مع مساعد وزير الخزانة الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اندي بلوكول، الخطط والبرامج الاستثمارية في القطاعات النفطية وتسويق النفط والغاز.

وفي اللقاء تناول الوزير دارس توجهات وزارة النفط والمعادن الساعية إلى تطوير مجالات الاستثمار في اليمن وتقديم المزايا للشركات التسهيلات المحفزة للمستثمرين وتوسيع قاعدة المعلومات في هذا المجال .

وأشار وزير النفط والمعادن إلى سير الأعمال وعملية الترويج لفرص الاستثمار وكذا إنزال عدد من القطاعات النفطية الجاهزة للاستثمار منها قطاعات نفطية بحرية تحمل شواهد ومؤشرات واعدة من خلال المعلومات الأولية المتوفرة لدى هيئة استكشاف وإنتاج النفط.

وأوضح أن الوزارة تسعى لتنفيذ مسوحات للقطاعات النفطية بهدف توفير المعلومات اللازمة والمشجعة للشركات والمستثمرين .. مشيرا إلى أن توسيع المعلومات وإيجاد حقائق دقيقة ومؤشرات أكثر وضوحا من شانها جذب الشركات وتوسيع فرص الاستثمار وبما يخدم عملية التنمية ويترجم توجهات القيادة السياسية.

ودعا وزير النفط والمعادن الشركات الأمريكية وكل المستثمرين إلى الاستثمار في اليمن والاستفادة من القطاعات النفطية المعرضة حاليا والتي تتمتع بمزايا متكاملة ..مؤكدا اهتمام ورعاية القيادة السياسية والحكومة بعملية الاستثمار للدفع بعجلة التنمية.

من جانبه أشار مساعد وزير الخزانة الأمريكي إلى جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين في مجال النفط والغاز وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يسهم في دعم الموازنة العامة للدولة .

ولفت إلى اهتمام الشركات الأمريكية ورغبتها بالاستثمار في اليمن.. مؤكدا أن الحكومة الأمريكية تحث المستثمرين على الاستثمار في اليمن والاستفادة من الفرص المتاحة .

فيما أكد السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاير ستاين أهمية مواصلة توسيع رقعة المسوحات الزلزالية التي من شانها خدمة الترويج للفرص الاستثمارية بالقطاعات النفطية الواعدة .. مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة النفط .. مؤكدا استمرار التنسيق بين الجانبين والتعاون وبما يخدم هذا القطاع ويسهم في تطويره.

وأكد الجانبان أهمية العمل المشترك من اجل تامين البرامج الهادفة إلى مساعدة اليمن في تنفيذ المسوحات اللازمة لتوسيع معلوماته وتقييم احتياطي النفط والغاز وخدمة الشركات الراغبة بالاستثمار بالمعلومات التي تحتاجها .

كما التقى وزير النفط والمعادن اليوم وفد شركة ماي سير البريطانية برئاسة مجيب الملازي رئيس الشركة والتي كانت تستكشف في القطاع 22 بمحافظة الحديدة بالبحر الأحمر .

وأبدت الشركة استعدادها ورغبتها الاستثمار في اليمن في ظل الرعاية والتوجهات الجديدة لوزارة النفط والمعادن لجذب الشركات وتحريك قطاع النفط والغاز.

حضر اللقاءان رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024