الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:37 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - وصلني الآن اتصال بأن / عمرو توفيق / مالك شركة الجزيرة قد بدأ فعلياً في إيقاف مولداته في المحطة الغازية التي تمول وادي حضرموت بـ75% من الطاقة الكهربائية .. وهو الأمر الذي ينذر بأن الوادي سيعيش

احمد فرقز -
بفعل تصلب صخر الوجيه .. إعلان وادي حضرموت منطقة منكوبة كهربائياً
لا أدري هل سيسعفني الوقت لأن أنشر هذه المعلومات ، أم أن الكهرباء ستعاود الانقطاع ..ولن تمكنني من إيصالها ..

استمعوا إلى المهازل في الزمن (الثوري) المجيد .. حيث رئيس الوزراء ليس رئيساً للحكومة.. و/ صخر الوجيه / وزير زلط الحكومة الظالمة أعلى من الأقدار والأوجاع والمصائب .. ويرقد فوق معاناة الشعب ، ويتمكن من المصائر والآلام ، وينام قرير العين على وسائد من الحرير ، وهو آخذ بأقفال الخزينة العامة .. ويمنع عن المساكين والمقهورين بنظامه العفن أن يهدأوا في بيوتهم من قيض الصيف الذي لا يرحم في الأراضي التي تبيض ذهباً لخزينته [ الخاوية ] ..

وصلني الآن اتصال بأن / عمرو توفيق / مالك شركة الجزيرة قد بدأ فعلياً في إيقاف مولداته في المحطة الغازية التي تمول وادي حضرموت بـ75% من الطاقة الكهربائية .. وهو الأمر الذي ينذر بأن الوادي سيعيش أوضاعاً قاسية خلال الساعات القادمة جراء هذه الإطفاءات ..

ويقول / المصدر / بأنه في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم ستكون مولدات المحطة الغازية قد أطفئت بالكامل وبالتالي ستبدأ عذاباتنا ..

والسبب .. أن صخر الوجيه / وزير المالية .. رفض مواجهة / عمرو توفيق / وطردَه من أمام مكتبه رافضاً تسديد مستحقاته .. على اعتبار أن مؤسسة الكهرباء هي المسئولة عن سداد مستحقات شراء الطاقة ، وليس / جيب / صخر الوجيه / المسكين .. لأن الكهرباء لا تورد إيراداتها إلى المالية [ حسب وجهة نظر الوجيه ] .. بينما ترى المؤسسة أن المالية / أو صخر في الأساس / هو الذي يجبي المبالغ الضخمة لإيرادات الكهرباء من المعسكرات والوزارات التي تسدد مستحقاتها إلى الخزينة العامة / طوّالي / ولا يبقي لها / الصخر / سوى فتات فواتير المواطنين.

هنا .. نكون نحن قد ضعنا .. وحقنا في الكهرباء ضاع بين مركزية وصلف وعنجهية رئيس بيت المال ، والقائم على الزلط والفيد العام / صخر الوجيه / ، وبين عجز كل الهيئات ومؤسسات الحكم / العتيدة / أن تضغط على هذا الشخص ، لكي يرق قلبه ، للملايين الذين يحترقون قيضاً من حرارة الجو في جنوب [ الوطن ! ] ..

هي ـ بالتأكيد ـ حكومة ظالمة ، ويوماً عن يوم تتغيّر قناعاتي تجاه أي آمال للإصلاح في منظومة العفن الإداري المقيت الذي تدار به الدولة التي تصفعنا يومياً ، وتقتل فينا أحاسيس الانتماء والوطنية.

وسنظل نصرخ في وادي العجز : بأننا في حضرموت لا نستحق هذا الجحود ، وهذا الحجم من التسلط البغيض ، والتعامل السفيه مع معاناتنا وأتعابنا وأوجاعنا ..

وأننا سنعلن مظالمنا بصوت عالٍ ، لأن ضيمنا لا يسقط بالتقادم ، وأرواحنا الضعيفة تحفظ للمسيئين في وجهها ظلمهم ، وتتوعدهم بثبور الحساب في يوم لا جاه ولا سلطة ولا أبواب عالية تقف أمام غضب المساكين ..

فهل آن للصخر أن يتفتت ؟








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024