الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:49 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - اطلع وزير النفط والمعادن خالد بحاح ومعه قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء ركن محمد راجح لبوزة اليوم على مشروع توليد الطاقة الكهربائية في منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف بالحديدة والممول من شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج بمبلغ مليون ومئتي الف دولار

المؤتمرنت -
وزير النفط يتفقد مشروع توليد الطاقة الكهربائية بمنطقة رأس عيسى
اطلع وزير النفط والمعادن خالد بحاح ومعه قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء ركن محمد راجح لبوزة اليوم على مشروع توليد الطاقة الكهربائية في منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف بالحديدة والممول من شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج بمبلغ مليون ومئتي الف دولار

واستمع الوزير إلى شرح من القائمين على مشروع توليد الطاقة حول مراحله و الطاقة الانتاجية للمولدات والتي تبلغ الف وأربعمائة وخمسون كيلو وات من الطاقة الكهربائية سيتم توزيعها على ثلاث قرى في منطقة رأس عيسى.

وقد أشاد الوزير بجهود شركة صافر في تنمية الخدمات الاجتماعية وتأهيل ابناء المنطقة وتوفير مختلف الخدمات الاساسية.. مؤكدا أن التنمية الإجتماعية بكل مجالاتها هي مفتاح الاستقرار لأي مجتمعات .

وأكد الوزير ان الوزارة ستقدم خمس منح جامعية داخلية للمتفوقين من ابناء ألمنطقة كما ستتبنى شركة صافر التعاقد مع اثنين من المعلمين لدعم التعليم في منطقة راس عيسى.

منوها الى ان الاهتمام بالتعليم ومخرجاته هو الركيزة المهمة لأحداث النهضة لأبناء المنطقة كما سيتم تخصيص نسبة اكبر لأبناء المنطقة في التوظيف للمشاريع النفطية.

ولفت الوزير الى اهمية منطقة راس عيسى وبعدها الاستراتيجي للمخزن النفطي خلال الفترة القادمة .. مبينا أنه سيتم قريبا تدشين تركيب الخزانات البرية بتكلفة تبلغ مائة وتسعين مليون دولار .

كما تفقد وزير النفط خالد بحاح الباخرة صافر .. واستمع إلى شرح حول سير العمل فيها بإعتبارها الخزان العائم للنفط الخام الواصل عبر انبوب صافر - راس عيسى البالغ طوله 439 كيلومتر والذي يخدم شركة صافر والقطاعات المجاورة لها.

و تعتبر الخزانات التي ستنشى في منطقة راس عيسى هي البديل لهذا الخزان العائم ليس فقط لخزن النفط الخام وإنما سيكون كذلك محطة لخزن استراتيجي للمشتقات النفطية للسوق المحلية مستقبلا .

من جهة اخرى دشن وزير النفط والمعادن خالد بحاح ومعه مدير شركة صافر المهندس احمد كليب مشروع توزيع المعدات والمستلزمات المدرسية لمدارس منطقة راس عيسى والقرى المجاورة والتي تتضمن طاولات وكراسي ولوحات تعليم اضافة الى اربعة اجهزة حاسوب متكاملة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد رافق الوزير رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي ومدير مديرية الصليف عبدالله المضواحي وعدد من مسئولي الجهات المعنية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024