الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 09:36 م - آخر تحديث: 09:17 م (17: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بدأت أعمالها اليوم بولاية جورجيا الأمريكية

المؤتمر نت - شارك فخامةالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في أعمال الجلسة الأولى لقمة الدول الثمان الصناعية الكبرى والتي بدأت أعمالها اليوم بجزيرة سي آيلند بولاية جورجيا الأمريكية بمشاركة عدد من قادة دول المنطقة .
وقد استقبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج دبليو بوش  فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، حيث جرى الحديث حول مشروع الشرق الأوسط الكبير للإصلاحات في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية.....
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يشارك في الجلسة الأولى لقمة الدول الثمان الصناعية
شارك فخامةالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في أعمال الجلسة الأولى لقمة الدول الثمان الصناعية الكبرى والتي بدأت أعمالها اليوم بجزيرة سي آيلند بولاية جورجيا الأمريكية بمشاركة عدد من قادة دول المنطقة .
وقد استقبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج دبليو بوش فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، حيث جرى الحديث حول مشروع الشرق الأوسط الكبير للإصلاحات في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.
والتقى فخامة الرئيس على هامش القمة أخويه جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، وجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين .
وجرى الحديث معهما حول من القضايا المتصلة بجدول أعمال القمة والمستجدات وتطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق.
وكان قادة مجموعة الدول الثمان الصناعية الكبرى في العالم قد بدأوا اليوم جلسات أعمال فمتهم في منتجع سي ايلاند بولاية جورجيا الامريكية ، بمشاركة أربع دول عربية هي الأردن، العراق ، الجزائر و البحرين.
وقد افتتح الرئيس الأمريكي جورج بوش القمة التي تستضيفها بلاده في ظل جو من الانفراج بعد تبني الامم المتحدة أمس لقرارا جديدا حول نقل السيادة الى العراق ، وعلى الرغم من التحفظات الاوروبية على المشروع الاميركي للاصلاحات في الشرق الاوسط.
وكان الرئيس الاميركي جورج بوش عبر عن ارتياحه للاجماع الذي تم التوصل اليه بشأن القرار الاميركي البريطاني في مجلس الامن الدولي .. معتبرا انه انتصار كبير للعراقيين على حد قوله .
وقال بوش للصحفيين ان مجلس الامن يؤيد الحكومة المؤقتة وانتخابات حرة وقوة متعددة الجنسيات.
وقال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير من جهته عند وصوله الى سي آيلاند للمشاركة في قمة الثمان "انها مرحلة مهمة للعراق الجديد".
اما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقد عبر عن ارتياحه "للحوار البناء في مجلس الامن الدولي .. مؤكدا ان تبني القرار يشكل بدون مبالغة خطوة كبيرة الى الامام.
ويمكن لقادة المجموعة الآن التركيز بشكل اكبر على ملفات اخرى خلال اجتماعاتهم التي ستستمر حتى يوم غد الخميس .
ويأمل الرئيس الاميركي في الحصول على دعم قادة دول المجموعة لمشروعه الذي يسمى "مبادرة الشرق الاوسط الكبير وشمال افريقيا" وينص على تشجيع اصلاحات سياسية واقتصادية في هذه المنطقة.
وسيناقش قادة الدول الثماني خلال لقاءاتهم مع عدد من قادة عدد من الدول العربية والاسلامية والافريقية التي دعت للقمة الإصلاحات في بلدانهم .
كما ستخصص المجموعة اعمالها اليوم لوضع الاقتصاد العالمي، ويفترض ان تشير الى ان الانتعاش معزز على الرغم من ارتفاع اسعار النفط وزيادة شبه اكيدة في معدلات الفائدة في الولايات المتحدة.
وكما يحدث تقليديا ستهتم قمة المجموعة غدا الخميس بالتنمية ، ومن المتوقع أيضا يتبنى قادة دول لمجموعة سلسلة من الاجراءات تهدف الى الحد من المجاعة في منطقة القرن الافريقي.
وقال مسئولون أمريكيون أن بوش سيؤكد على أهمية النمو العالمي القوي في توفير فرصة جيدة لالمانيا وفرنسا من أجل الدفع قدما بالاصلاحات المؤلمة الضرورية لانعاش اقتصادياتهما المتعثرة.
حيث يعاني الاقتصاد الالماني - وهو الاكبر في أوروبا وثالث أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة واليابان من الركود الذي استمر في الاعوام الثلاثة الماضية.
فيما ستكرس جلسة العمل الاخيرة في القمة للقضية التي طرحها الرئيس الامريكي جورج بوش من أجل مكافحة انتشار الاسلحة النووية من خلال فرض قيود أكثر على نقل المواد النووية وإعادة تدريب وإيجاد وظائف جديدة لعلماء الذرة العراقيين.
وسيختتم الزعماء يومهم بمأدبة عشاء عمل في منتجع سي أيلاند الراقي بولاية جورجيا الامريكية حيث تعقد اجتماعاتهم.
وسيصدر في ختام القمة يوم غد الخميس بيان ختامي عام عن القمة بالإضافة إلى إعلان حول الشرق الأوسط.
المصدر "سبأ"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024