الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:34 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
محمد شنيني بقش -
ما بين الفاحشة والعار حكومتنا في الأسفار
هل اجنح للشطط والغلو والرؤية الغبية ، السخيفة بالاتجاه ولو الى مشروع التساؤل عن مدى توافر عناصر الداعي الى أن يتفحص ويدون القلم، المؤرخ ، الراصد الوطني ، الأمين ، المسؤول محتوى رسالة رأس وعدد من أعضاء حكومة الوفاق الوطني بذهابهم لقضاء اجازاتهم خارج الوطن و...!!!

وهل يكفي هذا الاستهلال للإفصاح المبكر عن حقيقة الحضور المهاب لمقام الرؤى ، الأفكار ، الذاكرة ، الأمانة ، المسؤولية الانسانية ، التاريخية ، الأخلاقية ، بل عيون و ألباب أرباب الجمال ، الكبار ، الأفاضل والفضليات ، الأعلام ، الأعلام الذين استأذن جمالهم لأبث بين يدي جلال وجمال بهائهم المستطاع مما أجد به وله اشتعالات السفر المحاول أن يفك شفرة الذهول المتداعي بالكثير ، الكثير من الأسئلة المثيرة عن سفر هذه الحكومة ، أو حكومة هذا السفر ، الآن ، الآن أكثر ...!!!

لا بأس أيها العظماء من الاعتراف بأنني أكاد أبلغ أن لم أكن قد بلغت أو تجاوزت الهذيان ، أسفا ، خجلا من فزع اللحظات ، الأيام الشاهدة كم وكيف ولماذا تهون أغلى ، أعلى القيم الفضلى و .. و .. مما يفوق و يتجاوز كثيرا حدود و سقوف الطاقة الاستيعابية لأقصى ما يمكن تصوره لتطويع النص لتبدو اجابات الاسئلة الحاضرة الآن عن الحكومة ، السفر مؤهلة للدخول تحت المقبول والمعقول ولو باعتماد تقنيات النص المتخصصة بتدوير رفات الممجوج ، المستهلك و ... و ...!!!

لا بأس أن أتداعى طامعا في جميل و نبيل عيون وألباب أرباب الجمال الأفاضل والفضليات الذين اثق أنهم سيعتمدون هذا ( الهذيان ، الأسف ، الخجل ، الفزع ) شفيعا اذا تداعيت بمخرجات لحظة الانفعال الى ذات صيغة من التجني بتوصيف الحالة (سفر الحكومة اليوم ) و .. و .. من (ايها الأفاضل والفضليات) منا ( كاتب الأسطر والحكومة ) اليوم هبط ، شط ، سقط و .. و .. و .. خبروني ، أفتوني في أمري وانتم الثقات، العدول ما سفر هذه الحكومة، أو حكومة هذا السفر بعيون الايمن الآن، الآن و أبرز ما أطمع أن أجد اجابته الثلاثية التالية :

1 – أي الحكومات اليمنية ، كانت ، متى ، كيف و لماذا غير معنية باستقبال صباح عيد ثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة أم من خصوصيات الاحتفال بالعيد ( الـ 50 ) الذهبي لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة يذهب رأس و غالبية أعضاء الحكومة لقضاء الاجازة خارج الوطن و ... ؟!

2 - أي الحكومات اليمنية ، كانت ، متى ، كيف و لماذا كانت كهذه الحكومة التي تزامن بولايتها العيد (الـ 50) الذهبي للـ 14 وعشر ذي الحجة المعلوم فضلها الذي منه أن ما من عمل صالح احب الى الله كالعمل الصالح فيها (عشر ذي الحجة) فكانت (استغفر الله) قربات الحكومة الى الله الاستمتاع بالإجازة من قوت ومال الشعب الذي يتلوى من الفقر ويتجرع الهوان الذي يتجلى أكثر في موظفي الحكومة ومن ابرزهم منتسبوا ومنتسبات التربية والتعليم اهل الحقوق المعتقلة في ادراج التسويف كالعلاوات التي لو أطلقت الحومة ربعها لدخل عيد الأضحى المبارك في بيوتهم و ... و ..

3 - أي الحكومات اليمنية ، كانت ، متى ، كيف و لماذا عبرت عن وفائها لدماء وتضحيات الثوار ، المناضلين الابرار بشيء مما شهده الصبح (الـ 50) الذهبي للـ 14 من اكتوبر من حكومة الوفاق الوطني التي ذهب رأسها وجل أعضائها لقضاء اجازاتهم والاوضاع في أقصى درجات التدهور بكل المجالات والاتجاهات ومن ابرزها الانفلات الامني، أزمة المشتقات النفطية، الاحتقانات السياسية وما يليها من مخرجات و تداعيات الخلافات بمؤتمر الحوار الوطني و.. حسبنا الله .. ألا تكفي واحدة من هذه لأن تكون الحكومة في حالة انعقاد دائم و .. اين تقع فواجع ومواجع اليمن بالحوادث والاحداث المؤسفة التي صارت بوضع القياسي و .. اللهم فاشهد ... تفجير انبوب النفط ،ودماج وما تشهد من مواجع وفواجع الحرب الضروس ،ماذا عن استهداف رجال الجيش والامن ، اغتيالات للطيارين و .. و .. ما بين الفاحشة والعار حكومتنا في الأسفار و هل إلا الخيانة أو الغباء أو هما معا..!!








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024