الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 08:35 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وقال  الرئيس :" إن اليمن قد اختار بكل قواه السياسية التسوية على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 وكان ذلك هو المخرج الوحيد من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن وأجياله

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية : المبادرة الخليجية المخرج الوحيد لسلامة وأمن واستقرار اليمن
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وزير التنمية الدولية البريطاني ألن دنكن والوفد المرافق له.
وبعد أن رحب الرئيس بالوفد البريطاني .. جرى مناقشة العديد من القضايا المتصلة بالعلاقة الوطيدة بين اليمن والمملكة المتحدة من مختلف جوانبها .

حيث أكد الرئيس عبدربه منصور هادي أن اليمن ما تزال تواجه تحديات صعبة وبحاجة إلى المساعدات في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية .. مشيرا إلى أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل في طريقه إلى الاختتام بمؤشرات النجاح وبما يرسم خارطة المستقبل الجديد لليمن على أساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة و المساواة وبالاستفادة من تجارب الآخرين فيما يتعلق بطبيعة شكل الدولة تحت راية اليمن الواحد الموحد وبصورة تضمن المشاركة في المسئولية وتوزيع الثروة والسلطة في ظل دولة اتحادية تتكون من عدة أقاليم وفقا لمتطلبات الحداثة والقرن الواحد والعشرين وتيسير مصالح الناس ورعاية شئونهم وبما يحقق التطور والنهوض والتنافس الخلاق .
وقال الرئيس :" إن اليمن قد اختار بكل قواه السياسية التسوية على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 وكان ذلك هو المخرج الوحيد من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن وأجياله اللاحقة وانهاء المناطقية والجهوية والمذهبية بأسلوب حديث وفاعل بغية تجاوز كافة الإشكاليات والتحديات وقفل صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة ناصعة البياض والمضي صوب الأمن والأمان والنهوض والتطور وإتاحة المجال أمام القدرات الشابة القادرة على العطاء الوطني بكل صوره واشكاله ".

وفي اللقاء قدم الوزير البريطاني تعازي الملكة إليزابيث الثانية ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون وتعاطف بريطانيا مع الشعب اليمني وأسر الضحايا إزاء هذا الحادث الإرهابي المؤلم .. مشيرا إلى أن الإرهاب بات ظاهرة مقلقة ولا بد من التعاون من أجل القضاء عليه وملاحقة أوكاره في مختلف البلدان والقارات باعتباره عابر للحدود والقارات أيضا .

وأكد وزير التنمية الدولية البريطاني أن العلاقات بين البلدين ممتازة وستستمر المساعدات والمشاورات بما يصب في مصلحة اليمن وأمنه واستقراره ووحدته .. لافتا إلى أنه تم صباح اليوم افتتاح الجهاز التنفيذي لتيسير تنسيق تنفيذ المشاريع من المنح والمساعدات المقدمة لليمن بصورة منظمة ومدروسة .
وتطرق إلى مشكلة دعم المشتقات النفطية .. وقال :" انها تلتهم جزءا كبيرا من القدرات الاقتصادية ولا تذهب إلى مكانها الصحيح وهذا معروف " .. مشيدا بما يضطلع به الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي من دور استثنائي في سبيل تحقيق النجاحات المطلوبة من اجل اخراج اليمن الى بر الأمان . وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد سعيد السعدي.

وفي سياق متصل استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد ومدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تروند جنسن.
وفي اللقاء قدم ولد الشيخ تقريرا شاملا عن زيارتهم لمنطقة دماج محل الصراع في محافظة صعدة بين الحوثيين والسلفيين.

وأوضح ان الظروف في غاية الصعوبة وان هناك الكثير من المحتاجين للمساعدات حتى الذين ليسو مع أي طرف من اطراف الصراع بالإضافة الى النساء والأطفال والجرحى.
وقال" نحاول دائما إيصال المعونات الدوائية والغذائية ولكن هناك صعوبات كثيرة للوصول الى هناك في منطقة حرض وغيرها من المناطق التي تغلق الطرقات الى صعدة.

وتناول ممثل الامم المتحدة في تقريره" تفاصيل كاملة عن صعوبة المهمات والمساعدات الإنسانية الأممية والصليب الأحمر وطالب الجميع بإفساح المجال امام هذه المساعدات لأنها تمثل عامل انقاذ انساني ويجب ان يكون بمنأى عن أي اعتراض او صراع .
وأكد ولد الشيخ الاستعداد الدائم للقيام بهذه المهمات الإنسانية والحيوية..وقال" ان مكتب الأمم المتحدة في صنعاء يتلقى مساعدات سخية من بريطانيا وأمريكا وغيرهما من الدول الأوربية وبالإمكان عمل الكثير اذا ما حسنت النوايا وهدأت المواجهات.
ودعا ممثل الامم المتحدة السلفيين والحوثيين الى الاحتكام الى العقل والمنطق ومن قبل ذلك الى تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
وقد عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن تقديره الكبير للجهود التي يبذلها مكتب الأمم المتحدة في اليمن سواء في صعدة او في ابين.. مشيدا بالتجاوب الكبير لتلبية الحاجيات الدوائية والغذائية في هذه المنطقة التي ابتليت بتعصب مذهبي مقيت يرفضها أبناء الشعب كله.

وأشار الأخ الرئيس الى ان الطرفين يشتركان في الحوار الوطني الشامل وعليهما الاحتكام للشرع والمنطق والكف عن استمرار هذا التعصب الذي تسبب في ازهاق الأرواح والدماء ويخلف الماسي والويلات والثكالى والايتام .. وقال " على الجميع تغليب مصلحة الوطن العليا على ما عدا ذلك من المصالح الجهوية والمذهبية او الحزبية والقبلية والطائفية".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024