الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 07:20 ص - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دانت قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة عدن، الفعل الإجرامي الإرهابي بمحاولة اغتيال الزعيم  علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر

المؤتمرنت -
مؤتمر وتحالف عدن: محاولة اغتيال صالح تكشف عن حقد أسود تجاه الوطن والشعب والمؤتمر
دانت قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة عدن، الفعل الإجرامي الإرهابي بمحاولة اغتيال الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، عبر النفق الذي تم شقه من هنجر في شارع صخر- وسط العاصمة صنعاء.

وحذر مؤتمر وتحالف عدن– في بيان صادر عنهم تلقاه المؤتمرنت، من مغبة مثل هذه الأفعال الإجرامية البشعة التي لا تستهدف حياة الزعيم صالح فحسب وإنما تريد أن تدخل الوطن كله في بوتقة الصراع الدامي الذي يجر اليمن واليمنيين إلى بؤرة الاقتتال الأهلي ونسف كل المبادرات التي أخرجت اليمن من أزماته السياسية .

"المؤتمرنت" ينشر نص البيان :

بيان هام صادر عن قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة عدن

أيها الوطنيون الأحرار في عموم الوطن اليمني ...
يا قيادة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام ...
تابعت قيادة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة عدن بقلق بالغ الأنباء المتواترة عن إحباط محاولة لاغتيال الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، عبر ذلك النفق الذي تم شقة من هنجر في شارع صخر وسط العاصمة صنعاء .

ونحن في قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في عدن إذ ندين هذا الفعل الإجرامي الإرهابي الذي يحاول التطاول على الرمز الوطني رئيس المؤتمر الشعبي العام في محاولات متكررة ومحمومة لاستئصال وشائج الحب الشعبي لهذا القائد، فإننا في الوقت نفسه نحذر من مغبة مثل هذه الأفعال الإجرامية البشعة التي لا تستهدف حياة هذا الزعيم فحسب.. وإنما تريد أن تدخل الوطن كله في بوتقة الصراع الدامي الذي يجر اليمن واليمنيين إلى بؤرة الاقتتال الأهلي ونسف كل المبادرات الوطنية والإقليمية والدولية التي أخرجت اليمن من جميع أزماته السياسية وقادته إلى جادة الحوار الوطني الشامل الذي نأى باليمنيين عن دائرة الحرب والتشرذم و التمزق .

أيها الوطنيون الأحرار ...
يا قيادة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام ...
إن مثل هذه الأفعال الآثمة والدنيئة إنما تؤكد مكانة ودور المؤتمر الشعبي العام على مستوى الساحة اليمنية وفي أفئدة شرفاء الوطن الذي استوعبوا بوعي وإدراك عظمة هذا التنظيم الجماهيري الرائد ومدى نضاله الجاد والصادق من أجل الجماهير ومصالح الوطن العليا.. وما قدمه من تنازلات في سبيل البقاء على أمن واستقرار الوطن وازدهاره وتقدمه وما يخطط في ليله لهو دليل على صدق ما نقول .

إن الحوار الوطني الذي قاده بحكمه واقتدار الجسور الرئيس عبد ربه منصور هادي-رئيس الجمهورية، والمخلصين من أبناء هذا الوطن وما آلت إليه مخرجات هذا الحوار على طريق بناء اليمن الفيدرالي الديمقراطي الدولة المدنية الحديثة والمعالجات الصائبة لكل الخطوات العلمية على هذا الطريق والتي يسهم فيها بايجابية المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، إنما تؤكد فيما يشهده الوطن من أفعال دنيئة وشاذة صواب التوجيه نحو المستقبل هو الأمر الذي يقلق خفافيش الظلام ويدفعها إلى مثل تلك الأفعال الهوجاء في سبيل تعطيل كل تحرك جاد يخدم الوطن ومصالحه، لذلك نؤكد أن مؤتمرنا لن تهزه مثل هذا الأفعال الصبيانية الطائشة ولن توقف مسيرته على طريق بناء الغد والولوج إلى المستقبل بثقة واقتدار كما أكد على ذلك المناضل عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأكد على ذلك أيضاً الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام .

كما أن ذلك لن يمنعنا أيضا من الوقوف بحزم تجاه كل تلك الأفعال الخرقاء وإدانتها والتأكيد على رفضها، ومطالبين في الوقت ذاته الجهات الأمنية وتحديد اللجنة المشكلة من رئيس الجمهورية بسرعة التحرك في سبيل كشف أولئك الذين يقفون خلف تلك الجرائم الدالة على الحقد الأسود تجاه الوطن وتجاه الشعب وتجاه المؤتمر الشعبي العام وفي سبيل الإبقاء على التوجيهات الديمقراطية وجهود المصالحة الوطنية على طريق إنجاح مخرجات الحوار الوطني .

عهداً لهذا الوطن أن نظل أوفياء لصالحه وعهداً لمؤتمرنا الشعبي العام أن نظل حريصين على مبادئه ولا نامت أعين الجبناء .

صادر عن قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة عدن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024