السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:29 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - ومثلما كان معتصمى (اخوان اليمن) يطالبون سكان حي الجامعة في صنعاء بالتضحية والصبر من اجل اليمن ، أوضح أحمد عارف، أن استمرار الاعتصامات في رابعة العدوية بالقاهرة ، سينهي مااسماه الانقلاب العسكري، ولذلك يجب التضحية من الجميع

المؤتمرنت -
معاناتهن تذكر بسكان جامعة صنعاء : نساء رابعة يُسخن المياه لصد هجوم مرتقب على منازلهن
قالت مصادر إعلامية مصرية ان جماعة الاخوان المسلمين هناك بدأت باخلاء عناصرها المخيمين بميدان رابعة العدوية بالقاهرة احتجاجا على خلع الشعب المصري للرئيس السابق الدكتور محمد مرسي وذلك وسط تصاعد حالة الاحتقان لدى سكان المنطقة جراء الاضرار التي لحقت بهم .

وفي مؤشر على نفاد صبر هم وتفاقم معاناتهم ، اقترح سكان رابعه العدويه، ان يقوموا الليلة الماضية بقرع الاواني المعدنية او استخدام الصفارات والهتاف من البلكونات، لاظهار مدي احتقان السكان من اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وحسبما اوردته الصحف المصرية الليلة فسوف يتواجد الشباب، علي ابواب البيوت تحسبًا لهجوم الاخوان، اعترضًا علي الهتاف، وستجهز النساء "مياه مغليه" ويقفن بها في الشرفات لالقائها علي المعتصمين في حاله الهجوم علي المنازل.

وبالمقابل نقلت صحيفة الشروق المصرية عن أحمد عارف، المتحدث الإعلامي بإسم جماعة الإخوان المسلمين، قوله : إنهم بدؤوا في إخلاء المناطق بين العمارات السكنية، والحدائق الخلفية في ميدان رابعة العدوية من المعتصمين.

وأضاف «عارف»، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «سنلبي رغبات سكان منطقة رابعة العدوية بإزالة كل الأضرار التي لحقت بهم من جراء الاعتصام».

وأكد المتحدث بإسم جماعة الإخوان، أنهم بدؤوا في حملة نظافة للحديقة الكائنة وسط العمارات، بالإضافة إلى التنبيه على المعتصمين بعدم استخدام الالعاب النارية بعد الساعة الـثانية عشرة، وحظر استخدام الليزر، ومراعاة عدم تسبب الميكروفونات في إزعاج السكان بعد الثانية عشرة.

وتذكر معاناة سكان حي رابعة العدوية بجمهورية مصر العربية  بمعاناة سكان  حي الجامعة والاحياء المجاورة  لها بالعاصمة صنعاء حينما فرضت عليهم مخيمات تجمع الاصلاح( اخوان اليمن وشركائهم) حصارا جائرا منذ مطلع العام 2011م

ومثلما كان معتصمى (اخوان اليمن) يطالبون سكان حي الجامعة في صنعاء بالتضحية والصبر من اجل اليمن ، أوضح أحمد عارف، أن استمرار الاعتصامات في رابعة العدوية بالقاهرة ، سينهي مااسماه الانقلاب العسكري، ولذلك يجب التضحية من الجميع لتسترد مصر حريتها، على حد قوله.

واعلن سكان منطقه “رابعه العدويه” بمدينه نصر، التي يعتصم فيها مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسى، انهم سينظمون وقفه احتجاجيه مساء اليوم امام بوابه نادي الزهور رفضا لممارسات المعتصمين. واكد السكان – في بيان لهم اليوم الخميس ان اعتذار المعتصمين كان شفهيا ولم تصاحبه اي استجابة لطلبات السكان، مشيرين الي ان المعتصمين اطلقوا دعوي تحريضيه ضدهم

وكانت منصة اعتصام رابعة ألعدويه، اعلنت الاربعاء، اعتذارها لاهالي منطقه مدينة نصر عن اي ضرر وقع في المنطقه بسبب الاعتصام، مع التاكيد علي استعدادهم لازاله واصلاح اي اضرار.

وكان سكان عقارات ميدان رابعه العدويه، بمدينه نصر، الاربعاء، منحوا انصار مرسي مهله حتي الساعه 3 عصر الخميس لـ«فك الحصار عن الميدان» الذي يعتصمون به، مع ضوابط لتظاهرهم بالمنطقه، وهدد السكان بانهم سيتجمعون في الساعه 6 مساء الخميس، لتنفيذ مطالبهم بشكل سلمي.

واعلن بيان صادر عن سكان «رابعه العدويه»، نشرته صفحه «استغاثه سكان رابعه العدويه» علي «فيس بوك» التي يصل عدد اعضائها الي 18 الف شخص، مطالب السكان التي تتلخص في «اخلاء جميع الشوارع الجانبية للميدان، وانتقال انصار مرسي لطريق النصر وشارع الطيران، وتشكيل لجان شعبيه ومتاريس علي جميع المداخل المؤديه لطريق النصر وشارع الطيران، وتفتيش اي شخص قادم من اتجاه العمارات للاعتصام، وعدم استخدام الألعاب النارية بعد الساعه 12 ليلاً، وكذلك خفض مكبرات الصوت، وعدم الاحتكاك مع ساكني العقارات او تفتيش الاسطح».

واصدرت المنصه بياناً اشارت فيه الي انه بدا فعلياً اخلاء المناطق بين العمارات السكنيه والحدائق الخلفيه من المعتصمين، والتنبيه عليهم بالمحافظه علي نظام ونظافه المكان، وكذلك البدء في حمله نظافة موسعه للحديقة الكائنه وسط العمارات.

واضاف البيان انه تم التنبيه علي المعتصمين بعدم استخدام الالعاب الناريه بعد منتصف الليل، وحظر استخدام أضواء الليزر، ومراعاه الا يتسبب صوت الميكروفونات او النظام الصوتي للاعتصام في اي ازعاج لسكان المنطقه بعد منتصف الليل بخفض طاقه الصوت في غير اوقات الصلاه وحتي الساعه الـ 12 ظهراً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024