الثلاثاء, 18-يونيو-2024 الساعة: 04:02 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبد الباري الشميري أن منتسبي القوات المسلحة يعون جيداً حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم وطبيعة الظروف الحساسة والمعقدة التي يمر به الوطن اليوم.

المؤتمرنت -
نائب رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد اللواء الأول مشاة جبلي
أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبد الباري الشميري أن منتسبي القوات المسلحة يعون جيداً حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم وطبيعة الظروف الحساسة والمعقدة التي يمر به الوطن اليوم.

وقال " إن منتسبي القوات المسلحة سيكونوا على الدوام عند مستوى ثقة الشعب وقيادته السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ المناضل المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في حماية السيادة وحفظ أمن واستقرار الشعب ورسم ملامح مستقبله المشرق في ضوء وثيقة مخرجات الحوار الوطني الشامل وبناء اليمن الاتحادي الجديد والحكم الرشيد".

وأشار نائب رئيس الأركان خلال زيارته التفقدية اليوم للواء الأول مشاة جبلي عمليات خاصة والمعزز بكتيبة من اللواء العاشر صاعقة، إلى أن طبيعة المهام المسندة للقوات المسلحة تضع كافة منتسبيها أمام مسؤوليات جسيمة تلبي طموحات الشعب وآماله في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وبناء دولة اليمن الاتحادي الجديد القائم على أساس النظام والقانون والعدالة والمواطنة المتساوية.

مشيداً بالمستوى المتميز والجاهزية القتالية العالية والانضباط العسكري الرفيع لمنتسبي اللواء الأول مشاة جبلي وتقديم الأداء النوعي في تنفيذ مختلف المهام العسكرية والقتالية والأمنية المنوطة بهم.

وأوضح اللواء الشميري أن مقتضيات الهيكلة تستوجب إعادة انتشار وتموضع الوحدات العسكرية والقتالية على امتداد مسرح العمليات الجديد وإجراء المناقلة بين الوحدات وفقاً لخطة الانتشار وطبيعة الموقف والمهام المستقبلية لمختلف وحدات القوات المسلحة ووفقاً لخطة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حث نائب رئيس هيئة الأركان العامة المقاتلين على مضاعفة جهود التدريب والتأهيل وصيانة الآليات والعتاد والأسلحة والبقاء في جاهزية واستعداد كامل.. لافتاً إلى أن القوات المسلحة ستظل على الدوام يد الشعب الطولى ودرعه الواقي التي ستضرب بيد من حديد على كل من يحاول التطاول على إرادة الشعب وحقه في بناء مستقبله الخالي من كل صنوف الذل والعوز والهوان.

من جانبه أكد قائد اللواء الأول مشاة جبلي أن منتسبي اللواء يتمتعون بروح معنوية عالية وهم في جاهزية واستعداد دائم وكامل لتنفيذ أية مهام توكل إليهم.. مشيراً إلى أن الكتيبة المعززة للواء ستكون سنداً قوياً لوحدات اللواء في اتجاه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتنفيذ كافة المهام والواجبات المسندة على الوجه الأكمل والأمثل.

من جانبهم عبر المقاتلون عن حرصهم الكبير على تحقيق التنفيذ الخلاق للمهام المسندة إليهم.. مجددين العهد لله ثم للوطن والشعب بأن يظلوا حراساً أمناء للمكاسب والمنجزات الوطنية وسيبذلون أرواحهم من أجل الانتصار للقيم التي قامت من أجلها الثورة سبتمبر وأكتوبر وفي مقدمتها نبذ التفرقة السلالية والمذهبية والقبلية المقيتة وإرساء أسس الوفاق والتعايش بين أبناء الشعب كافة.

رافق نائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن محمد احمد الولي ومدير دائرة العمليات الحربية ومدير قاعدة الإصلاح المركزية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024