الخميس, 17-أكتوبر-2019 الساعة: 06:10 م - آخر تحديث: 05:01 م (01: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت - برنامج الرحلة كان غنياً بالمواد الترفيهية وهي فرصة استغلتها اللجنة المنظمة لإبراز مواهب الأطفال في الغناء والانشاد والقاء القصائد الشعرية فكانت الحصيلة كم هائل من المواهب المتنوعة أضفت لوناً عيدياً مميزاً ظهر في تفاعل جمهور الكبار على

المؤتمرنت-مصر -
برعاية يمن المستقبل..رحلة لأبناء اليمن إلى النيل والاسماعلية
السابعة مساء يوم السبت ثالث أيام عيد الفطر المبارك ومن على مرسى روض الفرج بالقاهرة، مركبان عملاقان للأسطول للسياحة والرحلات النيلية يمخران عباب نيل القاهرة الساحر يحملان المئات من الطلاب الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية وأبناء الجالية اليمنية بمصر وجمع غفير من الأطفال المرافقين لأسرهم وبعض اليمنيين الزائرين القاهرة بشكل مؤقت في رحلة مجانية نظمها موقع يمن المستقبل.

في قاهرة المعز سحر النيل لا يوازيه سحر وفي ليالي العيد تتراقص مياهه بثياب تحمل من كل لونٍ خيطاً، تبدو القاهرة وكأنها نزلت بجميع سكانها إليه، كان ليل من اختاروا هذه النزهة الرائقة من أبناء اليمن ليل مميز بكل ألوان النيل الأنغام تصدح في أرجاء النيل وبينها نغم بنكهة اليمن مختلطٌ بنغم مصري أطرب السامعين، وبها بدأت أجواء البهجة تعلو وتسود ترافقها تغاريد الأطفال على ظهر المركبين (أهلاً أهلاً بالعيد، العيد فرحة، انستنا يا عيد، ....).

برنامج شامل وجوائز تستحق:

الأسئلة الثقافية والمساهمات الشعرية والأغاني والاناشيد ورقصات الفرح أطفالاً وشباباً عنونت تميز برنامج الرحلة على ظهر المركبين، وكان التفاعل من الجميع منقطع النظير فالكل يريد أن يعيش لحظة السعادة التي لا تهملها الذاكرة وبالمقابل يتمنى أن يحظى بالجوائز التي رصدتها إدارة الموقع لفئة الكبار من المشاركين وهي 4 موبايلات مميزة، التي كانت من نصيب سعداء الحظ، عرفات سعيد القاسمي من أبناء الجالية والباحث على محمد العولقي والدبلوماسية اشراق دحان واحد أبناء الجالية.

الأطفال ملوك الفرح:

برنامج الرحلة كان غنياً بالمواد الترفيهية وهي فرصة استغلتها اللجنة المنظمة لإبراز مواهب الأطفال في الغناء والانشاد والقاء القصائد الشعرية فكانت الحصيلة كم هائل من المواهب المتنوعة أضفت لوناً عيدياً مميزاً ظهر في تفاعل جمهور الكبار على السفينتين التي لم يتوقف فيها التصفيق الا لأخذ راحة للاستماع لإبداعات الأطفال الحاضرين، كانت المواهب المترددة قد وجدت في جو الحماس والتفاعل مشجعاً اخرجها الى الناس فأخرجت أفضل ما لديها حتى أن بعض أرباب الأسر لم يكونوا يتوقعوا أن أطفالهم يحظون بهذه المواهب، كان الفرح بادياً على الوجوه كباراً وصغاراً، فالكبار يجدون متعتهم في فرح صغارهم الذين ملئوا الأجواء بهجة فوق بهجة العيد السعيد. حاولت اللجنة المنظمة ان تفي سعادة الأشبال والزهرات رداً لصنيع فعلهم بنغمات الفرح فوزعت هدايا ولعب أظهرت فرحهم وانسهم. وفي ساعة فرح أصر أصدقاء وزملاء الطفلة بشرى الذبحاني على الاحتفاء بعيد ميلادها الذي صادف هذا اليوم، فكان عيد ميلاد مميز سيظل في ذاكرة الطفلة التي شاركها أصدقاؤها فرحتها بالغناء والرقص على أنغام العيد وافراحه.


مفاجأت تتوالى:

في برنامج الحفل رحب الأخ جمال عبد الحق الحميري رئيس تحرير الموقع نيابة عن هيئة التحرير والجهاز الإداري ونيابة عن اللجنة المنظمة بالحضور على المركب الأول وابلغ التحيات الى ركاب المركب الثاني، وتمنى للجميع قضاء ساعات سعادة لا تزول من الذاكرة، واعتذر منهم عن أي تقصير يمكن أن يكونوا قد لمسوه واعداً ببرامج وانشطة مستمرة في المناسبات المختلفة ودعا الجميع الى حضور الحفل الذي سيقيمه الموقع في أكتوبر القادم احتفالاً بأعياد الثورة اليمنية ومرور عام على افتتاح الموقع.

وأردف قائلاً نتحدث عن شعار الموقع كمنبر حر للطلاب والمغتربين ونؤكده ممارسة فعلية وهو ما جاهدنا لنحققه دونما تحيز ولم نرد مقالاً او رؤية مرسلة للموقع بخصوص أي قضية لأننا وعدنا فأوفينا وربما تشاهدون عند تصفحكم للموقع أن وجوه جديدة كثيرة متنوعة المشارب ظهرت في مقالات مختلفة التخصصات تشجيعاً للمواهب والقدرات خصوصاً بين الشباب والطلاب والباحثين من الدارسين وأبناء الجاليات اليمنية، إنني أدعوكم إلى ابداء الرأي والنقد فذلك عنوان النجاح.

