الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 08:10 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساة في وفاة القاضي العلامة أحمد محمد الشامي..جاء فيها

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العلامة أحمد محمد الشامي
بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساة في وفاة القاضي العلامة أحمد محمد الشامي..جاء فيها:


الأخالدكتور/ مأمــون أحمــد محمـــد الشامي
وإخوانـه.. وكافة أفراد الأسرة وكل آل الشامي الكــــرام


لقد فجعنا.. وتألمنا كثيراً لنبأ وفاة والدكم الفاضل القاضي العلامة أحمد محمد الشامي عضو مجلس الشورى وأحد أعلام القضاء البارزين في اليمن الذي اختاره الله إلى جواره بعد حياة حافلة بالعطاء والبذل والعمل المُخلص في خدمة الوطن والثورة والجمهورية والوحدة في مجال القضاء، حيث كان -رحمه الله- من أنزه وأكفأ القضاة، عمل بتفانٍ وإخلاص وصدق مع الله ومع الوطن والناس.. ومع نفسه في نصرة الدين الإسلامي الحنيف بإعلاء كلمته وتجسيد مفاهيمه وتعاليمه وقيمه السمحاء، والفصل في قضايا الناس بالعدل..
لقد عرفت القاضي أحمد محمد الشامي رحمة الله تغشاه عن قرب منذ عام 1969 وهو يعمل في سلك القضاء حاكماً كفؤاً وقاضياً نزيهاً وكذلك أثناء توليه محافظة إب، حيث كان إدارياً متميزاً ومسئولاً مُحنكاً، وأثبت جدارة كبيرة في كل الأعمال والمهام التي أُسندت إليه سواء في محكمة استئناف تعز أو في البيضاء وأثناء توليه مسئولية وزارة الأوقاف والإرشاد التي أثبت خلال عمله فيها أنه كان من أنزه الوزراء وأشرفهم..
لقد أسهم الفقيد في مسيرة العمل السياسي بفاعلية كبيرة منذ وقت مُبكر وخاصة بعد قيام الوحدة وحتى آخر أيامه، وكان حريصاً على وطنه وسلامته واستقلال إرادته.. متمسكاً بمبادئه ومواقفه الصادقة لم يتغير قط، ولم ينحني أمام محاولات إثناءه عن أداء واجبه الوطني أو التخلي عن قناعاته أوتغيير نمط سلوكه المتميز بالصدق والصراحة والمكاشفة وقول الحق بدون خوف أو مهادنة فكان صاحب رأي ثاقب وصاحب قول فصل.
لقد شعرنا بأسى عميق.. وأصابنا الحزن البالغ في فقدان أحد الرموز الوطنية، وأننا ونحن نعبر لكم باسمي شخصياً.. وباسم قيادات وهيئات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه عن تعازينا الحارة.. وصادق مواساتنا في وفاة والدكم، الذي يعتبر رحيله خسارة فادحة وكبيرة للوطن وللقضاء اليمني الذي انتصر له وتحمل المشاق من أجل استقلال وترسيخ مبادئ وقواعد العدالة التي أكدت عليها الشريعة الإسلامية السمحاء..
ونتوجه إلى المولى عزوجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه.. وأن يسكنه فسيح جنانه.. وأن يجزيه خير الجزاء عن كلما قدم من خدمات جليلة لوطنه وللقضاء والانتصار لقيم العدل والإنصاف، وأن يلهمكم جميعاً وكل زملائه وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.. إنه سميع مُجيب.
إنا لله وإنا إليه راجعون.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024