الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 12:12 ص - آخر تحديث: 12:08 ص (08: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الجدير بالذكر أن السلطة المحلية في محافظة عمران كانت قد سحبت الثقة عن المحافظ محمد حسن دماج قبل أشهر على خلفية الأزمات التي خلفها دماج في المحافظة والتي قادت إلى صراعات عنيفة وحروباً شرسة

المؤتمرنت -
محلي عمران : (محافظ الكوارث والفساد) غير مأسوف عليه
باركت السلطة المحلية في محافظة عمران القرار الجمهوري رقم (93) الذي قضى بتعيين الاستاذ محمد صالح شملان محافظاً للمحافظة خلفاً لـ محمد حسن دماج الذي سحبت عنه الثقة..
وقال الشيخ صالح المخلوس الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عمران : إن أبناء عمران بكافة شرائحهم يشكرون الرئيس عبدربه منصور هادي- حفظه الله- على هذا القرار التاريخي الذي استجاب فيه لرغبتهم وحفظ به هيبة ونفوذ الدولة..

وأضاف: لقد انتصر رئيس الجمهورية لمحافظة عمران وأكد للجميع أن أمنها من أمن العاصمة صنعاء وأنه بهذا القرار قد نزع فتيل الأزمة وأزال سببها..
وفي حوار نشرته اسبوعية (الميثاق ) في عددها اليوم الاثنين دعا الشيخ المخلوس الأطراف المتناحرة في عمران إلى مباركة القرار وتأييد جهود رئيس الجمهورية والالتفاف حول المحافظ الجديد ومساندته في إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل مجيئ دماج الذي ذهب غير مأسوف عليه..
مشيراً إلى أن المحافظ شملان شخصية وطنية ذات خبرة عالية ومشهود له بالنزاهة والكفاءة والتفاني في عمله.لافتاً إلى أن محافظة عمران لن تشهد- بإذن الله- وضعاً كارثياً كالذي عاشته خلال حكم المحافظ دماج..

الجدير بالذكر أن السلطة المحلية في محافظة عمران كانت قد سحبت الثقة عن المحافظ محمد حسن دماج قبل أشهر على خلفية الأزمات التي خلفها دماج في المحافظة والتي قادت إلى صراعات عنيفة وحروباً شرسة بين أنصار الله والإصلاحيين في أكثر من مديرية.. إضافة إلى تسخير الوظيفة العامة لصالح حزب الإصلاح وممارسة سياسة الإقصاء لأكثر من خمسين مديراً عاماً في المحافظة بل تمادى إلى اتخاذ قرار بإيقاف الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وسحب صلاحياته تماماً.. الأمر الذي فجر ثورة شعبية عارمة ضد المحافظ دماج أفضت إلى الزام السلطة المحلية بسحب الثقة عنه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024