الأربعاء, 03-يوليو-2024 الساعة: 02:42 ص - آخر تحديث: 02:12 ص (12: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - أكد جيروم فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس اكتمال جميع الاستعدادات لانطلاق بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل التي ينتظر أن تكون "حفلاً كبيراً"رغم الانتقادات العديدة.

المؤتمرنت -
فالكه: كل شيء جاهز والملاعب مكتملة
أكد جيروم فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس اكتمال جميع الاستعدادات لانطلاق بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل التي ينتظر أن تكون "حفلاً كبيراً"رغم الانتقادات العديدة.

وصرح فالكه للإذاعة الفرنسية قائلاً: "هناك دائماً مجازفة التعرض لحادث ما ولكنني عندما أنظر إلى بطولة جنوب أفريقيا (قبل أربعة أعوام)، أجد أنه في النهاية سارت جميع الأمور على أفضل نحو. وأتخيل بل وآمل أن يتكرر الأمر نفسه في البرازيل."

وأضاف: "جميع المقومات توفرت هنا ليكون حفلاً كبيراً." وأوضح فالكه أن العمل في الاستادات والمطارات وبعض أعمال البنية التحتية الأخرى ما زال قائماً حتى الآن و"يختلف من مكان لآخر."

وقال: "في بعض البلدات اكتملت أعمال البنية التحتية الخاصة بالتنقل بين المناطق الحضرية. أما بعض الأعمال الأخرى غير الضرورية بالنسبة لكأس العالم، فقد تؤثر قليلا على التنظيم وحركة الناس بشكل عام، ولكن العمل سيستمر فيها مع ذلك أثناء البطولة."

وأضاف: "لكن جميع الاستادات جاهزة بشكل عام." ورد المسؤول الفرنسي على المزاعم التي تقول أن بطولة كاس العالم باهظة التكاليف على دولة مثل البرازيل وأن الأموال التي تم إنفاقها على هذه البطولة كان يمكن استغلالها في أمور أخرى في البلاد.

وقال: "من الانتهازية أن نقول أن كأس العالم قد كلف البلد أموالاً طائلة، فهو لا يكلف البلد الكثير بشكل إجمالي، وإنما يكلف المدن الـ12 المضيفة لمباريات البطولة كثيراً. لكن كل ما ينفق حقاً يكون على أعمال البنية التحتية التي ستبقى لديهم."

كما أيد فالكه ترشح السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الحالي لولاية خامسة. وقال: "لقد قيل الكثير من الأمور وكتب عن سيب بلاتر. ولكن إذا كان هناك شيئ واحد نقوله عنه فهو أنه يحب كرة القدم ويحب الفيفا."

كما قلل فالكه من شأن ادعاءات الفساد بالفيفا والجدل القائم حول عملية منح قطر حق استضافة كأس العالم لعام 2022.
وقال: "الفيفا شأنه في ذلك شأن أية حكومة أخرى، أية حكومة كروية على أي مستوى، عليه أن يتخذ قرارات قد لا ترضي الجميع بالضرورة وبالتالي فإنه دائماً ما سيواجه الانتقادات."

وأضاف: "لا يوجد لدي أية شكوك فيما يتعلق بالطريقة التي أجرينا بها عملية التصويت على حق استضافة كأس العالم 2022. الأمر منوط الآن بمايكل جارسيا (الذي يحقق في هذه القضية) للقضاء على أي شكوك."








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024