الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:07 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - دشنت الهيئة العامة للبريد صباح اليوم بصنعاء مسابقة خدمة التوفير البريدي"كنوز البريد" برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر.

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
البريد يدشن (كنوز) و(500) ألف مودع بخدمة التوفير البريدي
دشنت الهيئة العامة للبريد صباح اليوم بصنعاء مسابقة خدمة التوفير البريدي"كنوز البريد" برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر.

وفي حفل التدشين قال مدير عام الهيئة العامة للبريد الدكتور عبد الحميد مانع الصيح إن ما يميز هذه المسابقة عن غيرها من المسابقات التي تنظمها المؤسسات المماثلة هو إمكانية حصول المودع على أيا من الجوائز وضمان حصوله على أرباح التوفير التي سيوزعها الصندوق نهاية كل عام، فصلا عن قلة المبلغ المطلوب في الدخول في المسابقة،مشيرا الى انه تم التحضير لهذه المسابقة بشكل جيد وبتخطيط دقيق .

وقال الصيح: إن مسابقة "كنوز البريد" ستبدأ رسميا من 1/ 6/2013م ، وتنتهي في 31/ 5/ 2014م ، مشيرا إلى أن السحب على عدد من الجوائز سيتم كل ثلاثة أشهر بالإضافة إلى الجائزة الكبرى في نهاية المسابقة.

وأضاف : إن 320 مكتبا للبريد منتشرة في مختلف محافظات اليمن ستقوم بعد هذا التدشين باستقبال طلبات المودعين في المواعيد المحددة لدوام المكاتب وستجرى عملية السحب بأسلوب شفاف ودقيق. مبينا أن من أهم مميزات خدمة التوفير البريدي التي تقدمها الهيئة تتمثل في تقديم أعلى نسبة أرباح مقارنة بالمؤسسات المالية المماثلة وقبول المبالغ الصغيرة.

وقال مدير عام هيئة البريد إن خدمة التوفير البريدي تمثل أحد الخدمات المهمة التي تقدمها الهيئة والتي تهدف إلى تنمية الوعي الادخاري لدى المواطنين .مضيفا: " إن الخدمة تساعد على تجميع المدخرات لتساهم في التقليل من التضخم واستثمار تلك المدخرات في مختلف الأوعية الاستثمارية المتاحة في المجتمع.

وبين أن خدمة التوفير شهدت في الآونة الأخيرة تزايدا ملحوظا وصلت خلال العام الماضي إلى مايزيد عن (500) ألف حساب أو مودع ، بودائع تقترب من (30) مليار ريال.

وأوضح الدكتور الصيح أن تدشين كنوز البريد تأتي تزامنا مع احتفالات شعبنا بمناسبة عزيزة على الجميع تتمثل بالعيد الوطني الثالث والعشرين للوحدة اليمنية المباركة التي أنهت عقوداً من التشطير لهذا البلد الواحد بأصلة وتأريخه ودينه ومستقبلة وتزامنا أيضا مع انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي يأمل الجميع في اليمن بأن يخرج اليمن من هذا الوضع غير الطبيعي.
تخلل حفل التدشين عدد من الفقرات الفنية والشعرية والإبداعية منها أغنية التوفير من كلمات الشاعر حسن السيد وغناء الفنان ابو بكر عوض احمد موسيقى عبد السلام الشرجبي، وتقديم عرضا لفيلم الكنز الذي نال استحسان الحاضرين.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024