الأربعاء, 03-يوليو-2024 الساعة: 07:34 م - آخر تحديث: 06:46 م (46: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقشت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها، اليوم، برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي التقرير المقدم من قبل رئيسة قطاع المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة

المؤتمرنت -
الإنتخابات تناقش التحضيرات لعملية القيد والتسجيل الالكتروني
ناقشت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها، اليوم، برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي التقرير المقدم من قبل رئيسة قطاع المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة رئيسة وحدة التدريب في مشروع السجل الانتخابي الالكتروني القاضي هالة القرشي والمتضمن الموازنة المالية المطلوبة للفعاليات التدريبية لعملية القيد والتسجيل الالكتروني سواء للمدربين أو للجان الفنية الميدانية.

كما تضمن التقرير الجدول الزمني للتدريب والذي يشمل ضمن مراحله التدريب للتجربة الميدانية لاختبار المنظومة الفنية للسجل الانتخابي الالكتروني .

وقد أقرت اللجنة بهذا الخصوص إقامة التجربة الميدانية للقيد والتسجيل الالكتروني في مديريتين من مديريات الجمهورية.

واطلعت اللجنة على المقترح المقدم من قبل رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم الارياني بشأن الدليل المصور للتوعية بالتسجيل الانتخابي الالكتروني، وكلفت اللجنة قطاع الاعلام باستكمال الدليل متضمناً الملاحظات المقدمة من قبل الاخوة القضاة أعضاء اللجنة وعرضه بصيغته النهائية على اللجنة في اجتماعها القادم .

واطلعت اللجنة على الرسالة المرفوعة من قبل رئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي الدكتور علي سليمان علي بشأن مذكرة التفاهم المقدمة من مؤسسة الايفس والمتصلة بالتعاون الثنائي بين اللجنة والمؤسسة، وأحالت اللجنة هذه المذكرة الى الاخوة القضاة رؤساء قطاعات العلاقات الخارجية والدراسات والبحوث والإحصاء وكذا الشئون القانونية لمراجعتها مع استيعاب الملاحظات المطروحة ورفعها للجنة لمناقشتها والموافقة عليها.

واستمعت اللجنة الى المشروع المقدم من قبل رئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء القاضي محمد القاضي بشأن مدونة السلوك لأعضاء وموظفي اللجنة العليا وشركائها في العمل الانتخابي.

وتهدف المدونة الى إرساء معايير أخلاقية وقواعد ومبادئ أساسية لآداب الوظيفة وقيم وثقافة مهنية عالية لدى العاملين في اللجنة العليا وتعزيز الالتزام بهذه المعايير والقواعد والقيم وترسيخ أسس الممارسات الجيدة والرشيدة وذلك من خلال توعية موظفي اللجنة العليا وتوجيههم نحو الاخلاقيات الوظيفية السليمة وأطر الانضباط الذاتي التي تحكم سير العمل في اللجنة والمنسجمة مع القوانين والأنظمة السارية.

وفيما يتعلق بمدونة السلوك الخاصة بشركاء اللجنة فإنها تهدف الى التعريف بالقواعد الرسمية للعمل مع اللجنة وتزويدهم بمعرفة كافية حول السلوك المتوقع منهم أثناء وبعد إجراء العمليات الانتخابية.

وأشادت اللجنة بالجهود التي بذلت في إعداد مدونة السلوك وما تمثله من أهمية في العمل الانتخابي ، وأقرت استكمال مناقشة المدونة في الاجتماع القادم وذلك بعد الاطلاع عليها من قبل أعضاء اللجنة.

وكانت اللجنة قد استعرضت في بداية الاجتماع محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

إلى ذلك كرمت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم الأمين العام السابق للجنة سلطان حاجب وذلك تقديراً لجهوده التي قام بها في خدمة العمل الانتخابي .

وخلال التكريم أشاد رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي باسمه والإخوة القضاة أعضاء اللجنة بجهود الأمين العام السابق والروح العالية التي اتسم بها خلال عمله أمينا عاما للجنة، مشيراً الى أن الأخ سلطان حاجب قد أثرى اللجنة بخبراته التراكمية وقدم الكثير من العطاء في إدارة الأمانة العامة للجنة خلال الفترة الماضية.

بدوره عبر حاجب عن شكره للإخوة القضاة رئيس وأعضاء اللجنة على هذا التكريم الذي حظي به لأنه نابع من نفوس كبار تؤثر الخير وتضع الحسنى ،متوجها بأصدق معاني الثناء لما وجده من تعاون مثمر وتوجيهات سديدة أثرت معارفه وخبراته الادارية خلال عمله .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024