الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 03:59 م - آخر تحديث: 03:58 م (58: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حضر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لقاءً عقد مساء أمس الاربعاء في قاعة لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الامريكي بواشنطن وضم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور روبرت مانينديز وعددِ

المؤتمرنت -
اليمن:السبت يوم راحة بدلا عن الخميس عقب عيد الفطر
حضر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لقاءً عقد مساء أمس الاربعاء في قاعة لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الامريكي بواشنطن وضم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور روبرت مانينديز وعددِ من أعضاء لجنتي العلاقات الخارجية والخدمات العسكرية من بينهم القيادي في الحزب الجمهوري السيناتور جون ماكين الذين رحبوا بزيارة الاخ الرئيس لواشنطن ترحيباً حاراً.

واشاروا إلى انهم يتطلعون إلى اخبار اليمن خصوصاً في المرحلة الانتقالية التي يتم فيها عملية التغيير نحو الديمقراطية والعدالة والمساواة.

وقد تحدث الرئيس إليهم بكلمة عبر فيها عن تقديره البالغ لمواقف الولايات المتحدة الامريكية منذ نشوب الازمة في مطلع 2011م.. لافتا إلى ان الولايات المتحدة كانت في مقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الامن بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذين كان لهم جميعاً الموقف الايجابي الحاسم لتجنيب اليمن الانزلاق إلى الحرب الاهلية والداعم للذهاب إلى التسوية السياسية التاريخية في اليمن في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأوضح الرئيس أن التسوية السياسية التاريخية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة مثلت المخرج المشرف لكل القوى السياسية وجنبت اليمن ويلات الحرب والانقسام والتشظي".

وقال:"وبذلك كانت اليمن الدولة النموذجية التي ذهبت إلى الحوار وأتبعت النهج السلمي من بين الدول التي هبت عليها رياح التغيير من دول الربيع العربي".

وتناول الرئيس عبدربه منصور هادي بالتفصيل الاجراءات والخطوات والقرارات التي تمت على اساس تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014 و2051.

واكد الاخ الرئيس ان تلك الاجراءات والقرارات شملت مختلف المستويات في طريق حلحلة الازمة واخراج اليمن إلى بر الامان .. بدءً بتشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة الأخ محمد سالم باسندوه ومروراً بالانتخابات الرئاسية والتي وصفها الاخ الرئيس بانها من الخطوات التي اعطت اليمنيين الثقة بعودة الامن والامان وذهبوا إلى صناديق الاقتراع من بين متاريس الدبابات والمدافع وفوهات البنادق تأكيداً على اختيارهم الطريق السلمي مروراً بالقرارات التي هيأت لإعادة الهيكلة في مجال القوات المسلحة والامن ووصولا إلى الحوار الوطني الشامل الذي شارف الان على الدخول الى المرحلة الثالثة والاخيرة لأعمال المؤتمر في ضوء تحقيقه نجاحات كبيرة على مختلف الصعد وذلك من أجل الخروج بمنظومة عقد اجتماعي لحكم جديد يرتكز على مبدأ الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة وانهاء المركزية.

وتطرق الاخ الرئيس إلى جملة من القضايا والتحديات التي تواجه مسيرة التنمية من بينها وجود ستة ملايين شاب يمني في قائمة انتظار فرص العمل او الوظيفة العامة وقرابة 600 الف طالب متخرجين من المعاهد الفنية والتقنية والثانوية منذ عشر سنوات لم يحصلوا على مستلزمات الحياة وفرص العمل والوظيفة.

وشدد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي على ضرورة واهمية خروج اليمن بنجاح كامل من المرحلة الانتقالية وتقديم الدعم لعملية الانتقال السلمي في اليمن والاهتمام بصورة استراتيجية بهذا المخرج السلمي.

واعتبر الاخ الرئيس ان الموقع الاستراتيجي لليمن يمثل مصلحة استثنائية على المستوى الوطني والاقليمي والسلم الدولي.

من جانبهم اشاد اعضاء مجلس الشيوخ في الكونجرس بالخطوات البناءة والسلمية والشجاعة التي تمت في اليمن وجعلته نموذجاً رائعاً في مخرجات التغيير السلمي .. مؤكدين ان الولايات المتحدة ستستمر في تقديم الدعم اللازم حتى خروج اليمن من الازمة بصورة كاملة.

وأكدوا في ذات الوقت على ضرورة ان يتعاون المجتمع من أجل تحقيق تلك الغيات في اليمن ومساندة ودعم جهوده في محاربة الارهاب.

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي والقائم بالإعمال بالإنابة في سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024