الثلاثاء, 28-فبراير-2017 الساعة: 07:51 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن
محمد أنعم
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
من فبراير النكبة إلى مارس الكارثة مسلسل إســقاط الدولة في اليمـن
عبدالملك الفهيدي -
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
وفي يومٍ من فبراير .. كانت النكبة ..!
عبدالله_المغربي
كلنا ترامبيون!
يحيى محمد عبدالله صالح *
هادي يواصل فضح آل سعود.. فمتى سيفوق مجلس الأمن الدولي؟‼
حسين علي الخلقي *
دين
المؤتمر نت - استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأخ وزير الاوقاف والارشاد حمود محمد عباد ومعه وكيل الوزارة لقطاع تحفيظ القران الكريم الشيخ حسن عبدالله الشيخ و رئيس اللجنة المالية احمد مهيوب العسلي

الخميس, 05-سبتمبر-2013
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يكرم أوائل حفاظ القرآن الكريم
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأخ وزير الاوقاف والارشاد حمود محمد عباد ومعه وكيل الوزارة لقطاع تحفيظ القران الكريم الشيخ حسن عبدالله الشيخ و رئيس اللجنة المالية احمد مهيوب العسلي واعضاء مشيخة القراء يحيى احمد الحليلي وصادق محمد عبدالله علي وعبدالله عبد القادر محمد العيدروس وبسام عبد الملك عبد الحميد ومدير عام التحفيظ عبد الخالق أحمد معيض وكذلك جموع الفائزين بمسابقات جوائز رئيس الجمهورية للقران الكريم الذي تقدم لها هذا العام أكبر عدد من حفاظ القران حيث بلغ تعدادهم ١٣٠٠ حافظ وحافظه.

وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن سعادته البالغة بهذا اللقاء .

وقال: أشعر بشعور عميق عندما اجد هذه الكوكبة وهي تنتمي الى مختلف المحافظات في اليمن .

وقال اننا نعتبر هذا المساق من الاعمال الدينية والاخلاقية والانسانية ولها في نفوسنا مكانة رفيعة وتهفوا قلوبنا الى سماعه ليل نهار .

وقال : ان حفظة القران رسل الايمان والرحمة والمودة ولا بد من التشجيع الكبير لهذه الكوكبة واستمرارية الانخراط في هذا النهج القرآني العظيم .

وتطرق الأخ الرئيس الى أن اليمن قد حفظه الله واعانه علي الخروج من الازمة والحرب والانقسامات الي افاق الوئام والسلام .

واكد الاخ الرئيس أن اليمن كان تعرض لمؤامرة بهدف الاضرار بالمنطقة والمصالح العالمية على اساس ان اليمن يتموقع في رقعة جغرافية لها اهمية استثنائية لحفظ المصالح العالمية على المستوى الاقليمي والدولي وتجنب اليمن مع تعاون الجميع والدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي وفي المقدمة جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ونوه الاخ الرئيس الى أن الصومال منذ فتره طويلة يعاني من غياب الدولة ومؤسساتها وتغلغل فيه قطعان الارهاب ووصلت الامور الى حد القرصنة نظرا للتجاهل الدولي لمشاكل الصومال وعدم وجود الدولة ولو ان اليمن لا سمح الله انزلق الى الحرب لتحولت المنطقة كلها الى بؤرة للارهاب والتدخلات الاقليمية الطامحة.

وقال الاخ الرئيس : تمر من على باب المندب قرابة ٣ مليون ونصف مليون برميل من النفط الي اوروبا مختلف المناطق ونتيجة للقرصنة التي تعرض ناقلات النفط للخطر اضطرت الدول الصناعية الى تواجد عسكري في جيبوتي من أجل الحفاظ على مرور بضائعها وحفظ مصالحها وهذه مشكلة ومعضلة دوليه يجب العمل من اجل حلها واحلال السلام في المنطقة كاملة من خلال التعاون على محاربة الارهاب العابر للقارات والحدود والذي لا تكبحه ديانة ولا اخلاق.


وتطرق الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان مجلس الامن الدولي كان مع اليمن من اول لحظة وكان التصويت يتم باعضائه الخمسة عشر كلها كما وحضر مجلس الامن الدولي بكامل اعضائه الى صنعاء وعقد اجتماعا له في اليمن وهذه من الدلالات القاطعة على مسانده اليمن ورفض تعريضه للمخاطر .

وقال : ذلك امر غير مسبوق على مستوى العالم وما لقيه اليمن من دعم يؤكد حرص العالم ومرتكز المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة على امن واستقرار ووحده اليمن وقد شكل هذا الجمع الكبير في الحرص على اليمن فرصة تاريخية لنا في ان نغتنمها وان لا نفرط بها على اساس ان الفرص التاريخية قد لا تتكرر .

واضاف الاخ الرئيس قائلا : صحيح لدينا اقتصاد متذبذب وللازمة تداعيات واثار بالغة عليه ولكن اليمن غني بثرواته الطبيعية من النفط والغاز والذهب والزنك والحديد والفضة.

وشدد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي علي ضرورة ضبط الاستقرار الامني من اجل استقطاب الاستثمارات التي تنتظر الدخول بفارغ الصبر .

