الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:06 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - أكد رئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور حسين عمر قاضي، بأن الجامعات اليمنية تعد ثمرة من ثمار الثورة اليمنية المباركة (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) وهي تشكل الوعي الثقافي

المؤتمرنت-الحديدة-محمد شنيني -
تدشين العام الدراسي في جامعة الحديدة
أكد رئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور حسين عمر قاضي، بأن الجامعات اليمنية تعد ثمرة من ثمار الثورة اليمنية المباركة (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) وهي تشكل الوعي الثقافي والتنويري وهي منارات للعلم والبحث العلمي وتحظى بإهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي-رئيس الجمهورية.

جاء ذلك أثناء حضوره حفل تدشين العام الجامعي الجديد 2013/2014م وإستقبال الطلبة المستجدين واحتفالا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) الذي أقيم بكلية التربية زبيد.

وفي الكلمة التي ألقاها بالمناسبة رحب رئيس الجامعة بالإخوة الطلبة المستجدين ناقلاً إليهم تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي هشام شرف، مؤكداً على أن كلية التربية زبيد تحظى بإهتمام قيادة الجامعة وبأنها تجسد الوحدة الوطنية من خلال ضمها لطلاب من مختلف مناطق محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة ذمار وتعز وإب والمحويت، مشيراً إلى دعم الجامعة للكلية في مجال التحديث وتجويد المخرجات المؤهلة .

منوهاً إلى العمل والتجهيز للمكتبة الرقمية وتجهيز معامل الحاسوب والمعامل الطبية وتكييف القاعات الدراسية كون المنطقة تعاني من شدة الحرارة في الصيف، وأعلن رئيس الجامعة عن افتتاح كلية الهندسة هذا العام بقسم هندسة بتروكيميائية، مشيراً إلى إعتماد الرخصة الدولية في قيادة الحاسوب في إطار مركز أنظمة وتقنية المعلومات معلناً عن الإعداد والتجهيز لإفتتاح مركز التعليم المفتوح.

من جهته تحدث نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور عبده هديش، عن إنجازات الجامعة وما تم إنجازه وتحقيقه في مجال البحث العلمي والدراسات العليا بافتتاح برامج الدراسات العليا (ماجستير) في عدد من كليات الجامعة وكذا تدشين شبكة الإنترنت اللاسلكية والمكتبة الرقمية وتجهيز مبنى كلية الطب والعلوم الصحية وافتتاح عدد من التخصصات الطبية وغيرها.

مشيراً إلى الإجراءات والتسهيلات في مرحلة القبول والتسجيل للمتقدمين والراغبين الإلتحاق بالجامعة وتطبيق مبدأ الشفافية والنزاهة في القبول للتخصصات الخاضعة للمفاضلة، منوهاً بأن عدد المستجدين الملتحقين بالجامعة وصل عددهم (3120) طالباً وطالبة.

هذا وقد ألقى عميد الكلية الدكتور نبيل فارع، كلمة رحب فيه برئيس الجامعة ونائبه لشئون الطلاب مثمناً جهودهما ودعمهما لأنشطة وفعاليات الجامعة، مستعرضاً ماتم إنجازه في الكلية من توفير مولدين كهربائيين لمعالجة الاطفاءات الكهربائية وتأهيل وتجهيز القاعات الدراسية وصيانتها.

كما تحدث رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بكلمة أشار فيه بجهود رئيس الجامعة في توفير أراضي أعضاء هيئة التدريس المرحلة الأولى والثانية ،متمنيا بأن تكون هناك أراضي مماثلة في زبيد لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بكلية التربية زبيد وكذا التأمين الطبي لكافة منتسبي الجامعة.

داعياً إلى تطبيق مبدأ الثواب والعقاب في الجامعة ومحاسبة المقصر في أداء مهامه وتكريم ومكافأة المحسن في مهامه.

تخلل الحفل كلمة الطلاب المستجدين ألقاها الأخ توفيق الشرعبي وقصيدة شعرية للشاعر الشعبي أحمد عزي الهتار.. كما تم في الحفل تكريم المبرزين في الكلية بهدايا وشهادات تقديرية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024