الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:07 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، بإلزام مصنعين الألبان  بتطبيق المواصفة القياسية الخاصة بفترة الصلاحية  لمنتجات الألبان والتي حددت بـ 14 يوما

المؤتمرنت -
هيئة المواصفات تبدأ بإلزام مصنعي الألبان بتطبيق المواصفات القياسية
بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، بإلزام مصنعين الألبان بتطبيق المواصفة القياسية الخاصة بفترة الصلاحية لمنتجات الألبان والتي حددت بـ 14 يوما بدلاً عن 30 يوما طبقاً لآخر إصدار من المواصفات القياسية المعتمدة وذلك ابتداء من 1/1/2014م .

ودعا مدير عام الهيئة وليد عبدالرحمن عثمان كافة المستهلكين بالتأكد عند شراء منتجات الألبان من فترة الصلاحية حيث لا تزيد بالنسبة للحقين والزبادي عن 14 يوماً، كما دعا كافة المصنعين للمنتجات الالتزام بتعديل فترات الصلاحية لتلك المنتجات حسب ماتتطلبه المواصفات القياسية .

وأوضح مدير عام الهيئة بأن الهيئة عملت فيما يخص منتجات الألبان على الزام كافة المنتجات المستوردة بالمواصفات القياسية، فضلاً عن الزام المستوردين بفترات الصلاحية للبن الطازج بعشرة ايام، وقال: "أن الهيئة لن تتهاون في التطبيق لضمان الحقوق التغذوية والاستهلاكية كون المستهلك هو الحلقة الأهم بالنسبة للهيئة ".

وأكد عثمان ان الهيئة لازالت مساندة وداعمة للمصانع الوطنية حيث تسعى لدعم قطاع الألبان ورفع جودة منتجات الألبان الوطنية وكذلك إبراز دور الهيئة التشريعي والرقابي لرفع القدرة التنافسية لمنتجات الألبان المحلية وتحسين قيمتها الغذائية والتوعية بمخاطر منتجات الألبان والمواد الخام غير المطابقة للمواصفات والآثار السلبية على المستهلك حيث كان أخرها الندوة التي نظمتها الهيئة عن الجودة الغذائية والصحية لمنتجات الالبان .

وأشار إلى أن الهيئة تمكنت خلال العامين الماضيين من تحديث المواصفات القياسية الخاصة بمنتجات الألبان وفق آخر الإصدارات الدولية والإقليمية ، حيث تمتلك الهيئة اكثر من 40 مواصفة قياسية في مجال الالبان، بالإضافة إلى تعزيز الرقابة على كافة المنتجات والسلع ومنها الالبان".

مهيباً في نهاية تصريحه بالمستهلكين بضرورة التحري عند شراء منتجات الالبان وبالذات الزبادي والحقين بالتحقق من فترة الصلاحية والتأكد من تاريخ الإنتاج والانتهاء قبل الشراء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024