السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:17 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - وقال إنه "حتى في مذبحة الحرس الجمهوري، تعمدت القناة بث صور قديمة ومشاهد من سوريا على أنها حدثت في مصر" وأضاف "لقد ارتحت بعدما استقلت، بل أشعر أني تأخرت في الاستقالة أصلا".

المؤتمرنت -
قناة الجزيرة بثت مشاهد سورية على أنها من مصر
انتقد حجاج سلامة مراسل قناة الجزيرة القطرية المستقيل في مصر، طريقة عمل القناة وانحيازها الواضح لجماعة الإخوان المسلمين، ما دفعه إلى تقديم استقالته، ونقلت صحيفة قال لـ"الخبر" الجزائرية عن الاعلامي حجاج قوله : إن "قناة الجزيرة تعمدت بث أخبار كاذبة وإشاعات زائفة حول حقيقة الوضع في مصر، وكانت ترفض بث مظاهرات الملايين الذين خرجوا ضد مرسي في كل شوارع ومحافظات مصر، ويطلبون منا فقط التركيز على جماعة الإخوان، وإجراء لقاءات معهم".

وقال إنه "حتى في مذبحة الحرس الجمهوري، تعمدت القناة بث صور قديمة ومشاهد من سوريا على أنها حدثت في مصر"، مؤكدا أن "الجزيرة" رفضت بث أي مشاهد من التي أوضحت أن هناك اعتداء من أنصار الإخوان على المنشآت العسكرية.

وأبدى سلامة استياءه من سياسة القناة، التي تعمدت تزييف الحقائق وتجاهل تغطيته لعشرات الآلاف المعارضين للنظام السابق في محافظة الأقصر، مضيفًا "كان هناك تجاهل متعمد من إدارة القناة بعدم نقل مظاهرات 30 يونيو، بالرغم من أن قناة الجزيرة مباشر مصر تعتبر قناة محلية، تنقل كل الأحداث التي تجري في مصر، إلى درجة أن أهلي وأصدقائي وجهوا لي انتقادات لاذعة واتهموني بالخيانة والعمالة، وأصبح منظري سيئا أمامهم، وقد بدأت عملي في الجزيرة منذ 2003، اشتغلت في الإخبارية ثم انتقلت إلى الجزيرة مباشر مصر".
واستطرد قائلًا "القاصي والداني يعلم بأن الجزيرة موالية لنظام جماعة الإخوان في مصر، لكن المشاهد البسيط لم ينتبه لذلك، وبعد تجاهلها لنقل تظاهرات 30 يونيو، زاد توجههم، وممكن لأي شخص مهما كان مستواه أن يشاهد الجزيرة ويدرك بأنها موالية لفصيل على حساب الآخر".

وفي ختام حديثه وجه حجاج سلامة رسالة لجميع الإعلاميين والصحفيين قائلا "أتمنى من جميع الإعلاميين أن يبتعدوا عن الدور السياسي، وأن ينقلوا الصورة بحياد ومهنية وأن يعطوا الشارع حجمه وتواجده الحقيقي، وأن يكونوا على مسافة واحدة من جميع الأطراف، لأن المشاهد هو الذي ينحاز وليس نحن، وأضاف "لقد ارتحت بعدما استقلت، بل أشعر أني تأخرت في الاستقالة أصلا".
* عن صحيفة البديل








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024