الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:25 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - أكـد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حـبتور رئيس جامعة عدن على أهمية المؤتمر اليمني الدولي الثاني لطب الأسنان بجامعة عـدن، المزمع عقده يومي 2 – 4 ديسمبر المقبل..، وذلك لما سيسهم به من إضافة علمية مهمة في علوم طب الأسنان على مستوى الوطن والمحيط العربي والعالمي.

المؤتمرنت-عدن -نصر باغريب -
ترتيبات للمؤتمر الدولي لطب الأسنان بجامعة عدن
أكـد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حـبتور رئيس جامعة عدن على أهمية المؤتمر اليمني الدولي الثاني لطب الأسنان بجامعة عـدن، المزمع عقده يومي 2 – 4 ديسمبر المقبل..، وذلك لما سيسهم به من إضافة علمية مهمة في علوم طب الأسنان على مستوى الوطن والمحيط العربي والعالمي.
وأشار الأخ/رئيس جامعة عدن – رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر في الكلمة التوجيهية التي ألقاها خلال إجتماعه اليوم الخميس بعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر إلى دور جامع عدن كمؤسسة بحثية في الدفع بعلوم طب الأسنان والإسهام العلمي في تطوير هذه العلوم الطبية ومواكبة مايطرأ من جديد في هذا المجال على المستوى الدولي.
وعبر عن اعتزازه باجتماعه اليوم بعدد من القامات العلمية التي لها بصمات عريقة في تأسيس وتطوير جامعة عدن كالدكتور عبدالله سعيد باحطاب والدكتور حسين الكاف الدكتورعلي يافعي والدكتور ابوبكر بارحيم.
وأعـرب الدكتور/عـبدالعزيز صالح بن حبتور في سياق كلمته عن تقديره لكل الباحثين من الأكاديميين بجامعة عدن والجامعات اليمنية والمؤسسات الأكاديمية العربية والدولية الذين سيقدمون خلال فعاليات المؤتمر دراسات وأبحاث علمية رصينة ستعود بفائدتها على الإنسان وصحته..، منوهاً أن جامعة عدن من خلال تنظيمها لهذا المؤتمر الدولي فإنها تعزز مكانتها البحثية وسمعتها العلمية العالية وعراقتها الأكاديمية وخدمتها للمجتمع، من خلال إضطلاعها بدورها التعليمي والبحثي والإجتماعي.
وعبر عن تقديره وشكره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي رعى هذا المؤتمر، وكذا للشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن، الذي قدم الدعم للمؤتمر مجسداً السخاء الانساني بمعانية الراقية بدعم العلم والعلماء بما يصب في خدمة الانسان وحياته.
إلى ذلك استعرضت الدكتورة/مهجت أحمد الدبعي عميدة كلية طب الأسنان ماتم إعداده وتجهيزه والتحضير له لتدشين المؤتمر اليمني الدولي الثاني لطب الأسنان بجامعة عـدن..، مؤكدة أن اللجنة التحضيرية أنتهت من كل الترتيبات والاستعدادات لتنظيم فعاليات المؤتمر.
وأشارت أن فعاليات المؤتمر تشمل تقديم نحو 53 بحثا ومحاضرة علمية، ستقدم من باحثين من جامعة عدن، والجامعات اليمنية والعربية وعدد من دول العالم، كما ستتضمن فعاليات المؤتمر تنظيم عدد من الحلقات النقاشية العلمية في مجال علم الشفة الارنبية، كما سيتم تنظيم معرضا للتراث الشعبي وحفلا فنيا، وأيضا زيارات رسمية ولقاءات صحفية للضيوف المشاركين بالمؤتمر.
وأشادت الدكتورة مهجت احمد الدبعي بدور رئيس جامعة عدن ورئيس مجلس الأمناء الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان في الإشراف والدعم اليومي للمؤتمر وبمساندة العمل بالفريق الجماعي للجنة التحضيرية منذ تسعة أشهر فائتة وحتى الآن لجميع اللجان في المؤتمر..، مثنية على الدور المتميز للأستاذ الدكتور البروفسور عبدالله سعيد باحطاب لترأسه اللجنة العلمية بالمؤتمر.
من جانبه تطرق الدكتور/ابوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس منسق مجلس أمناء جامعة عدن، ومدير مركز الاستشارات بالجامعة وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إلى الجهود المبذولة لتنظيم فعاليات المؤتمر من مختلف اللجان العليا والفرعية التحضيرية للمؤتمر.