ونوه الى انه ليس بخاف على احد بان الكثير في الخارج يعتبرون اليمن مصدرا للارهاب ونحن نقول ابدا لاننا نكافح الارهاب وقد هزمناه وسنلاحقه فهو السبب الرئيس لانهيار الاقتصاد السياحي وما يصاحبه من عماله وحركات استهلاكية وتجاريه وفندقيه .

ودعا الاخ الرئيس المشائخ وحفاظ القران الى تقديم النصح من خلال الجوامع والمنتديات واللقاءات مع الشباب والجماهير بان الارهاب هذه الافه قد اثرت على الاقتصاد بصوره سيئة جدا وتطرق الى ان وسائل العصر الحديث قد اتاحت تسجيل القران الكريم في التلفون السيار والوسائل التكنولوجيا الاخرى وهي نعمه يمكن ان تفيد في التعليم والتفهيم .

واختتم الاخ الرئيس كلمته قائلا : انا اتابع مسابقاتكم كل ما تعقد خصوصا في الشهر الكريم رمضان المبارك وتمنى للجميع التوفيق والنجاح .

وكان الاخ وزير الاوقاف قد تحدث فقدم مشايخ القران والحكام وتحدث عن المتسابقين .

وقال : برعايتكم يا فخامه الاخ الرئيس كانت مسابقة القران الكريم لهذا العام أكبر دفعة حيث وصلت الي ١٣٠٠ متسابق من مختلف المناطق ومحافظات الجمهورية على جائزه الرئيس من مختلف مدارس القران الكريم وخالية من الاهواء الحزبيه او المذهبيه او العصبويه او الجهويه او ممن يستخدمون القران الكريم للتوظيف المغلوط وبما يخدم اهدافهم ومراميهم .

وقال الاخ وزير الاوقاف : انكم يا فخامه الرئيس تقودون اليوم في اعظم عمليه اصلاحيه لاخراج وطننا مما هو فيه من بلاء الازمات وتراكمات الخلافات الي افاق المستقبل المامول .

وقال : عندما غلب اليمانيون الحوار فقد غلبوا الحكمة من اجل امن واستقرار اليمن والزمن ليس مقياس في غاياته وانما بما ينتجه من معاني حقيقيه ووطنيه من اجل الخروج الى واحه الامن والامان والتطور والازدهار.

واشار عباد الى ان القران لا يختلف عليه احد من امة الاسلام ولكن لبعض الغايات اطر خاصه بعيدا عن الوسطيه والاعتدال ونحن يا فخامه الاخ الرئيس معكم وبجانبكم ونبارك جهودكم ونؤكد لكم باننا سنعمل كل ما بوسعنا جهدا وعملا في ميداننا وبما يرضي الله ويخدم الوطن .

بعد ذلك قرأ عدد من الاخوه الحفاظ ايات من القران الكريم نالت الاحسان.

وقام الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ومعه وزير الاوقاف والارشاد حمود عباد يتكريم الاوائل من حفاظ المسابقات الدوليه والمحليه وهم :

أولا : أوائل مسابقة رئيس الجمهورية الثانية للقرآن الكريم وترتيله للعام 2013م

محمد خالد ياسين محمد محافظة تعز الأول، عبدالمجيد مجاهد على يحيى محافظة تعز الثاني، اسعد توفيق سعيد حيدر محافظة عدن الثالث، عزام عبد الله صالح محمد محافظة ابين الرابع، وقاص راوح عبد الرب محافظة ابين الخامس، سمية عبد الله خميس صرهيد حضرموت الوادي السادس، ابراهيم أحمد عبده عباس الحديدة السابع، عبد العزيز ناجي الأشول أمانة العاصمة الثامن، ماجد أحمد الخطيب محافظة صنعاء التاسع، علاء الدين غيلان عبده الطيري محافظة ذمار العاشر.

ثانيا :اسماء المكرمين من أوائل المتسابقين في الجوائز العالمية للحفاظ والمحكمين وهم:

محمد نعمان أحمد ثابت محافظة لحج الأول في جائزة ليبيا الدولية، ميمونة عبده محسن محافظة اب الأولى في المسابقة الهاشمية الدولية للبنات، عبد الرحمن ايهاب حسن محافظة عدن الثاني في جائزة الجزائر الدولية، مالك عبد الملك أحمد محافظة تعز الثاني في مسابقة روسيا الاتحادية الاقليمية، جلال محمد سالم محافظة ابين الثاني في مسابقة رئيس الدول الاقليمية، انس سعيد محمد محافظة تعز الرابع في جائزة الكويت الدولية، محمد خالد ياسين محافظة تعز الرابع في جائزة تونس العلمية، زياد محمد عبد الله محافظة تعز الخامس في مسابقة رئيس الدولية، عبد الرحمن أحمد قطن محافظة عدن الأول في مسابقة رئيس الدولة الاقليمية، عبدا لوهاب عبدالحميد محمد سعيد محافظة تعز الرابع في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية، ابراهيم أحمد سعيد محافظة تعز الثاني في جائزة دبي الدولية للأصوات، محمد عبد الله جحيش محافظة المحويت الثالث في المسابقة الهاشمية الدولية بالأردن.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017