السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:36 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
يوم حقلي ل مشروع الاستخدام الأمن للمياه العادمة المعالجة في الزراعة في منطقة المواهب
نظم المركز الوطني للتدريب الزراعي- البحوث الزراعية– مشروع الاستخدام الأمن للمياه العادمة المعالجة في الزراعة (ذمار – صنعاء-اب- لحج) يوماً حقليا لأكثر منـ 50 مزارعاً ومزارعة من مستخدمي المياه العادمة المعالجة في الزراعة في منطقة المواهب-محافظة ذمار حيث سبق اليوم الحقلي مسوحات ميدانية للمنطقة لجمع البيانات والمشاكل التي يعانيها المزارعون بالمنطقة وخلال المسح تم معالجة العديد من مواشي المزارعين المصابة بالعديد من الامراض نتيجة رعي وشرب هذه المواشي من المياه العادمة الجارية على طول وادي المواهب .
هدف اليوم الحقليالى توعيه وتدريب المزارعين في كيفية الطرق الأمنة لاستخدام هذه المياه وبطريقة سليمة تجنب المزارعين من الكوارث البيئية والصحية عليهم وعلى اراضيهم ومصادر المياه والثروة الحيوانية حيث تم القاء محاضرات وندوات وعرض ارشادات ووسائل فنية من قبل اخصائيين قاموا بمسوحات بالمنطقة وخرجوا بجوهر المشاكل وعرض الحلول السليمة لها .كذلك توزيع كمية من النشرات والملصقات على قادة المجتمع المحلي والمدرسين وخطباء المساجد والطلبة والشريحة المتعلمة من المزارعين .
وتطرق أهمية اليوم الحقلي في تحفيز المزارعين بمنطقة المواهب - ذمار على الاستفادة من التوعية والمحاضرات والندوات التي تم القاءها عليهم والنشرات والملصقات التي وزعت بينهم وحث المزارعين على العمل بها وتطبيقها لكي تقيهم المشاكل والمعانات البيئية والصحية التي يشكون منها في الوقت الحالي .وحث ايضا الى أهمية الاستفادة من كافة الإيضاحات التي تضمنها اليوم الحقلي وتطبيق تلك المفاهيم والمعارف في حقولهم الزراعية .
وبعد الفعالية تم النزول مع عدد من المزارعين الى احد الحقول وتم توزيع ملابس أمان واحذية وكفوف بلاستيكية على عدد من المزارعين من ذوي الدخل المحدود ولديهم اراضي واسعة تروى بالمياه العادمة .
حضر الفعاليةمنسق المشروع د. أمين راجح و د.عابدالبيل– اخصائي انتاج حيواني و م. صلاح المشرقي رئيس مكون الارشاد والتوعية -مكتب الزراعة والري و م. حميد السمهريورئيس مكون ارشاد الري بوحدة ذمارو م .محمد الشامي – موارد طبيعية وعدد من اعضاء المجلس المحلي بالمنطقة ومدراء المدارس ومدرسين وخطباء المساجد وعدد كبير من المزارعين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024