الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:01 م - آخر تحديث: 03:55 م (55: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي اليوم في العاصمة البحرينية المنامة وزير الخارجية البريطاني وليام هييج على هامش مشاركته في الدورة التاسعة لمنتدى حوار المنامة الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية

المؤتمرنت -
مباحثات يمنية خليجية وأوربية مكثفة
التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي اليوم في العاصمة البحرينية المنامة وزير الخارجية البريطاني وليام هييج على هامش مشاركته في الدورة التاسعة لمنتدى حوار المنامة الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية برعاية وزارة الخارجية البحرينية.
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين فضلا عن استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وفي مستهل اللقاء قدم وزير الخارجية البريطاني تعازي حكومة بلاده الحارة لليمن حكومة وشعبا في ضحايا الهجوم الارهابي الذي استهداف مستشفى مجمع العرضي بصنعاء.
وناقش الوزيران مجالات التعاون السياسي والتنموي وكذا اولويات اليمن في المرحلة الراهنة.
تطرق النقاش الى الموضوعات المتصلة باعمال مجموعة اصدقاء اليمن التي تترأسها كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.
واستعرض الدكتور القربي خلال اللقاء جهود القيادة السياسية في العمل مع كافة الاطراف من اجل المضي قدما بالمرحلة الانتقالية .. متطرقا الى المساعي الجارية لتقريب وجهات النظر بغية انهاء اعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
كما استعرض المعلومات الأولية التي توفرت لأجهزة الامن حول ملابسات الإعتداء الارهابي الذي استهدفت مجمع العرضي في ضوء التقرير الاولي المرفوع من اللجنة المكلفة بالتحقيق في هذا الحادث الى رئيس الجمهورية .
وقد اكد وزير الخارجية البريطاني وقوف حكومة بلاده مع اليمن لمجابهة التحديات الامنية والاقتصادية والسياسية.

حضر اللقاء من الجانب اليمني القائم بأعمال سفارة اليمن في المنامة مقبل صالح علي عمر والمستشار الاعلامي بسفارة اليمن في واشنطن محمد احمد الباشا ومسؤولة القضايا الخاصة في مكتب وزير الخارجية اسمهان الطوقي.. فيما حضره من الجانب البريطاني وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية آلن دنكن ومستشار الوزير الخاص كول دالتن وسفيرا المملكة المتحدة بالرياض والمنامة.

وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هييج ادان الحادث الارهابي خلال كلمته في افتتاح مؤتمر حوار المنامة الذي حضره ولي عهد البحرين واكثر من 40 وزير عربي ودولي وجمع من القيادات العسكرية والامنية والباحثين والاعلاميين الدوليين .
ووصف الوزير هيج العملية بــــ"الهجمة المشينة" وجدد دعم بلاده للعملية الانتقالية في اليمن.
واشاد الوزير البريطاني بدور المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي في مساندة العملية الانتقالية الجارية حاليا في اليمن.

وكان وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي التقى اليوم في المنامة بكل على حدة الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ووزير الشؤون الخارجية الكندية جون بيرد ووزير خارجية النرويج بورج بريندي وذلك على هامش الدورة التاسعة لمنتدى حوار المنامة الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.
جرى خلال تلك اللقاءات بحث آفاق تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وكل من مجلس التعاون الخليجي وكندا والنرويج.. الى جانب استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وبحثت اللقاءات سبل تعزيز التعاون السياسي والتنموي والامني والانساني بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي وكندا والنرويج.
و نقل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير الشؤون الخارجية الكندية ووزير خارجية النرويج خلال تلك اللقاءات تعازي مجلس التعاون و حكومتي كندا والنرويح الى اليمن قيادة وحكومة وشعبا في ضحايا حادث الاعتداء الارهابي الشنيع الذي استهدف الكوادر الطبية في مستشفى العرضي بصنعاء وكذا ابناء القوات المسلحة في مجمع العرضي.

وقد أوضح الدكتور القربي التطورات على الساحة اليمنية والخطوات المنجزة على صعيد العملية الانتقالية السلمية وترجمة بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة فضلا عن النجاحات التي حققها مؤتمر الحوار الوطني والذي يشارف على الإنتهاء.. مبينا في ذات الوقت اولويات القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني في تقريب وجهات النظر بهدف انهاء اعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومواصلة تنفيذ نصوص المبادرة الخليجية واليتها المزمنة بغية انجاح المرحلة الانتقالية السياسية التاريخية التي تشهدها اليمن حاليا.

واكد وزير الخارجية ان اليمن ماض في مسار التسوية السياسية لترجمة تطلعات ابناء الشعب اليمني في بناء الدولة اليمنية الحديثة وتسريع وتائر التنمية وترسيخ دعائم الامن والاستقرار.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاءات من الجانب اليمني، القائم بأعمال سفارة اليمن بالمنامة مقبل صالح علي عمر والمستشار الاعلامي بسفارة اليمن في واشنطن محمد احمد الباشا ومسؤولة القضايا الخاصة في مكتب وزير الخارجية اسمهان الطوقي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024