الثلاثاء, 28-فبراير-2017 الساعة: 07:48 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن
محمد أنعم
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
من فبراير النكبة إلى مارس الكارثة مسلسل إســقاط الدولة في اليمـن
عبدالملك الفهيدي -
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
وفي يومٍ من فبراير .. كانت النكبة ..!
عبدالله_المغربي
كلنا ترامبيون!
يحيى محمد عبدالله صالح *
هادي يواصل فضح آل سعود.. فمتى سيفوق مجلس الأمن الدولي؟‼
حسين علي الخلقي *
دين
المؤتمر نت - أكد عدد من العلماء الأهمية التي تكتسبها ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم في تعزيز القيم والأخلاق الفاضلة في نفوس الناس من خلال الدروس والعبر التي تفيض بها هذه المعجزة النبوية.

الإثنين, 26-مايو-2014
المؤتمرنت-تعز ـ عبد الله الفايد -
العلماء يؤكدون أهمية ذكرى الإسراء والمعراج في تعزيز القيم والأخلاق الفاضلة
أكد عدد من العلماء الأهمية التي تكتسبها ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم في تعزيز القيم والأخلاق الفاضلة في نفوس الناس من خلال الدروس والعبر التي تفيض بها هذه المعجزة النبوية.

واستعرض العلماء في محاضرات دينية نظمتها دائرة التوجيه المعنوي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد في عدد من مساجد أمانة العاصمة السيرة النبوية للرسول عليه الصلاة والسلام وتفاصيل رحلة الإسراء والمعراج والتعليمات والتوجيهات التي تلقاها من الله عز وجل كما جاء في قوله تعالى " لقد رأى من آيات ربه الكبرى".

وتطرقوا إلى المعاني والعبر المستفادة من معجزة الإسراء والمعراج والتي ترمز إلى الرباط الوثيق بين المسلمين أينما كانوا وبين مسرى نبيهم الكريم ومعراجه، وتثبّت في يقين الأمة ومشاعرها معنى الوحدة وأهمية التماسك والوحدة بين المسلمين بين أقطار العالم الإسلامي.

وشدد العلماء على أهمية التحلي بالقيم الفاضلة والأخوة والتسامح والعفو والتواصل بين المسلمين جميعا والاستزادة من رحلة الإسراء والمعراج في تعميق أواصر المحبة والسلام والابتعاد عن العنف والإرهاب والتطرف والغلو وكل ما يضر الإنسانية.

كما استعرض العلماء المحن والابتلاءات التي واجهت الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم خلال دعوته إلى الله عز وجل ونشر تعاليم الإسلام وقيمه الحميدة.. موضحين دلالات هذه المعجزة التي تفيض بها على قلوب المؤمنين، وتجِدها لا ينتهي مداها ولا ينقطع سَدَاها، وفي كلّ عصر ومصر لها حضور يمتدّ بمقدار ما ينقضي من الوقت في رحابها.

وذكروا أن ما يجري للأمة اليوم من شحناء وبغضاء وقتل وعنف وكراهية وحسد وكذب وغيبة وتفرق وتشرذم وسفك للدماء إنما يعود إلى ثمة خلل استشرى بالأمة عن طريق بناء العقيدة في القلوب وبناء الفكر الصافي الصحيح القويم في قلوب وعقول الشباب.

واعتبر العلماء معجزة الإسراء والمعراج محطة هامة في ربط المسجد الأقصى بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وان القدس هي الحاضرة الثالثة الهامة في العالم الإسلامي..مشيرين إلى أهمية دور الأمة في الحفاظ على المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القدس الشريف.

ودعا العلماء كافة أبناء اليمن إلى الإقتداء بمكارم الأخلاق وهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم والسير على نهجه وترك مساوئ الخلاف والشقاق .. مؤكدين أهمية غرس المبادئ والقيم الوطنية والأخلاقية بين الشباب وطلاب المدارس وحمايتهم من الانجرار وراء مروجي الأفكار المتطرفة والدعوات الضالة وأضرار التطرف على الوطن والمواطن .. مبتهلين إلى العلي القدير أن يجنب اليمن كل مكروه وسوء.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017