الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:37 م - آخر تحديث: 07:33 م (33: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس دائرة الشرق الاوسط في مجموعة توتال ارنولد بروياك ومعه مدير شركة توتال في اليمن

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل رئيس دائرة الشرق الأوسط في مجموعة توتال
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، رئيس دائرة الشرق الاوسط في مجموعة توتال ارنولد بروياك ومعه مدير شركة توتال في اليمن الياس قسيس ومدير شركة الغاز الطبيعي المسال جاك ايزيبرت ونائب مدير شركة الغاز الطبيعي المسال محمد المداني.

وفي اللقاء جرى مناقشة طبيعة العمل الميداني وتطوراته من حيث زيادة الانتاج وتوسيع عمليه الاستثمار في اكثر من حقل، وموضوع رفع الاسعار.

وفي هذا الصدد اشار الرئيس إلى أن لقاءه في باريس في أكتوبر 2012 مع رئيس الشركة توتال كان مبنياً على أساس فتح صفحة جديدة من التعامل الشفاف والصادق.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي: "لقد اعتبرنا شركة توتال الفرنسيه وما نزال شريكاً كبيراً وأعطيناه حيزاً كبيراً على أساس ما تم الاتفاق عليه وتعديل الأسعار بصورة سريعة ومراعاة ظروف اليمن الاقتصادية الحساسة بدون أي تسويف أو تأخير".

وشدد الرئيس على أهمية بناء الثقة على أساس من الوضوح والصراحة وبما يحقق مصالح وشراكة الطرفين، وتطرق إلى العوائق التي يجب إزالتها بحسب القانون خصوصاً تجاه ما يسمى بقانون المنبع لصالح شركة تم انهاء العمل معها منذ حوالي ثمان سنوات ولا بد من تصحيح الوضع ازاء ذلك.

وطالب الرئيس مدير شركة توتال بالتواصل مع الإدارة العليا من اجل اتفاق يضمن تحقيق عائد سريع لتلبية متطلبات اقتصادية ذات اهمية ملحة، مؤكدا أن شركة توتال تعتبر شريك استثماري كبير وواسع في اليمن وعلى هذا الاساس هناك آمال بتطوير العمل من النواحي الاستثماريه والاقتصادية وبما يحقق العوائد والفوائد لكلا الطرفين.

من جانبه عبر مدير شركة توتال للشرق الاوسط عن تقديره للأخ الرئيس، مؤكدا أن العمل يجري على قدم وساق لتطوير الشراكه نحو افاق اكبر وأوسع وهناك خطط واستراتيجيات ترسمها الشركه لذلك وسيتم قريباً عقد اتفاقيات تضمن تحقيق الغايات المطلوبة ومراعاة ظروف اليمن الاقتصادية في هذه المرحلة الاستثنائية.

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن احمد دارس، ونائب وزير النفط الدكتور أحمد باصريح، ووكيل وزارة النفط المساعد لشؤون الغاز ندى أمان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024