الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 10:13 ص - آخر تحديث: 08:04 ص (04: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
مغتربون
المؤتمر نت - أقامت مجموعة "إنسان" وطلاب اليمن الدارسين بجمهورية مصر العربية يوم أمس الخميس، حملة للتبرعات بالدم لدعم المرضى اليمنيين الوافدين للعلاج فيها والمتزايد

المؤتمرنت-القاهرة- باسم مغرم -
طلاب اليمن بمصر بنفذون حملة للتبرع بالدم
أقامت مجموعة "إنسان" وطلاب اليمن الدارسين بجمهورية مصر العربية يوم أمس الخميس، حملة للتبرعات بالدم لدعم المرضى اليمنيين الوافدين للعلاج فيها والمتزايد عددهم بشكل مستمر كل عام، حيث تشير إحصائيات أن عددهم يبلغ حوالي 200 ألف مريض سنوياً.

وجاءت هذه الحملة بعنوان "خفف دمك ، لتعيش أنت وغيرك" وتحت شعار "بين الحياة والموت قطرة دم ونبل إنسان" والتي تنظم للعام الثاني على التوالي، بعد أن نظمت للمرة الأولى في الرابع من مايو العام الماضي.

وشهدت الحملة هذا العام إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب اليمنيين والمقيمين في مصر، حيث بلغ عدد المتبرعين بالدم 91 شخصاً، في حين كانوا العام الماضي 48 متبرعاً.

الجدير بالذكر أنه يتم حفظ الدم المتبرع به في بنك الدم التابع لمستشفى "القصر العيني" بمنطقة المنيل في القاهرة، ويتم عمل شيك لكل متبرع ليحتفظ به لحين حاجة أي مريض يمني، ليصرف هذا الشيك له وتمكينه من الاستفادة من الدم الذي تبرع فيه الطلاب لصالحهم، داعيين المرضى اليمنيين المحتاجين للدم من المتواجدين للعلاج في مصر، والغير قادرين على توفيره التواصل معهم للإستفادة من تلك التبرعات.

وقال الدكتور رضوان العزب : أن بعض المرضى اليمنيين يعانون صعوبة كبيرة في البحث عن الدم فور إحتياجاتهم له، وخاصة الزمر النادرة، وقد يفقد بعضهم حياته بسبب إحتياجه للدم وعدم التمكن من توفيرها في الوقت المناسب، وهذا ما دفعهم لتدشين هذه الحملة لمساعدتهم.

وشكرت مجموعة إنسان جميع الطلاب اليمنيين بمصر وكل الخيرين الذين شاركوا في هذه الحملة الإنسانية النبيلة وكل من شارك في إنجاح هذه الحملة، مؤكدين استمرار حلمتهم الداعمة للمرضى اليمنيين في الأعوام القادمة.

جدير بالذكر أن "إنسان" مجموعة خيرية أسست قبل عامين، ويديرها مجموعة من الطلاب اليمنيين بالقاهرة، تهدف لمساعدة المرضى اليمنيين بمصر وتقديم كافة سبل المساعدة لهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019