الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:59 م - آخر تحديث: 08:51 م (51: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد

في دورة تنظمها الهيئة السعودية بصنعاء

المؤتمر نت- عماد محمد عبدالله -
وزير المياه ..ضبط المواصفات يمكَن المنتجات المحلية من الصمود في وجه التهريب
اعتبر وزير المياه والبيئة انعقاد الدورة التدريبية للتفتيش التي تنظمها الهيئة السعودية للمواصفات المقاييس بأنها ستؤدي إلى مزيد من آفاق التعاون الاقتصادي بين اليمن والمملكة السعودية.
وأضاف الدكتور محمد لطف الإرياني في افتتاح الدورة اليوم بصنعاء :إن بناء القدرات في مجال المواصفات والمقاييس وضبط الجودة لها أهمية متزايدة وخاصة في ظل التجارة ، وليس فقط من أجل تسهيل انسياب السلع بين دول المنطقة، ولكن أيضاً لتمكين المنتجات المحلية من الوقوف في وجه المهربات في ظل قوانين منظمة للتجارة العالمية لذا علينا تفعيل دور الرقابة على الواردات من خلال المواصفات والمقاييس تماشياً مع مقاييس الجودة العالمية.
وقال الارياني إن ما شهدته عملية إنتاج السلع من ثغرات نجمت عن أسباب فنية عدة أهمها يتعلق بالمواصفات والجودة، ونأمل أن تكون هذه الدورة والأنشطة الأخرى التي ستليها لتجاوز هذه الثغرات والعقبات للتغلب عليها.
ونوه المهندس عبدالسلام القمش –مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة- إلى أهمية الدورة التدريبية التي يشارك فيها (150) عاملاً من مختلف القطاعات الصناعية في اليمن كونها تأتي في إطار التواصل والتنسيق المشترك بين الهيئتين اليمنية، والسعودية، وتنفيذاً لبنود بروتوكول التعاون الثنائي والفني الموقع بين البلدين الشقيقين في مجال المواصفات والمقاييس، وضبط الجودة.
مشيراً إلى سعي اليمن والمملكة إلى تحقيق الأهداف التي تخدم الطرفين في كافة المجالات والاستفادة منها إلى أقصى حد ممكن، ومن أهمها مجال المواصفات والمقاييس، ومفهوم الوعي لدى كافة الشرائح الحكومية والمنظمات الغير حكومية، والخاصة ووسائل الإعلام كافة.
مدير عام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس من جانبه قال بأن الدورة التدريبية تأتي في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والذي توليها القيادتان السياسيتان أهمية كبيرة.
وتابع الدكتور خالد بن يوسف بالقول :نأمل أن تكون هذا الدورة باكورة للتعاون الثنائي في مجال المواصفات والمقاييس وضبط الجودة، لخلق قاعدة تعاون قوية لفتح الطريق للتبادل التجاري، والتعاون الاقتصادي في جميع المجالات.
مضيفاً: إذا كانت جميع العوامل على المستويات الوطنية، والإقليمية، والدولية تقودنا إلى ضرورة العمل لتنسيق المواصفات، والمقاييس، وضبط الجودة يبن المملكة واليمن لكن الأهم في هذا الإطار هي الرغبة الصادقة لتدعيم التعاون والتكامل بين البلدين في أسرع وقت ممكن لدفع عجلة العمل في هذا الاتجاه برعاية جميع المسؤولين والأجهزة المعنية في كلا القطرين الشقيقين بما في ذلك الأجهزة الوطنية للتقييس..وهكذا:فإن جهود التعاون ستنطلق من قاعدة راسخة تنصب في مصلحة البلدين الشقيقين. وستستمر الدورة التدريبية (3) أيام ابتدأ من اليوم .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024