الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:19 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - دعا امين العاصمة عبدالقادر على هلا ل حكومة الوفاق  الوطني الى تسليم قطاع الكهرباء  للقطاع الخاص ليتولى مهمة توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بعد ان ثبت فشلها في تأمين الطاقة الكهربائية للمواطنين

المؤتمر نت – فيصل الحزمي -
هلال يدعو حكومة باسندوة لتسليم قطاع الكهرباء للقطاع الخاص
دعا امين العاصمة عبدالقادر على هلا ل حكومة الوفاق الوطني الى تسليم قطاع الكهرباء للقطاع الخاص ليتولى مهمة توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بعد ان ثبت فشلها في تأمين الطاقة الكهربائية للمواطنين ، وهو ماسيعني الغاء وظيفة وزارة الكهرباء كجهة حكومية معنية بتوفير الخدمة وتحصيل قيمتها .
وابدى هلال استيائه الشديد من عدم مبالاة حكومة الوفاق ازاء أغراق العاصمة في الظلام لأكثر من 20ساعة وقال بإن العاصمة الصومالية مقديشو تتمتع بطاقة كهربائية أفضل من العاصمة صنعاء .

و رحب عبدالقادر هلال – أمين العاصمة- بتكريم الغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة لشركتي الكبوس للتجارة وشركة بلادي للمياه لتميزهما في مجال الاحلال وتوطين الوظائف. معبرا عن أسفه بأن يأتي هذا التكريم والعاصمة صنعاء تغرق في الظلام.
وفي ذات السياق قالت الدكتورة أمة الرزاق حمد وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، إن القطاع الخاص اليمني سعى ويسعى دائما لتبوء مكانة عالية في عالم الاقتصاد سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي كرسالة واجبه الأداء تملي عليه المسئولية الملقاة على عاتقه في بناء الاقتصاد والتنمية وخدمة الوطن ناهيك عن استشعاره بالمبادئ والقيم التي يمليها عليه ديننا الاسلامي الحنيف.

ورحبت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، بحصول بعض شركات القطاع الخاص اليمني على جائزة درع مجلس التعاون الخليجي للاحلال والتوطين الوظيفي للعام 2012 كمجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار وشركة بلادي للمياه والتي سبقتها شركات يمنية أخرى رائدة خلال العشرة الأعوام الماضية
واعتبرت ذلك التكريم دلالة على تنامي وعي القطاع الخاص وادراكه لمسئولياته.

وأوضحت حمد أن هذا التكريم لمؤسسات القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف يهدف في الأساس إلى تشجيع وتحفيز منشآت القطاع الخاص لتحقيق نسب أعلى من الاحلال وتوطين الوظائف وتأكيد دور القطاع الخاص في مجال اتاحة فرص العمل المناسبة للعمالة الوطنية والمساعدة على ادماجها في سوق العمل.

ودعت وزير الشئون الاجتماعية والعمل، بقية الشركات والمؤسسات والبيوت التجارية اليمنية إلى انتهاج هذا النهج والسير قدما بالوطن والاقتصاد إلى أعلى مراتب التقدم والأزدهار.

وفي حفل التكريم الذي نظمه الاتحاد العام للغرفة التجارية بأمانة العاصمة اليوم لمؤسسات القطاع الخاص المتميزين في مجال الاحلال وتوطين الوظائف ثمن محمد صلاح – نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة- كآفة الجهود والمساعي في مجال إحلال وتوطين الوظائف بالغ الأهمية في إطار تنمية الاقتصاد الوطني.
وقال صلاح أن رسالة هذا الاحتفال تأتي في إطار الأهداف الإستراتيجية للغرفة انطلاقاً من مسح وتحديد احتياجات سوق العمل من قدرات ومهارات نظرية وتطبيقية وبالتالي تنمية وتأهيل أصحاب وشركات ومؤسسات القطاع الخاصوتنمية وتأهيل قدرات ومهارات العاملين فيها بما يواكب أحداث التطورات والمستجدات الاقليمية والعالمية.

وأشار نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، إلى صعوبة تحقيق الهدف الوطني بالغ الأهمية الذي يندرج ضمن المساعي الوطنية للقضاء على مشاكل البطالة وبالتالي القضاء على مشاكل الفقر الجاثم على صدورابناء شعبنا اليمني ويعتبر أهم دوافع المشاكل والجرائم والهموم التي يعاني منها مجتمعنا اليمني ويؤثر سلبا على المسيرة الوطنية في التنمية في مختلف المجالات.
وفي الحفل ألقيت كلمتان من قبل الشركتان المكرمتان الحائزتان على جائزة درع مجلس التعاون الخليجي للاحلال والتوطين الوظيفي للعام 2012 ، حيث تحدث حسن الكبوس باسم مجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار، ويوسف عبدالودود باسم شركة بلادي للمياه، اكدت الكلمتان ان القطاع الخاص اليمني يسعى دائما لبناء الاقتصاد والتنمية وبناء الوطن، وصولا الى مجتمع مترابط قوي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024