وأضاف أن الإهتمام الكبير الذي حظي به المؤتمر والطلبات التي قدمت من قبل عدد كبير من الباحثين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة بالمؤتمر والتي تقدر بنحو ألف طلب تدل دلالة جلية على أهمية هذا المؤتمر وما سيطرح ويقدم خلاله من دراسات وأبحاث حديثة في مجال علوم طب الأسنان..، ناهيك عن السمعة والثقة العلمية التي تتميز بها جامعة عدن بين الأوساط الأكاديمية الدولية.
وأكد الدكتور/ابوبكر محمد بارحيم أن الدعم الجزيل المقدم من الشيخ المهندس/عبدالله أحمد سعيد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن، كان العامل الحاسم والأساسي في التحضير والإعداد والتنظيم لهذا المؤتمر بفعاليته المختلفة الذي ينظم بجامعة عـدن على هذا الصعيد الدولي على مستوى كل الجامعات اليمنية خلال السنوات الأخيرة.
وعبر الدكتور/ابوبكر بارحيم عن شكره الكبير بأسم قيادة ومنتسبي جامعة عـدن للشيخ عبدالله أحمد بقشان لدعمه وتمويله لهذا المؤتمر، والذي أضحى بحق صاحب الفضل والأيادي البيضاء في معظم المحافظات اليمنية الذي يحسب له اهتمامه ودعمه السخي للتعليم والبحث العلمي والأكاديميين في بلادنا، التي نحتسب الله تسجيلها في ميزان حساناته..، متمنيا لجميع أعضاء اللجان المختلفة بالمؤتمر التوفيق وخاصة لجهودهم المخلصة والكبيرة في إنجاح فعاليات المؤتمر.
من جانبه أشار الأستاذ الدكتور عبدالله الحطاب باحطاب عضو اللجنة التحضيرية العليا ورئيس اللجنة العلمية إلى الدور المساند لرئيس جامعة عدن ورئيس مجلس الأمناء، كما قدم الشكر لجميع أعضاء اللجان التحضيرية لدورهم المتميز في إنجاح الفعاليات العلمية والأخرى في المؤتمر.
شارك بالاجتماع الدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب، والدكتور/مهجت أحمد الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتور/حسين الكاف مستشار وزارة الصحة وعميد كلية الطب السابق، والدكتور/عبدالله الحطاب رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور/ابوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس مدير مركز الاستشارات بالجامعة ومنسق وسكرتير مجلس الأمناء بجامعة عدن، والدكتور/محمد طه شمسان المقطري مدير العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة/أحلام هبة الله اسماعيل مديرة مركز الشفة الارنبية، والدكتور/وجدي أحمد سعيد مغارف عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والأستاذ/حسين بارحيم الأمين العام لكلية الطب، والأخ/نـصر باغـريب مدير عام الاعلام، إضافة لعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمسئولين بالجامعة.
يشار أن البرنامج العلمي يتضمن تقديم ما 53 محاضرة علمية وبحثا علميا, وعرض ثمان ملصقات علمية (posters) وعقد ثلاث ورش علمية (workshops) تتضمن العناوين التالية: (أدوات توسعة القناة الجذرية او السنية _ علم زراعة الأسنان _ والقشرة التجميلية أو العدسات السنية اللاصقة )، وكذا تنظيم حلقة علمية في مجال أمراض الشفة الأرنبية.
في حين يتضمن البرنامج الإعلامي للمؤتمر إقامة حفل الافتتاح والإختتام وتكريم أبرز الشخصيات الدعمة والراعية للمؤتمر وتنظيم حلقة نقاشية تلفزيونية للمشاركين بالمؤتمر.
وتأتي أهمية البرنامج الثقافي بالنسبة للمشاركين من خارج البلاد بوصفه يعرض أهم الأماكن والشواهد التاريخية في مدينة عــدن، كما سيقام حفل فني ساهر وسيشارك في المؤتمر أطباء من مختلف البلدان ( المانيا _ كوبا _الهند _باكستان _ سوريا_الأردن_فلسطين _ مصر السعودية ) بالإضافة لمشاركة الكثير من اعضاء الهيئة التعليمية بجامعة عـدن، ومن مختلف كليات طب الأسنان في الجمهورية اليمنية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024