المفاجأة التي اعلنها الحميري كانت الاعلان عن اطلاق قناة يمن المستقبل الفضائية والتي يجري الإعداد والترتيب لإشهارها خلال العام القادم والتي قال انه تم حجز التردد الخاص بها، معتبراً ومتمنياً أنها ستكون نقلة نوعية في مجال الإعلام المرئي باعتبارها امتداد لهدف الموقع الذي يسعى الى إيجاد منابر مختلفة لإيصال صوت الطلبة والمغتربين اليمنيين في كل أنحاء العالم وخدمتهم ومعالجة قضاياهم وهمومهم، وافساح المجال امام الكوادر الشابة للمساهمة في صناعة اعلام شبابي توعوي والانتقال الجاد نحو مسار ثقافي معرفي قادر على التهيئة لنهضة حقيقية يستلهم ركائزها الشباب المتعلم والمثقف من ولاء وطني خالص مستقل.
كما قال الحميري أن الترتيبات تجري على قدم وساق لإقامة الفعاليات والأنشطة ضمن برنامج الموقع العلمي والثقافي والاجتماعي والرياضي في العديد من الدول كماليزيا والسعودية والولايات المتحدة والهند التي يقيم بها أبناء اليمن طلاباً وجاليات وسيتم الإعلان عنها في وقتها.

اختيار موفق:

الحاضرون المشاركون لم يستطيعوا أن يخفوا انبهارهم بمستوى الرحلة وتنظيمها. والكثير منهم تحدثوا عن الاختيار الموفق لنوعية النشاط الذي تبناه الموقع هذا العام في ظل الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها مصر الحبيبة. كما حرصوا على ابداء الشكر للجنة المنظمة وخصوا إدارة الموقع بالعديد من عبارات الاطراء والشكر والدعاء بالتوفيق والنجاح وتمنوا استمرار النجاح الذي ظهر به موقع يمن المستقبل والأنشطة المختلفة التي حرص على اشراك الجميع فيها، كما عبر الزوار اليمنيون للقاهرة عن سعادتهم لإشراكهم في الرحلة وحيوا روح الاخوة التي لمسوها في الطلاب والباحثين، الأطفال بدورهم حاولوا جاهدين اثبات وجودهم بالشكر للقائمين على الرحلة فرداً فرداً.

حضور مميز:

الرحلة التي استمرت أربع ساعات كاملة شهدت حضور عدد من البعثة الدبلوماسية بسفارتنا بالقاهرة ومندوبية اليمن الدائمة بالجامعة العربية فقد حضر الدبلوماسيون محمد عاطف وهاني الاصبحي و سليم العماري واشراق دحان و نائب رئيس الجالية اليمنية بالقاهرة أمين قاسم النهمي الذي تحدث في كلمة هنأ فيها الحضور بمناسبة عيد الفطر المبارك ، واشاد بالجهود التي يقوم بها موقع يمن المستقبل متمنيا للموقع مزيدا من التقدم واستمرار الانشطة خاصة بما يخدم المواطن اليمني في المهجر ، متمنيا التوفيق والنجاح للباحثين والطلاب والمغتربين ولليمن ومصر الأمن والاستقرار وأشار في كلمته إلى أهمية وروعة اللقاء بين الأخوة في بلاد الغربة والحرص على تواصلهم خصوصاً في المناسبات والأعياد.
كما ألقت المذيعة والإعلامية مها البريهي كلمة عبرت فيها عن فرحة العيد وإلى الأثر المعنوي والنفسي لهذا اللقاء الذي جمع ابناء الوطن الواحد في القاهرة، واثنت على موقع يمن المستقبل الذي قام بالرحلة الرائعة وأشادت بالجهد والتنظيم الرائع.

شعلة نشاط تستحق الشكر:

الشباب الذين تولوا الإدارة والتنظيم والتنسيق كانوا خلية نحل لا تتوقف وعكس تعاملهم مع المشاركين شخصيات محترمة وقلوب صادقة، الشكر للجميع بلا استثناء.



برعاية يمن المستقبل : رحلة للدارسين اليمنيين بجامعة قناة السويس الى نادي النصر بمدينة الإسماعيلية

ضمن نشاطه الاجتماعي والترفيهي وبمناسبة الإحتفالات بعيد الفطر المبارك أقام موقع يمن المستقبل بالإسماعيلية رحلة ترفيهيه للطلاب الدارسين والباحثين بجامعة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية إلى نادي النصر التابع للقوات المسلحة يوم السبت ثالث ايام عيد الفطر السعيد الموافق 10 / 8/ 2013م.

الرحلة هدفت الى تعميق أواصر المحبة والأخوة بين الطلاب الدارسين بمدينة الاسماعيلية وتخللها أنشطة سباحة وترفيه للأطفال والكبار.

المشاركون ثمنوا الأنشطة التي يحرص موقع يمن المستقبل على اقامتها في مدينة الاسماعيلية منذ تأسيسه في العام الماضي شاكرين اللجنة المنسقة التي كانت حريصة على تلبية كل ما من شانه أن يزيد من راحة وسعادة المشاركين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019