الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 01:26 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أثنى رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن السفير سعد العريفي، على صدور قراري رئيس الجمهورية الخاصين بتشكيل لجنة صياغة الدستور وتحديد آلية عمل اللجنة

المؤتمرنت -
العريفي يشيد بقرار تشكيل لجنة صياغة الدستور
أثنى رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن السفير سعد العريفي، على صدور قراري رئيس الجمهورية الخاصين بتشكيل لجنة صياغة الدستور وتحديد آلية عمل اللجنة في إطار الخطوات التنفيذية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشار السفير العريفي الى أهمية التسريع بوتيرة عمل هذه اللجنة لتتمكن من انجاز مهامها وفق الجدول الزمني المتسق مع الموعد المحدد لإجراء الانتخابات.

ولفت الى أهمية التركيز على الترويج الفاعل لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في أوساط المجتمعات المحلية بكافة المدن لضمان تنفيذ هذه المخرجات بمساندة مجتمعية فاعلة .. فضلا عن إعطاء الحكومة الأولوية لتنفيذ كل مايخصها من مخرجات الحوار سيما المتصلة بتنفيذ القرارات والتوصيات المستهدفة معالجة المظالم وجبر الضرر بما في ذلك تنفيذ النقاط الـ31 وترجمة الإصلاحات المنشودة التي تسرع من وتائر التنمية الشاملة باعتبار ذلك جزء حيويا من عملية الترويج والتهيئة المؤثرة لتنفيذ هذه المخرجات ومن شأنه تحفيز المواطنين لدعم تنفيذ مخرجات الحوار.

وشدد السفير العريفي أن المرحلة الحالية تستوجب من جميع الأطراف والمكونات الاصطفاف لدعم تنفيذ مخرجات الحوار وترجمة أهداف التحول السياسي الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني وكذا النأي عن التجاذبات والمناكفات السياسية نظرا لما لها من انعكاسات سلبية على أجواء الوفاق والتوافق التي جسدتها الأطراف اليمنية عبر مؤتمر الحوار وفي إقرار وثيقته النهائية.. موضحا في ذات الوقت أن بعثة مجلس التعاون لدى اليمن ستواصل الاضطلاع بدورها المحوري في متابعة تنفيذ بنود المرحلة الثالثة من المبادرة الخليجية والعمل مع كافة المكونات اليمنية والاطراف الراعية للمبادرة لا نجاح هذه المرحلة .

وأكد رئيس بعثة مجلس التعاون أن دول مجلس التعاون ستواصل مساندتها لليمن ودعم الجهود الهادفة الى تنفيذ استحقاقات المرحلة الثالثة من المبادرة الخليجية .. معتبرا أن البيان الختامي الصادر عن اجتماعات الدورة الثلاثين بعد المائة للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون المنعقدة في الرابع من شهر مارس الجاري بالرياض تضمن رسالة دعم قوية للعملية السياسية القائمة في اليمن وللقرارات التوافقية التي خلصت اليها المكونات السياسية والمجتمعية اليمنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024