الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:46 م - آخر تحديث: 11:45 م (45: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة للنفق الذي كان يستهدف اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح

المؤتمرنت -
مؤتمر وتحالف حضرموت يدينون مخطط استهداف صالح ويطالبون باعلان نتائج التحقيق
دان فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بمحافظة حضرموت المخطط الإرهابي الذي استهدف الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام ،وكذا جريمة مقتل 14 جندياً في منطقة الحوطة بطريقة وحشية وغريبة وغير إنسانيه ، مطالباً مؤسسات الأمن والدفاع بمتابعة المجرمين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة وبسط الأمن والاستقرار في ربوع ساحات المحافظة والوطن بشكل عام .

وهنأ المؤتمر والتحالف الوطني بحضرموت الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر على نجاته من المؤامرة الجديدة التي استهدفت حياته وأفراد أسرته ، مقدراً دور الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في التعاطي مع هذا الحدث الخطير وتشكيله لجنة لتقصي الحقائق مؤكدة على ضرورة أن تكون نتائج التحقيق في هذه الجريمة "معروفه للرأي العام"..

وقال بيان صادر عن فرع المؤتمر والتحالف الوطني اليوم بأن "الإدانات وحدها لا تكفي بل لابد من مواجهة مثل هذه الجريمة وغيرها بشكل حازم وبالقضاء على منابع الإرهاب ورياحه وعدم قبول تلك الأفعال و التى حاول البعض إسقاطها على المحافظة وأبنائها ".

وفيما يلي نص البيان :

يتابع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في محافظة حضرموت ما يجري على الساحة الوطنية ، ومحافظة حضرموت على وجه الخصوص من أحداث مثيرة و محزنه و مأساويه لا تتواكب مع الرغبة في إيجاد أوضاع مناسبة من أجل أخراج مخرجات الحوار الوطني الشامل إلى حيز التنفيذ العملي .. هذا الأحداث الخطيرة التي تستحق التعامل معها ومواجهتها بروح وطنية مسئولة .
لقد لخص بيان اللجنة العامة للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني خطورة الوضع على الصعيد الوطني من اكتشاف مؤامرة جديدة تستهدف حياة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وأفراد أسرته و من هو متواجد من قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف لولا رحمه السماء التي كشفت المؤامرة وهي في مراحل تنفيذها الأخيرة وبالتالي جر اليمن إلى ما لا يحمد عقباه .
والى الأوضاع في محافظة حضرموت وتلك المجزرة الإرهابية التى أدت إلى قتل الـ 14 جندي بطريقة وحشية تتقزز منها النفس ويرفضها العقل والمنطق والإنسانية وهي حادثه غريبة ليست من صنع يمني ..
إن الإدانات وحدها لا تكفي بل لابد من مواجهة هذا الجريمة وغيرها بشكل حازم وبالقضاء على منابع الإرهاب و رياحه وعدم قبول تلك الأفعال .. و التى حاول البعض إسقاطها على المحافظة وأبنائها .
إننا نهنئ فخامة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على كشف هذه المؤامرة ونجاته قبل أن تنفذ هذه المؤامرة الدنيئة التي تجر الوطن إلى مالا يحمد عقباه ، وإلى الموقف الوطني المسئول له وللأمانة العامة في التعاطي الوطني وعدم استغلال ذلك لأي أغراض أخرى وهذه الصفات تدل لقائد وطني غيور متسامح ..
كما نقدر دور المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في التعاطي مع هذا الحدث الخطير في تشكيل لجنة لتقصي الحقائق التي ينبغي أن تكون نتائج التحقيق فيها معروفه للرأي العام ..
كما يدين المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني ما حدث في منطقة الحوطه من قتل 14 جندي بطريقة وحشية وغريبة وغير إنسانيه ونطالب مؤسسات الأمن والدفاع بمتابعة المجرمين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة وبسط الأمن والاستقرار في ربوع ساحات المحافظة والوطن بشكل عام .
كما نعلن تأييدنا لبيان اللجنة العامة المتزن المنطلق من رؤية وطنية للأحداث التي تشهدها الساحة الوطنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024