الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:28 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - دشنت فرق العمل في مؤتمر الحوار الوطني الشامل (الحقوق والحريات، وأسس بناء الجيش والأمن، والتنمية المستدامة) والتي تنفذ برنامجها الميداني  في  محافظة

المؤتمرنت-الحديدة-سهيل سمير -
فرق الحوار تدشن نزولها الميداني للحديدة
دشنت فرق العمل في مؤتمر الحوار الوطني الشامل (الحقوق والحريات، وأسس بناء الجيش والأمن، والتنمية المستدامة) والتي تنفذ برنامجها الميداني في محافظة الحديدة (غرب اليمن) يوم أمس "الثلاثاء" لقاء تمهيديا مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بحضور المحافظ أكرم عطية وأمين عام مجلس المحلي بالمحافظة حسن الهيج وممثلين عن الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية ومختلف شرائح المجتمع بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي أقيم في مركز المعلومات بالمحافظة، ألقيت كلمات من قبل اللواء يحي العرشي رئيس لجنة أسس بناء الجيش والأمن، والدكتور قاسم المفلحي رئيس لجنة فريق الحقوق والحريات، والأستاذ حسن عبد الرزاق رئيس لجنة فريق التنمية المستدامة.

وشددت الكلمات على أهمية تكاتف الجميع والحرص الوطني والأخوي الصادق للخروج من الأزمة الراهنة بحلول ومعالجات تسهم من تضمين المواطن لكافة حقوقه والعيش بحرية وكرامة والإسهام في المضي بعجلة البناء والتنمية وتمتعهم بكامل حقوقهم.

وقد ألقى الأستاذ عادل مقيدح رئيس مجموعة الأمن والاستخبارات في فريق أسس بناء الجيش والأمن كلمة أشارت الى طبيعة مهام اللجان التي يتولون رئاستها في الرفع بالمظالم والمشكلات ومختلف القضايا التي تهم ابناء تهامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، وأكد أنهم في أعضاء مؤتمر الحوار الوطني مع مطالب الحراك التهامي المشروعة وضد أي اعتقالات تأتي لأي شخص غير قانونية وإذا كان في أي اعتقال عليهم أتوجه إلى قسم شرطة أو عاقل الحارة بشكل قانوني .

ثم القى محافظ محافظة الحديدة المهندسأكرم عطية كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً، وقال: أن الحديدة تفتح قلبها وصدرها لأجل الحوار ورحب أجمل ترحيب بهذه الفرق ووعد بتسهيل مهامهم، ودعى إلى الاهتمام بتمنيه المحافظة وتوفير كل الأساسيات الاحتياجات من كهرباء وصحة ومياه وغيرها من الخدمات الأساسية وكذلك حماية الحقوق والحريات.

كما اكد عطية إن الحديدة تستحق هذه الالتفاته، لما عانته في الماضي، وما زالت تعانيه حتى اليوم من نقص في المشاريع الخدمية.

وأوضح محافظ الحديدة ان أبناء المحافظة مثل سائر اخوانهم أبناء اليمن يعلقون آمالا وتطلعات عريضة على مؤتمر الحوار في ان يشكل طوق نجاة لوطننا وان يخرج بالحلول الواقعية للقضايا والمشكلات التي أعاقت البناء والتنمية وأثرت على حقوق الإنسان حتى أوصلت بلادنا الى ما وصلت اليه اليوم.

بعد ذلك تم تشكيل لجان وعمل لقاءات وورش عمل وأجريت مقابلات متفرقه، حيث أجرى فريق التنمية ورشة عمل مع إدارات المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة، بينما فريق الحقوق والحريات عمل مقابلات ولقاءات مع بعض إدارات المكاتب التنفيذية والخدمية.. ثم قام فريق الحقوق والحريات برئاسة الدكتور قاسم المفلحي بزيارة إلى الأمن السياسي والسجن المركزي والبحث الجنائي على أوضاع السجناء وحقوقهم التي نصت عليها القوانين والتشريعات.

وقد تم تأجيل بعض النقاط التي كانت مطروحة ضمن البرنامج الزمني ليوم أمس "الثلاثاء" ووضعها إلى يوم غداً ، (ملاحظة يذكر أن العديد من أعضاء الحوار عبروا عن استيائهم الشديد بسبب الإطفاء المتكررة للكهرباء مركزياً مما اعاق فرق العمل من تأدية مهامهم ودورها على أكمل وجه).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024