الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 07:55 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية وامير الكويت

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية :زيارتي للكويت كانت ناجحة وحققت أهدافها
عاد إلى صنعاء عصر اليوم الرئيس عبدربه منصور هادي بعد زيارة قصيرة إلى دولة الكويت عقد خلالها قمة مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وعبر الرئيس عن تقديره البالغ لما أبداه سمو أمير دولة الكويت من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكد الرئيس أن زيارته للكويت ولقاءه بسمو الأمير كانت ناجحة وحققت الأهداف المطلوبة .. منوها بالمواقف النبيلة والأخوية لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً.

وقال رئيس الجمهورية " ستظل هذه المواقف محل تقدير وامتنان شعبنا اليمني الأبي وفي وجدانه وبصفة خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن".


وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قام اليوم بزيارة قصيرة لدولة الكويت الشقيقة حيث كان في مقدمة مستقبليه بمطار الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح والوزراء وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني.

وقد عقد لقاء أخوي بين الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت تناول تقوية أواصر العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيزها واهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حيث استعرض الرئيس عبد ربه منصور هادي مجمل الأوضاع في اليمن من مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والنجاح الباهر لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وعبور اليمن مرحلة الخطر من الاحتراب والانقسام إلى واحة العمل الوطني والشراكة نحو المستقبل الجديد .

وثمن الرئيس الدور الأخوي الذي قام به سمو أمير دولة الكويت تجاه اليمن ليس في مرحلة الأزمة فحسب بل في مختلف المراحل .. مقدراً تقديراً عالياً تلك المواقف الأخوية البناءة والمساعدات التي قدمت لليمن.

من جانبه رحب سمو أمير دولة الكويت بالأخ الرئيس ترحيباً أخوياً حاراً حاراً .. مشيراً إلى أن دولة الكويت تابعت مجريات الأمور والأحداث في اليمن عن كثب وشاركت بفعالية عالية المستوى في حفل اختتام مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وأكد أن الكويت ستقدم لليمن المساعدات اللازمة والعاجلة بهدف تخطي الصعاب في هذه المرحلة الحرجة .. لافتاً إلى أن أمن واستقرار ووحدة اليمن يعتبر من أمن المنطقة كلها.

وعبر سمو أمير دولة الكويت عن ارتياحه لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وعبور اليمن المرحلة الانتقالية وتحقيق التغيير السلمي بنجاح وتوفيق من الله سبحانه وتعالى .. متمنياً لليمن الولوج إلى مستقبل أمن ومستقر ومتطور ومزدهر.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي ولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين وسفير الكويت بصنعاء فهد سعد الميع ومن الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع ونائب وزير النفط الدكتور أحمد باصريح والقائم بأعمال السفارة اليمنية في الكويت الدكتور محمد صالح البري.

وقد أقام سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مأدبة غداء كبرى على شرف الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حضرها كبار قادة دولة الكويت والوفد المرافق للأخ الرئيس.


رافق الرئيس وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع ونائب وزير النفط الدكتور أحمد باصريح.

المصدر-وكالة الانباء اليمنية سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024